الرئيسية » بيستون » نطالب الحكومة العراقية بعدم التمييز في الجرائم التي اقامها النظام الصدامي ضد الكورد الفيليين

نطالب الحكومة العراقية بعدم التمييز في الجرائم التي اقامها النظام الصدامي ضد الكورد الفيليين

4 آذار 2009

ستبدأ محكمة الجنايات العراقية العليا يوم الثامن من أذار جلساتها ضد مرتكبي جرائم أبادة الكورد الفيليين، بعد أن توقفت في 26 من شهر يناير الماضي. حول هذه الجلسات تود منظمتنا تصليت الضوء على نقاط هامة حول مجريات جلسات المحكمة و ترى بأن الحكومة العراقية تميز بين الجرائم التي قام بها النظام الصدامي حيال العراقيين و تتعامل بشكل غير عادل مع بعض الجرائم في حين تركز على جرائم أخرى نفذها النظام ضد فئات معينة من الشعب العراقي.
و بناء على ملاحظاتنا تلك تطالب مرصد كوردسايد -جاك بنقل جلسات المحكمة ضد مرتكبي جرائم ابادة الكورد الفيليين بشكل علني و على القنوات الفضائية الرسمية و أفساح المجال أمام منظمات حقوق الانسان و منها منظمتنا بمتابعة مجريات جلسات المحكمة و تأمين تواجدهم في المحكمة.
أن منظمتنا لا ترى أي سبب تجعل الحكومة العراقية تمتنع عن نقل مجريات المحكمة بشكل علني و على الهواء مباشرة كما فعلت عند محاكمة المجرم صدام حسين.
كما أننا نطالب الحكومة العراقية بعدم الاصغاء الى الضغوط الدولية و المحلية التي تطالب بالافراج عن متهمين تلطغت أياديهم بدماء الكورد الفيليين.

مرصد كوردوسايد -جاك
الاسم القديم : مركز حابجة ضد أنفلة واباردة الشعب الكوردي – جاك

chak.arabic@gmail.com
2009-03-4
www.chaknews.com
www.kurdocide.com

في السادس من يناير سنة 2002 بدأ (مرصد كوردوسايد) في البداية كحملة ضد الانفال و حلبجة و بعدها و في نفس السنة تحول أسمها الى مركز حلبجة ضد أنفلة و أبادة الشعب الكوردي – چاك. و في 24 من يناير 2009 أتخذت الاسم الحالي (مرصد كوردوسايد – چاك).