الرئيسية » مقالات » تيسر خالد: واهم من يعتقد أن للشعب الفلسطيني برنامجين

تيسر خالد: واهم من يعتقد أن للشعب الفلسطيني برنامجين

نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين اليوم مهرجانا حاشدا بمناسبة ذكرى انطلاقتها الأربعين وذلك في قاعة جمعية باقة الشرقية.
وشارك في المهرجان تيسير خالد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير وعضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية، وعوني أبو غوش عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي، ورأفت بلعاوي مستشار المحافظ، ومصطفى طقاطقة أمين سر حركة فتح – إقليم طولكرم وقيادات وكادر الحركة والمئات من المواطنين.
وتحدث خلال المهرجان تيسير خالد مؤكدا أن انطلاقة الجبهة شكلت إضافة جوهرية لحركة المقاومة الوطنية والثورة الفلسطينية على مدار أربعة عقود من الزمن.
ودعا خالد إلى أهمية إنجاح الحوار وإنهاء حالة الانقسام القائمة على الساحة الفلسطينية والتي لا يستفيد منها إلا الاحتلال. وتمتين الجبهة الداخلية لمواجهة التحديات الناجمة عن وصول اليمين الإسرائيلي للحكم ومخططات إسرائيل لابتلاع المزيد من الأراضي الفلسطينية بهدف فرض أمر واقع جديد خاصة تهويد مدينة القدس المحتلة.
ودعا خالد إلى تشكيل حكومة توافق وطني، تمهد لانتخابات رئاسية وتشريعية متزامنة، وأكد على أهمية الحفاظ على منظمة التحرير كممثل شرعي ووحيد للشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده وأهمية العمل على تفعيلها.
وأكد خالد من يقول أن هناك برنامجين للشعب الفلسطيني فهو واهم حيث أن هناك برنامجا واحدا للمقاومة يدعمه برنامج سياسي، لأنه لا مقاومة بدون مفاوضات سياسية.
وتوجه خالد بالتحية إلى الشهداء والجرحى والأسرى في سجون الاحتلال، وألقى عوني أبو غوش كلمة هنأ من خلالها جماهير الجبهة الديمقراطية والشعب الفلسطيني بذكرى الانطلاقة ورحب أبو غوش بالأجواء التي سادت جلسات حوار القاهرة وثمن دور جمهورية مصر في رعاية الحوار.
وأكد أبو غوش أن ذلك يتطلب من الكل الفلسطيني العمل على إنجاح الحوار وتذليل العقبات لمواجهة المشاريع الإسرائيلية وتهويد القدس كما أكد على وحدانية تمثيل المنظمة التحرير لشعبنا الفلسطيني وألقى رأفت بلعاوي مستشار المحافظ كلمة نقل من خلالها تحيات المحافظ لقيادة الجبهة الديمقراطية ومتذكرا مواقف الجبهة طوالا سنوات النضال.
كما ألقى مصطفى طقاطقة أمين سر حركة فتح – إقليم طولكرم كلمة هنأ من خلالها قيادة الجبهة وأنصارها وكادرها بذكرى الانطلاقة ومؤكدا أن انطلاقة الجبهة شكلت نقلة نوعية في العمل الوطني والثوري، ومؤكدا أن فتح ستعمل على حماية المشروع الوطني إلى جانب فصائل العمل الوطني داعياً إلى التوجه إلى الحوار بقلوب مفتوحة بعيدا عن الاشتراطات المسبقة.
وألقى مؤيد حسين رئيس مجلي باقة الشرقية كلمة ترحيبية بالحضور ومهنئا الجبهة وقيادتها بذكرى الانطلاقة.
وتخلل الاحتفال فقرات غنائية.

الاعلام المركزي