الرئيسية » مقالات » نداء بمناسبة الذكرى الخامسة لانتفاضة الثاني عشر من آذار ٢٠٠٤

نداء بمناسبة الذكرى الخامسة لانتفاضة الثاني عشر من آذار ٢٠٠٤

1- الى ابناء شعبنا الكردي وابناء شعبنا السوري عامة :
یستقبل ابناء شعبنا الكردي في الثاني عشر من اذار ھذا العام الذكرى السنویة الخامسة للانتفاضةالمجیدة ، والتي تبوأ فیھا جماھیر شعبنا الكردي بتلاحمھ وبكل شھامة ورجولة وبمسؤولیة قومیة ووطنیة عالیة صدارة المواجھة والمقاومة ضد نظام الظلم والاستبداد والقمع والاضطھاد ، وفتحت بدورھا آفاقا جدید في النضال السلمي والمطالبة بحقوقھ المشروعة العادلة .
ان احیاء ھذه الذكرى السنویة وما تحملھ من دلالات وزخم ، لھو تكریم لدماء الشھداء والجرحى والمناضلین واستمرارا في النضال واللجوء الى كافة السبل والوسائل السلمیة من اجل التمتع بحقوقھ المشروعة والعیش بحریة وكرامة في دولة دیموقراطیة .
ان إحیاء ذكرى الانتفاضة المجیدة وتخلیدا ووفاء لشھداء الانتفاضة ندعو ابناء
شعبنا :
– الوقوف دقیقة صمت إجلالا لأرواح الشھداء في الساعة الحادیة عشر ظھرا .( ١١،٠٠ )
– إشعال الشموع على الأرصفة وعلى مفترقات الطرق لیلة الثاني عشر من آذار .
– الوقوف أمام البیوت والمحلات التجاریة ووقف التعاملات لمدة نصف ساعة ابتداء من الساعة الحادیة عشر ( ١١،٠٠ ) والى الساعة الحادیة عشر
٢
والنصف ظھرا ( ١١،٣٠ ) تندیدا واحتجاجا على ممارسات أجھزة الأمن وأزلامھا وقطعانھا الشوفینیة المسلحة ضد ابناء شعبنا الكردي .
– الاتشاح باللباس الأسود او وضع إشارات سوداء على الصدر في دلالة على یوم الغضب والحزن لمفارقة الاحبة الشھداء .
– زیارة أضرحة الشھداء بعد الساعة الثانیة عشر ظھرا ( ١٢،٠٠ ) ووضع باقات ورود على أضرحة الشھداء بأسلوب حضاري بعیدا عن الخطابات ، متواعدین متعاھدین في تكملة النضال حتى إحقاق الحقوق والى ان یتمتع شعبنا بحقوقھ المشروعة ویقرر مصیره بنفسھ ضمن سوریة دیمقراطیة موحدة .
والى المزید من التلاحم النضالي واخذ الحیطة والحذر والابتعاد عن مظاھر الاستفزاز التي سیقوم بھا اجھزة وادوات واعوان النظام لجر ابناء شعبنا المسالم الى الاصطدام وخلق الفتن .
المجد كل المجد لانتفاضة آذار المجیدة .
المجد كل المجد لشھداء شعبنا الكردي
١٢ آذار ٢٠٠٩
حزب الاتحاد الشعبي الكردي في سوریة