الرئيسية » مقالات » دعـوة العاهـل السعـودي لـزيارة العـراق

دعـوة العاهـل السعـودي لـزيارة العـراق

خادم الحرمين الشريفيين
جلالة الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود الأكرم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
لا يخفى على جلالتكم ما عاشه الشعب العراقي من محنة خلال الفترة التي تلت سقوط نظام صدام حسين، هذا الشعب العظيم الذي يتطلع الى الاستقرار الامني والسياسي، والعيش الكريم، الامر الذي بدأت عجلته تدور في العراق، ولله الحمد.
أن العراق يا جلالة الملك يعيش الان الاستقرار الامني، والسياسي، وقطع شوطا كبيرا في المصالحة الوطنية التي يقودها الرئيس نوري كامل المالكي، وأنتهى قبل فترة بـ نجاح من العرس الانتخابي المحلي، و يستعد لـ عرس كبير في نهاية هذا العام، لاختيار أعضاء البرلمان الوطني في دورته الجديدة.
جلالة الملك أننا ننظر باحترام كبير للمصالحات العربية العربية التي تقودونها، والتي بدأتموها في مؤتمر القمة الاقتصادي في دولة الكويت، وهدفكم فيها لم الصف ووحدة الكلمة، وتوحيد الرؤى، وأننا في العراق، نأمل أن تشمل هذه المصالحات بلدنا، العراق أحد الاعضاء المؤسسين للجامعة العربية .
جلالة الملك لا يخفى كذلك عليكم، أعلان الادارة الامريكية الجديدة جدولة أنسحاب قواتها من العراق، واستعداد الحكومة العراقية لذلك الامر المهم في تأريخ العراق، وعودة سيادته بشكل كامل.
أن النجاح الذي حققته الحكومة العراقية من أنجازات مختلفة، أنعكس بشكل واضح في عودة اللحمة الوطنية، و بزيارات كبار المسؤولين وزعماء العالم المعلنة للعراق، التي بدأت تتكثف يوم بعد يوم، وأن محركات الطائرات لا تتوقف، نأمل يا جلالة الملك أن تتوج هذه الزيارات بـ هبوط الطائرة الملكية السعودية في مطار بغداد .

لما فيه خير الشعبيين الشقيقين.
فـ هل تصل الطائرة؟