الرئيسية » مقالات » بلاغ عن الأجتماع الدوري

بلاغ عن الأجتماع الدوري

في يوم 24 شباط 2009 ، وفي العاصمة الفنلندية ، هلسنكي ، عقدت (هيئة تنسيق القوى السياسية العراقية العاملة في فنلندا ) ، اجتماعها الدوري ، وبحضور جميع ممثلي الاطراف السياسية المشتركة فيها. بدأ الاجتماع بقراءة سورة الفاتحة ودقيقة صمت على ارواح الشهداء من ابناء شعبنا .
توقف الاجتماع عند الوضع السياسي وتطوراته في العراق، وتمت مناقشة موضوع انتخابات مجالس المحافظات بأعتبارها اهم ما واجه العراق شعبا وحكومة من تحدي في الفترة الاخيرة . وتوصل الاجتماع الى انه وبغض النظر عن تفاصيل نتائج الانتخابات ، فأن الفائز الاول فيها ، هو شعبنا العراقي ، الذي نجح في امتحان التحدي وخاض غمار تجربة تعتبر تمرينا مهما على طريق ارساء مفاهيم الحياة الديمقراطية ، بالرغم من الملاحظات التي تملكها بعض الاطراف المشاركة في العملية السياسية .
وتدارس الاجتماع النجاحات على الجانب الامني ، وتوقف عند بعض الاختراقات الارهابية ، التي تنفذها قوى الموت من التكفيرين وقوى الظلام المتحالفة مع فلول البعثيين من ازلام النظام المقبور ، في السعي من اجل عرقلة المسيرة السياسية.
وناقش الاجتماع باستفاضة العديد من الامور التي تخص اوضاع ابناء الجالية العراقية في فنلندا، وايضا اقتراحات حول برنامج هيئة التنسيق للفترة المقبلة ، وتم اقرار بعض التوصيات من اجل تفعيل نشاط هيئة التنسيق بين ابناء الجالية العراقية في فنلندا .
وقررالاجتماع تشكيل وفد لزيارة السفارة العراقية في فنلندا، زيارة ودية من اجل متابعة وتوطيد العلاقة ومن اجل طرح بعض الافكار التي تم تدراسها خلال الاجتماع وتخص الشان العراقي وحياة الجالية العراقية في فنلندا.
وبأعتباره سكرتير الدورة المنتهية ، سلم الاخ ممثل الحزب الشيوعي العراقي ، وذلك حسب النظام الداخلي وقواعد العمل في هيئة التنسيق سكرتارية الدورة للاخ ممثل حزب الدعوة الاسلامية / منظمة فنلندا . وبدوره حيا الاخ سكرتير الدورة الجديدة جهود وعمل السكرتير السابق واشاد بروح التعاون والتفهم التي سادت العمل بين الاطراف المشاركة والعاملة ، وبين اهمية الحوار الديمقراطي في تجاوز اي اشكال او اختلاف في وجهات النظر واهمية الاهتمام والتركيز على المشتركات في العمل من اجل دعم المسيرة السياسية ، من اجل عراق ديمقراطي فيدرالي .
وتمنى الاجتماع للعراق وشعبه الاستقرار والسلام ، وان يحفظ الله سبحانه العراق وشعبه من كل مكروه .
يدا بيد من اجل إنجاح العملية السياسية ، واستنهاض قوى شعبنا وتعبئتها ورص الصفوف من اجل تحقيق اهدافه وتطلعاته الى عراق ديمقراطي اتحادي موحد كامل السيادة ، ينعم ابنائه بالامان والاستقرار والحياة الحرة الكريمة.
لنرص الصفوف من اجل عراق للجميع .
هيئة تنسيق القوى السياسية العراقية العاملة في فنلندا
حزب الدعوة الاسلامية / منظمة فنلندا
الحزب الشيوعي العراقي / منظمة فنلندا
المجلس الأعلى الإسلامي العراقي/ مكتب فنلندا
الاتحاد الوطني الكوردستاني / منظمة فنلندا
الحركة الديمقراطية الاشورية / منظمة فنلندا
الحزب الديمقراطي الكوردستاني / منظمة فنلندا
الحزب الشيوعي الكوردستاني ـ العراق / منظمة فنلندا
هلسنكي 24 شباط 2009
لمزيد من المعلومات يمكن الاتصال بسكرتير هيئة التنسيق للدورة الحالية / ممثل حزب الدعوة الاسلامية / منظمة فنلندا : Mobile : 0414563016