الرئيسية » بيستون » هل ان خجلكم من الفيليين هو سبب التعتيم على قضيتهم ؟

هل ان خجلكم من الفيليين هو سبب التعتيم على قضيتهم ؟

من ذا الذي لا يعرف قضية الكورد الفيليين، الذين تعرضوا لابشع الجرائم من قبل اشرس عصابة عرفها تاريخ العراق (عصابة اهل العوجة)؟ وهل بقت جريمة لم تُــرتكب بحقهم من قتل وتهجير واسقاط الجنسية (والفرهود بلا حدود) لاموالهم وسرقة حتى ذكرياتهم؟؟ او بمعنى اخر إبادة جماعية لشريحة مسالمة من الشعب العراقي،هذه الشريحة التي قامت ببناء العراق وتقديم الغالي والنفيس من اجله، هذه الشريحة التي ليست لكلمة الحقد والكراهية وجود في قاموس حياتها والتي لم ولن تكــّن العداء لاي بشر فكيف بابناء وطنها ، رغم كل المظالم التي تعرضت لها لا لشئ إلا لانتمائها القومي والمذهبي .
كثير من العراقيين ومن مختلف القوميات يعرفون ان الوقت قد حان لمحاكمة المجرمين الذين ارتكبوا تلك الجرائم بحق الكورد الفيليين ، بالرغم من انها اتت متاخرة جدا ً مقارنة بقــِدم هذه القضية على بقية القضايا، واقول هنا كثيرمن العراقيين وليس كل العراقيين!!! اما العرب من غير العراقيين والشعوب الاخرى في العالم فلا يعرفون من هم الكورد الفيليين اصلا وماذا ارتُكب بحقهم في تلك الفترة المظلمة من تاريخ العراق ، والسبب يعود الى التعتيم الاعلامي على قضيتهم من قبل الاعلام العراقي، الذي يّدعي المصداقية والنزاهة والحيادية !!! انا افهم ان لهذه الكلمات و الصفات معاني نبيلة فهل انا على خطأ ؟ ان لم اكن كذلك ، فما معنى التعتيم على قضية الكورد الفيليين دون القضايا الاخرى مثل قضية الدجيل وحلبجة والانتفاضة والتجاروغيرها ؟؟؟!!!
هل ان سبب التعتيم هو خجل الحكومة العراقية من الكورد الفيليين ؟؟؟ لانه بالرغم من مرور اكثر من ست سنوات على سقوط الطاغية وتحرير العراق ما زال الفيليون يعانون من الظلم الذي تعرضوا له منذ 29 سنة؟ ومازال عدد لا يستهان به منهم يعيشون اسوأ الظروف في مخيمات جهرم وازنا في ايران ؟ ولم يعاد لهم الاعتبار ولم يكشف عن مصير شبابهم المعدومين ولم تسترد لهم املاكهم ولم يعوَضوا لا ماديا ولا معنويا ولم تسترد لهم جنسيتهم العراقية و…و.. !!!!!!!!!!!
ومن الغريب باننا نشاهد اكثرالمسؤولين وفي مناسبات مختلفة يتذكرون مصائب الكورد الفيليين ويعدون بانصافهم وارجاع حقوقهم المسلوبة وتعويضهم عما اصابهم و…و.. ولكن لم يـتخذ احد لحد الان أي قرار جدّي وان اتخذوا او اصدروا قراراً، فلم ينفذ لحد هذه اللحظة والبركة في بقايا البعثيين المسلطين والمتسللين في عصب الحكومة وفي المناصب الرئيسية في البلاد؟
لعلكم يا حكومتنا (الديمقراطية) تخشون من بث الحقائق التي يسردها ابناء هذه الشريحة في المحكمة الجنائية ،لان لو سمع الشعب العراقي والشعوب الاخرى كل هذه الجرائم التي ارتكبت بحق الفيليين ولم يـُنظر الى قضيتهم لحد الان سوف تنهال عليكم عشرات علامات الاستفهام تعقب كلمة (لماذا)
لماذا لم تنظروا الى القضايا بحسب التسلسل بحيث ان اولها هي قضيتهم؟
لماذا لم تكشفوا لحد الان عن رفات شهدائهم؟
لماذا لم ترجعوا عوائلهم من المخيمات الايرانية؟
لماذا لم تعيدوا لهم املاكهم ؟
لماذا لم تعوضوهم لا ماديا و لا معنويا؟
لماذا لم تعيدوا من كان موظفاً الى عمله؟
لماذا هذا التهميش الواضح؟؟؟
لماذا …. لماذا…؟؟؟

اليس هذا مخجلا يا حكومة العراق ؟؟ يامن اسرعنا لانتخابكم؟ اليس مخجلا يا فضائيات العراق، وهنا اجد مناسبة لذكرالمثل المصري الذي يقول (اللي اختشوا ماتوا) فللاسف لا يوجد في هذا الزمن من يعرف الخجل ، الخجل من هؤلاء الشرفاء الذين لم يساومونكم كما الاحزاب والميليشيات وغيرهم ، فمن منكم سمع ان كوردياً فيلياً فجّر نفسه بين الناس الآمنين؟ من منكم سمع ان كوردياً فيلياً انتمى الى عصابة القاعدة المجرمين وقام بذبح ابناء وطنه امام كامرات التصوير؟ او هجّر ابناء منطقته لاسباب طائفية؟ او انتمى الى ميليشيات ضد الحكومة؟
كل الجرائم التي حدثت في العراق سواء في الماضي او الحاضر فانه لا حضور للفيليين فيها ، لان ليس في صدورهم  قلوب قاسية ولم يتربوا على الحقد والكراهية ولم يمسوا احد باذىً او سوء ، ليس لضعفهم بل بسبب اخلاقهم العالية وسجيتهم الطيبة وثقافتهم التي يفتخر بها كل عراقي عرفهم او جاورهم.
فهل المعايير تغيرت في هذه الحياة بحيث ان الذين يهددون بالقتل والسلب والتهجير تخافون منهم وتعطونهم ما يريدون وبغير حق؟ لا لشئ سوى لتهديدهم بمزيد من دماء الابرياء لو لم تــُـلبى طلباتهم؟
فهل تريدون ياحكومتنا (الديمقراطية) المنتخبة ان يساومكم الفيليون بذات الطريقة حتى يستعيدوا حقوقهم؟؟؟ هل تريدون منهم تكوين ميليشيات تقوم بالقتل والسلب والنهب وهتك الاعراض للوصول الى حقوقهم؟ فهل هذه الوسائل التي هي بعيدة كل البعد عن اخلاقيات الفيليين ستجعلكم تهتمون بقضيتهم ؟ هذه الاسئلة موجهة الى الحكومة العراقية التي ستـُعتبر شريكة في ما ارتــُكب بحق الفيليين ان لم تنظر وبشكل جدّي وعاجل لحل قضيتهم بانصاف .

b_malkshahy@yahoo.com