الرئيسية » مقالات » جمعية الثقافة الكردية في النمسا العليا تحتفي بالنوروز لهذا العام

جمعية الثقافة الكردية في النمسا العليا تحتفي بالنوروز لهذا العام

يسر ّ أعضاء ومؤازري جمعية الثقافة الكردية في النمسا العليا (نوروز) دعوة الجمهور الكردي ، واصدقاء الشعب الكردي للإحتفال بعيد نوروز المجيد والذي سيحييه الفنانان المبدعان دشتي خالد ، وعمر كوندي في مدينة لينز لهذا العام .



من جهة أخرى تستعد فرق ة أطفال كردستان الفلكلورية الكردية لتقديم عروضها على مسرح صالة ال Auwisen بمدينة لينزالنمساوية (عاصمة الثقافة الأوربية لهذا العام .



يقول المشرف العام على فرقة أطفال كردستان الأستاذ (ماموستا علي ) أن أطفال الفرقة ُيقبلوا على التدريب الذي يتكرر كل يوم أحد بحماس منقطع النظير وذلك بتشجيع من أهاليهم المقيمين في مدينة لينز والمدن والقرى التابعة لمقاطعة النمسا العليا .
تأسست في عام 2007 بمدينة لينز ، وكانت أولى فعالياتهم في حفل فني أقيم في الثاني عشر من أكتوبر من نفس العام ،ثم شاركوا في جميع حفلات النوروز ورأس السنة ، ومناسبات قومية أخرى .
و ستشارك فرقة أطفال كردستان في إحياء عيد نوروز المجيد (العيد القومي للشعب الكردي) هذا العام في الواحد والعشرين من آذار ، و الجدير بالذكر أن المشرفة على تدريب الأطفال السيدة ناهدة خان تواظب دون كلل في إعداد أعضاء لفرقة فلكلورية كردية مستقبلية من أولئك الأطفال .

زمان الاحتفال :
يبدأ الساعة الرابعة من بعد ظهر يوم المصادف للواحد والعشرين من شهر آذار ، وينتهي في الساعة الثانية عشر ليلا ً .
مكان الاحتفال :
Volkshaus Auwiesen
4030 Linz