الرئيسية » مقالات » من يقمع التظاهرات في البقيع ( ويدعي ) بالحرية هل يقبل بالانتخابات ؟

من يقمع التظاهرات في البقيع ( ويدعي ) بالحرية هل يقبل بالانتخابات ؟

((بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ))

أَمْ يَقُولُونَ بِهِ جِنَّةٌ بَلْ جَاءهُم بِالْحَقِّ وَأَكْثَرُهُمْ لِلْحَقِّ كَارِهُونَ . صدق الله العلي العظيم . سورة المؤمنون . اية 69 .

اولا كشأن سعودي ليس لنا الحق ان نتدخل فيه ولكنني في كل مرة اؤكد ان نصرة اخواننا شيعة السعودية لهو من الواجبات الشرعية والدينية التي تقع علينا وهو تكليف شرعي وليس تشريف .
وثانيا لااعرف كيف ان حكام ال سعود يتكلمون عن الحريات والاصلاحات وهم يمنعون التجمعات منعا باتا !!
واين هي الحرية كمثال على ذلك وسجناء العراق في المملكة تقطع رؤوسهم بين الحين والاخر تحت مرأى ونظر العالم كله . ولاادري مرصد الحريات وحقوق الانسان ومنظمة هيومان رايتس اين عنهم ؟ بل ماهذا السكوت المطبق من قبل دول العالم اجمع على هذه الافعال المشينة ؟
وحتى المعارضة السعودية اجدها ( متقاعسة ) في فضح الممارسات القمعية لآل سعود !!
ولاانكى من ذلك ان الذي يتكلم عن الحرية اليس من واجبه ان يطبق مفهوم الحرية عنده اولا ثم بعد ذلك يكون جريئا ليتحدث عنها ام هي مجرد شعارات الغرض منها ذر الرماد في العيون ؟
وعجبي ان حكام ال سعود الى من يوجهون كلامهم ومن هؤلاء الذين يريدون ان يقنعوهم بأن البلاد فيها حرية وتعامل الاقليات بأحترام وتسمح لهم بأقامة الشعائر ولاتتحرش بهم وتقد لهم المساعدات في المناسبات ولاتقف حجر عثرة في طريقهم ابدا !!
واقول مثل هذا الكلام على من ينطلي ؟ ولمن تسوق هذه ( الصاروخيات ) الكلامية والبالونات الهوائية التي لاتجد لها صدى مع الاسف الشديد في الشارع العربي والعالمي . والدليل على ذلك ان المملكة لو كانت جادة فعلا على انقاذ البلاد والعباد مما يحصل لهم لكان الاجدر بها ان تمارس الديمقراطية الصحيحة في اقامة حكومة ديمقراطية وتسمح بأجراء الانتخابات كل اربع سنوات بالنسبة الى رئيس البلاد وكما حدث في العراق قبل ايام انتخابات مجالس المحافظات . ورأينا جميعا كيف انتخب الشعب العراقي بكل حرية من يمثلهم في مجالس المحافظات بكل سلاسة وبمنتهى الحرية والطمأنينة . وهذا ماتخاف منه المملكة وترتعد فرائصها في كل مرة تجري فيها الانتخابات في العراق !!
ونتيجة هذا الخوف والرعب الذي يصيبها صبت جام غضبها على العراق بأرسلها الارهابيون .
ولكن الشعب العراقي كشف كل هذه الامور ومارفض الملك استقبال السيد المالكي بحجة وغير حجة دليل على كرههم للعراق شعبا وحكومة . ولكن العراق على العكس من وجهة نظر المملكة لايملك هذه الرؤيا وهذه الصفات بل يتحلى بالصبر ويحترم كل الدول وكل المواثيق الدولية .
لذا كانت الانتخابات في العراق شوكة في عيون الحاقدين . وكانت بحق انتصارا للعراق .
وهذه قمة الديمقراطية . ونسأل اي شخص تهمه هذه الاحداث الاخيرة التي وقعت اثناء زيارة البقيع وقبر النبي هل ممكن ان يصبح الحلم حقيقة وتسمح مملكة ال سعود بهذا الشيء ؟
ولكن لو يعرف العالم جميعا ماذا يوجد في الدستور السعودي من بنود لكان يصيب بخيبة امل كبيرة وقد يغشى عليه منها انها تمنع اقامة اي تظاهرة مهما كانت حتى لو كانت سلمية !!!
اذن ماذا نستدل من ذلك . ان هذه الانظمة جاهلة ومتأخرة عن العالم بملايين السنين الضوئية .
وتتنافى مع حقوق الانسان جملة وتفصيلا . ولكن لو انتبه العالم العربي ودول الغرب الى هذه النقاط السلبية ودرسوا الدستور السعودي ومايحتويه من بنود لاتمت الى الواقع بصلة لكانت ردة الفعل اكبر مما يتصور حكام المملكة .
والدستور في العربية السعودية كتب بطريقة تخدم الملك والامراء وليس المملكة بحد ذاتها !!
فهل يعقل ان يطوق الشعب السعودي بهذا القيود وهذه الشروط والدول تقف مكتوفة الايدي ؟
فقد وقع شعب المملكة اسيرا لما يحتويه الدستور . وسكت لان سيف الجلاد السعودي يحكم بقطع الرأس عن الجسد . ومن يخالف تعاليم البلاط الملكي يختفي من الحياة ويصبح في خبر ( كان ) !
لقد تحدث لي احد الاخوة السعوديون عن وضع المملكة بكل صراحة وهو يؤكد ان الوضع صعبا جدا ومستحيلا . فالسجون ( تغص ) بالابرياء . ويقبع فيها الاف السعوديون في دهاليز وسجون نجد والحجاز والدمام وغيرها كما كان الطاغية المقبور صدام يفعل ذلك بسبب وبدون سبب .
ولاادري كيف ان المملكة اغفلت عن التأريخ والدروس والعبر التي يتركها غيرهم للاستفادة منها . ولكنه العناد القبلي والصحراوي وهذا التعالي الذي لايقبل به القران والدين ولذلك يتعالون فيه على الانسان بحيث يعاملون بني جلدتهم بدرجة متدنية بينما طبقة الحكام دائما وابدا لهم الطاعة والسيادة وباقي عباد الله الفقراء والبسطاء من الناس عبيد عندهم وليس اكثر من ذلك !!
كل هذه المعطيات وغيرها لايقبل بها نظام المملكة ويعترض عليها اصغر واحد يعمل فيها . لانها لاتتناسب مع افكارهم وضد تطلعاتهم . ودائما نجد ان النخبة المثقفة السعودية ونتيجة الضغوط التي يتعرضون اليها لايجدون متنفسا وحيزا صغيرا ولنقل مساحة صغيرة لكي يعبروا فيها عن اراؤهم او رأيهم بكل حرية . ولذلك تجد الآراء تنتقل الى ( الديوانيات ) والغرف المغلقة وهم يتلفتون يمينا ويسارا ويلاحظون من اقرب الناس اليهم حتى لايفتضح امرهم بأنهم يقارعون المملكة اويشك بهم احد بأنهم ضدها ويعارضون سياستها الداخلية والخارجية على حد سواء .
ومايحز في النفس كثيرا ان المملكة تتعبد بالمذهب الوهابي وتأخذ منه سبيلا لتطبيق الشريعة الاسلامية ومعروف ان هذا المذهب يكفر جميع مذاهب الله في الارض اينما وجدت !!
والادلة على ذلك كثيرة لامجال لحصرها ويحتاج مني تأليف كتاب خاص لذلك لما احفظه وقرأت عنه وسمعت من مشايخهم وقرائهم الكثير من معتقدات وماكتب في مسلم والبخاري من روايات ضد رسول الامة محمد صلى الله عليه واله وسلم ماانزل الله بها من سلطان !!
ونأمل ان تتغير هذه السياسة نحو الاحسن ومايهمنا في المقال ان تنفتح المملكة على اخواننا شيعة السعودية وان لاتغلق الابواب في وجوههم وعليهم ان يعترفوا بأنهم (مقصرون) معهم وانهم لم يعطوهم حقوقهم كاملة ويجب ان لاتميز بين شخص واخر وكفى الله المؤمنين شر القتال !!!

كتبت هذه القصيدة واسمها : ( تأريخ هذا ) .


لان شيعي غرزت سجانينك بضلعـــــه
ولان يتبع ال البيت تتعمد تصرعـــــــه
زوار النبي خليهم يــــــــــــــــــزورون
ماتخسر اذا زار النبي ويمه كعد يدعــه

تركض وانت بيدك تضرب الـــــزوار
لان حج للنبي تضطهده وتمنعـــــــــــه
لا هذي جريمه وانتم هسه غلطانيـــــن
اليحج النبي حرام عليك لو بيدك تدفعـه

زاير وبمسجد رسول الله جاي يـــزور
كلي بأي سبب ياوهابي تفزعـــــــــــه
منهو انطاك هذا الحق تدفع الــــــزوار
وتطعن بالظهر شبان عند النبي مجمعه

حرام زيارة المختار ومكتوبه بالدستور
لو صار اليزوره رافضي وبدعـــــــه
صاعد عالسطح ويصور النســــــوان
هذا بيا عرف واي دين انت المشرعه

صاحو ياحسين وهبت جلمة الاحـــرار
هيهات منا الذله ولليضرب نجرعـــــه
عهد عاهدنه ابو الثوار ونبي اللــــــــه
كل عام بوفاته نزوره ونودعــــــــــــه

ومانقبل ابد يمنعنه عدو الله والقـــران
وبسجينه يضرب ابن البلد ويوجعـــــه
معقوله حرام تصير زيارة نبي اللــــه
والمطوع كام يشتم بيه ويروعـــــــــه

افتحوهه الزياره وخل تزور النــــاس
وخل يسلم عالنبي ولو راد خل ينعـــه
ماظل بعد خوف وحاجز من المـــوت
ملينه الباطل وكل من اله يتبعــــــــــه

افتحو الباب والبيبان للزوار ياجيـران
مايحتاج تخلي شرطي هناك وتزرعه
ومو ضروري مطوع حارس تخليـــه
ومو ضروري للبقيع تجيب متطوعــه

من شفت الفلم وسمعت نداءات الحسين
دقات القلب كلهه صارت مسرعـــــه
ولهفه وشوك عندي صار من بعيــــد
وسجبت من عيوني عله الوجي دمعه

من تجمعت زوار نبي الكــــــــــــون
وشفت احباب الله بالباحه اله تسعـــــه
تذكرت الطفوف وفرقت بين اثنيــــن
معسكر يزيد والحسين بسيفه وبدرعه

هذي مو جريمه الجاي يبايع المختار
الجريمه الحرس من كامت ترجعـــه
وماصدك يدجج شاب حته المـــــوت
وماصدك اشوف الحقد هذا والنزعـه

هذا بيا وكت حرام تصير الزيــارات
وترفض جيته ومن النبي تطلعـــــــه
مو وكت المعارك وكت دين اللــــــه
والزاير نبيه كون ماتجزعـــــــــــــه

استعمل دماغك ولاتشعل النيـــــران
وكبر عقلك وفكرك وجمعـــــــــــــه
سجلوهه عليك الغلطه من زمــــــان
وطريقة فعلك وحشيه جدا وبشعـــــه

وتأريخ هذا ومايرحم التأريـــــــــــخ
واليظلم مثل صدام منه التاج ينتزعه
بالدول هذا يصير ونختلف بالتفصيل
الا من يتظاهر الجمهور ماتقمعـــــه

سيد احمد العباسي