الرئيسية » مقالات » قيس عبد الكريم: يؤكد التوصل لاتفاق حول مهام الحكومة وبعض القضايا الرئيسية

قيس عبد الكريم: يؤكد التوصل لاتفاق حول مهام الحكومة وبعض القضايا الرئيسية

القاهرة: – أكد قيس عبد الكريم ” ابو ليلى” عضو لجنة الحكومة في الحوار الفلسطيني عن الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين اليوم، أن لقاءات ممثلي الفصائل في لجنة الحكومة قد ناقشت كافة القضايا التي تخصها دون الوصول إلى إتفاق أو إجمال لأي نقطة تم مناقشتها بإستثناء نقطة مهام الحكومة.
وقال عبد الكريم “أن اللجنة قد إتفقت على تحديد مهام الحكومة بصفتها حكومة إنتقالية، تضمن ضرورة إعادة اعمار قطاع غزة، العمل على فك الحصار وفتح المعابر وإعادة توحيد مؤسسات السلطة بين الضفة وغزة، والتحضير لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية، وعدد من النقاط الأخرى التي تقوم بها أي حكومة”.
وأوضح عبد الكريم أن بعض النقاط الرئيسية المتمثلة بطبيعية الحكومة وتشكيلها ومعايير أولوياتها وبرنامجها والإجراءات التي لا بد من إتخاذها لإنهاء ذيول الانقسام، وما أدت إليه من تداعيات، ما زال البحث بها مستمر ولم يتم التوصل لاتفاق بخصوصهما.
وأردف “موضوع الحكومة يعتبر من المواضيع الهامة والرئيسية التي يشكل عنصراً جوهرياً لا بد من إيجاد الحلول له من أجل الوصول إلى إتفاق لإنهاء كافة القضايا الأخرى”.
ونفى عبد الكريم أن تكون لجنة الحكومة قد توصلت لتوافق حول شخصية رئيس الوزراء القادم في الحكومة، قائلاً “لم يتم التوافق ولا طرح أياً من الأسماء لرئاسة الحكومة القادمة أو لأي من الوزراء ” مضيفاً “، ما زالنا بصدد تبادل الرأي بشأن طبيعية الحكومة وتشكيلها ومعايير أولوياتها وبرنامجها، وعندما ينتهي البحث بتلك النقاط، وخاصة المعايير وأسس وبرنامج الحكومة سيصبح من السهل الحديث عن شخصياتها”.

الاعلام المركزي