الرئيسية » مقالات » نــداء بمناسبة الذكرى الخامسة لانتفاضة الثاني عشر من آذار2004

نــداء بمناسبة الذكرى الخامسة لانتفاضة الثاني عشر من آذار2004

الى ابناء شعبنا الكردي وابناء شعبنا السوري عامة :

يستقبل ابناء شعبنا الكردي في الثاني عشر من اذار هذا العام الذكرى السنوية الخامسة للانتفاضة المجيدة , والتي تبوأ فيها جماهير شعبنا الكردي بتلاحمه وبكل شهامة ورجولة وبمسؤولية قومية ووطنية عالية صدارة المواجهة والمقاومة ضد نظام الظلم والاستبداد والقمع والاضطهاد , وفتحت بدورها آفاقا جديد في النضال السلمي والمطالبة بحقوقه المشروعة العادلة .
ان احياء هذه الذكرى السنوية وما تحمله من دلالات وزخم , لهو تكريم لدماء الشهداء والجرحى والمناضلين واستمرارا في النضال واللجوء الى كافة السبل والوسائل السلمية من اجل التمتع بحقوقه المشروعة والعيش بحرية وكرامة في دولة ديموقراطية .
ان إحياء ذكرى الانتفاضة المجيدة وتخليدا ووفاء لشهداء الانتفاضة ندعو ابناء شعبنا :
– الوقوف دقيقة صمت إجلالا لأرواح الشهداء في الساعة الحادية عشر ظهرا ( 11,00 ).
– إشعال الشموع على الأرصفة وعلى مفترقات الطرق ليلة الثاني عشر من آذار .
– الوقوف أمام البيوت والمحلات التجارية ووقف التعاملات لمدة نصف ساعة ابتداء من الساعة الحادية عشر ( 11,00 ) والى الساعة الحادية عشر والنصف ظهرا ( 11,30 ) تنديدا واحتجاجا على ممارسات أجهزة الأمن وأزلامها وقطعانها الشوفينية المسلحة ضد ابناء شعبنا الكردي .
– الاتشاح باللباس الأسود او وضع إشارات سوداء على الصدر في دلالة على يوم الغضب والحزن لمفارقة الاحبة الشهداء .
– زيارة أضرحة الشهداء بعد الساعة الثانية عشر ظهرا ( 12,00 ) ووضع باقات ورود على أضرحة الشهداء بأسلوب حضاري بعيدا عن الخطابات , متواعدين متعاهدين في تكملة النضال حتى إحقاق الحقوق والى ان يتمتع شعبنا بحقوقه المشروعة ويقرر مصيره بنفسه ضمن سورية ديمقراطية موحدة .
والى المزيد من التلاحم النضالي واخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مظاهر الاستفزاز التي سيقوم بها اجهزة وادوات واعوان النظام لجر ابناء شعبنا المسالم الى الاصطدام وخلق الفتن .
المجد كل المجد لانتفاضة آذار المجيدة .
المجد كل المجد لشهداء شعبنا الكردي
12 آذار 2009

حزب الاتحاد الشعبي الكردي في سورية