الرئيسية » نشاطات الفيلية » إيضاح – حول ندوة (المحكمة الجنائية العليا ومظلومية الكورد الفيليين)

إيضاح – حول ندوة (المحكمة الجنائية العليا ومظلومية الكورد الفيليين)

في يوم السبت المصادف 7/3/2009 قامت منظمة البيت الكوردي بعقد ندوة تحت عنوان ، (المحكمة الجنائية العليا ومظلومية الكورد الفيليين) على قاعة السلام في نادي الفيلية الرياضي ، وكالعادة مجموعة من القنوات الاعلامية قامت بتغطية هذه الندوة مع كل التقدير والاحترام لجهودهم ومع تقديرنا الى أن كل مؤسسة أعلامية لديها منهجها الذي تتبعه في تغطية الاحداث والنشاطات في البلد وتغطية ندوتنا ليست مستثناة من ذلك .

الشيء الغريب والمؤسف أن هذه الندوة التي عقدت بجهود منظمة البيت الكوردي وكل شيء فيها يثبت ذلك ابتداء من البوستر الرسمي للندوة الى جميع الطروحات والمداخلات فيها . نستغرب أن قناة الحرية الفضائية وهي احدى القنوات التي غطت الندوة قامت وبشكل غير مهني وغير لائق بتحريف أسم المنظمة التي ادارت الندوة وذكرت أن جمعية الكورد الفيليين هي التي قامت بعقدها!..

مع كل احترامنا للاخوة في جمعية الكورد الفيليين الذين تربطنا بهم علاقات ودية وتعاون مشترك ونحن على يقين أن هذه التصرف الخاطأ ليس للجمعية ذنب فيه ، لذا :

اولاً:- حسب المعايير المهنية والالتزام الاخلاقي نطالب الجهات المعنية في قناة الحرية بتصحيح هذا الخطأ الذي نتمنى ان يكون غير مقصود لان الخطأ تكرر أكثر من مرة في النشرات الاخبارية مع العلم أن قناة الحرية ليست بعيدة عن قضية الكورد الفيليين وهي تعلم جيداً الفرق بين منظمة وجمعية.

ثانياً:- في الاعلام المسؤول أهم شيء هو المصداقية ، لذا تحريف أي حقيقة قبل أن يصيب الجهة ذات العلاقة فأنه يؤثر على سمعة القناة التي تتبنى التحريف غير المبرر.

ثالثاً:- نحن في منظمة البيت الكوردي نشعر أن هذا النشاط ومايشابهه هو من صميم واجباتنا ولانطالب الآخرين سوى تأدية واجباتهم فقط ومنظمتنا والحمد لله معروفة بكثرة نشاطاتها وكل مالدينا من أمكانات نسخرها فقط لخدمة قضيتنا ، لذا من الضروري لأي جهة تود أن تتعاون معنا وتقول أنها تخدم قضية الشعب الكوردي وخصوصا الكورد الفيليين أن تتحرى طريق الصواب .

منظمة البيت الكوردي