الرئيسية » مقالات » عرض فلم وثائقي عن العراق

عرض فلم وثائقي عن العراق

أمستردام – خاص

مساء يوم 14 أذار 2009 وفي قاعة أتحاد الصحفيين والكتاب المغتربين On file في مدينة أمستردام الهولندية ، وبحضور عدد كبير من الكتاب والاعلاميين من العراق والدول الآخرى ، اقامت مؤسسة الشرق الاوسط للثقافه والفنون بعرض فيلم ( معركة من اجل حديثة ) .
في البداية تحدث السيد محمد حياوي رئيس المؤسسة و رحب بالحضور ، حيث تحدث عن النشاطات والفعاليات المقبله للمؤسسه وقدم عرض موجز عن احداث الفلم والفنانين العراقيين المشاركين في الفلم واداءهم الادوار بشكل رائع في اخراج الفلم .
هذا وقد ادار السيد رياض الفرطوسي احد الاعضاء المؤسسين لمؤسسة الشرق الاوسط بادارة ومناقشة الفلم بعد العرض ، وقدم اراء قيمّة عن دور الاعلاميين والفنانين العراقيين في هولندا حيث تم مناقشة الفلم من النواحي الفنية واداء كادر الفلم وتبعية الاحداث وكيفية توثيق هذه الاحداث ، وطرحت افكار مختلفة.. واكد الحضور على ان الحرب دمار وابادة وان الشعب العراقي عانى من ويلات الحرب لسنوات طويلة , بالاضافة الى ان منطقة الشرق الاوسط غير مستقر منذ بداية القرن الماضي .
الجدير بالذكر ان مؤسسة الشرق الاوسط هي مؤسسة ثقافية غير ربحية تعنى بشؤون الشرق الاوسط وتقدم الفعاليات والنشاطات الثقافية والفنية والادبية في اوربا بشكل عام وهولندا بشكل خاص وتعريف الجمهور الاوروبي و الهولندي بمنجرات ثقافة تلك البلدان.
هذا وشكر السيد رئيس اتحاد الصحفيين والكتاب المغتربين في هولندا السيد انتونيو نينو ، شكره وتقديره للعرض الرائع وحضور هذا العدد من الاعلاميين والكتاب اثناء العرض وتمنى الاستمرار بمثل هذه الفعاليات والنشاطات ، وقد حضر الامسية عدد من الاعلاميين العراقيين , عباس الطائي , نبيل قصاب , عبد الصاحب الموسوي , محمد ابراهيم ، سردار عبدالكريم ، أنتصار غريب , ملاك عمر , فرات رياض .

وقد تم تغطية الامسية من قبل الفضائية البغدادية والسومرية وعدد من الصحف ومواقع الانترنت .

وأخيرا نامل من كافة السادة المعنيين بشؤون الشرق الاوسط والعراق الحضور والمشاركة في مثل هذه الامسيات من اجل اغناء واثراء و دعم الثقافة وابراز روح الابداع لدى كافة شعوب دول منطقة الشرق الاوسط .