الرئيسية » مقالات » أمر دوت كوم !

أمر دوت كوم !

ليس من المعتاد ان اكتب لغير الهم العراقي لكن وقاحة بعض الكتاب والصحفيين العرب وتدخلهم في الشأن العراقي وتماديهم اضطرني لذلك.

منذ أن صدر أمر بإحراق مؤلفات الفيلسوف أبن رشد بسبب تهمة الزندقة لأنه شرح نظريات أرسطو وحاول تقريبها من تعاليم الدين الإسلامي , منذ ذلك التأريخ للان والأمة تسير من سيء إلى أسوء.

كان ذلك في الماضي , قابله في الجهة الأخرى من التاريخ إعدام سقراط بسبب أفكاره, وفي العالم المقابل كانت الكنيسة تأمر أتباعها من رجال محاكم التفتيش في البطش بالخصوم , وفعلت الكنيسة مع غاليليو ما فعله حكام المسلمين مع ابن رشد .

منذ ظهور الوهابية وإفرازاتها ممن سمي وقتها العرب الأفغان لليوم لم تستقر أوضاع العرب ولا أوضاع العالم .

العالم كله مشغول ألان في تعقب الإرهابيين وفي وضع الخطط الكفيلة بالدفاع عن الأوطان من خطر الإرهاب والإرهابيين .

اوجد (المجاهدون الأفغان) هيئة شرعية سميت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وكان الملا عمر هو مفتي هذه الهيئة المرتبطة بالسعودية ماليا ومذهبيا , وبالمخابرات الباكستانية لوجستيا, وبالمخابرات الأمريكية مركزيا , وبمصر تسليحا.

وكانت أول وأغرب فتوى صدرت من هذه الهيئة , هي: عندما احتاج (المجاهدون ) إلى بغال تحملهم وتحمل أسلحتهم في الدروب الجبلية المعقدة, ولما كانت مصر مصدر تسليحهم ولان البغال المصرية غير مدربة على السير في الدروب الجبلية , وقتها اصدر الملا عمر فتوى أجاز بموجبها (الاعتماد على بغال غير المسلمين لمحاربة الكفار) !!

واستوردوا البغال من قبرص لان البغال القبرصية ساعدت قبلهم الأسقف مكاريوس في قتاله ضد الانجليز !!!!!

لحقها بفتوى أجاز فيها (زراعة الأفيون وحرم زراعة الحشيش) بحجة أن الأفيون يصدر للخارج ولا يسبب أذى على المؤمنين الأفغان والحشيش يستهلك في الداخل ويسبب الأذى على المؤمنين الأفغان , هل تجيز تعاليم الاسلام إيذاء الآخرين ؟

وعندما استلمت حركة طالبان الحكم في أفغانستان أصدرت هيئة الأمر بالمعروف البيان التالي في شهر كانون الأول من عام 96 :

((تمنع الموسيقى , ويمنع حلق اللحى , يمنع الاحتفاظ بأقفاص الحمام , ويمنع اللعب بالطيور, يمنع اللعب بالطائرات الورقية , يمنع قص الشعر على الطريقة الغربية , والفاعل يحلق شعره ويغرم أجرة الحلاقة , يمنع الرقص حتى في حفلات الزفاف , يمنع اخذ مقاييس المرأة لغرض الخياطة , حتى وان كان القائم بالعمل امرأة , تتوقف كل وسائل المواصلات خلال أداء الصلاة وأي شخص يوجد في محل او شارع يقبض عليه فورا : ((مع أطيب تحيات أمير المؤمنين أخوكم ملا عمر الاعور))

بعدها أصبح وجود هيئة الأمر بالمعروف مكملا لعمل الأنظمة التي ترفع شعار الإسلام السياسي , ووجودها رسمي , وعملت اغلب الهيئات التي أوجدها الحكام بنفس عقلية الملا (عمر أبو البغال) .

تواجدوا في السودان أيام الترابي , وكانوا يحرمون حتى (الاركيلية) .

تواجدوا في الجزائر وأفتوا بقتل فقراء الجزائريين بالسكاكين , لأنهم رفضوا التعامل معهم .

أفتوا بقتل السياح الأجانب في مصر ! .

وما عملوه في العراق يعرفه الجميع , حيث قتلوا بائعي الثلج , وبائعي (الموطا) , وباعي (الصمون) , وأصحاب التسجيلات الصوتية بحجة أن الرسول الكريم (ص) لم يتمتع بهذه النعم وقتلوا (الكناسين) وأصحاب صالونات الحلاقة الرجالية والنسائية والاساتذه , ومنعوا تعليم الأطفال , وأغلقوا المدارس والجامعات في المناطق التي كانوا يسيطرون عليها.

ولا ننسى ما عملوه في الانبار, وفي البصرة , حينما قتلوا طالبة جامعية وضربوا الآخرين لأنهم كانوا في سفرة طلابية في حديقة السندباد في المعقل .

ولازال عمل الهيئات على أشده في أيران وفي السعودية بمسميات مختلفة .

لكن اغرب إحصائية حصلت عليها تخص عمل هيئة الأمر السعودية تقول: (في عام2008 ضبطت الهيئة 434000 مقبوض في قضايا العقيدة, والأخلاق , والآداب العامة, والصور والأفلام الخليعة, والابتزاز, منها فقط في مكة 117688 مقبوض منهم 27 بالمائة من السعوديين والباقي من المقيمين . افرج عن 85 بالمائة من السعوديين بعد التحقيق معهم مباشرة بكفالة) .

بعد هذه النسب الرسمية التي أصدرتها الهيئة نستطيع ان نؤشر خللاً واضح في أداء الحكومة السعودية فلو أنها التفت فقط إلى اطهر بقعة يقصدها جميع المسلمين, وثقفت الناس هناك على التخلق بأخلاق الدين الحنيف , لما سمعنا عن هذه الأرقام المرعبة , للتجاوزات في مكة حيث الكعبة قبلة المسلمين .

والشيء الآخر الذي يظهر واضحا في عمل الهيئة , هي التمييز الواضح في معاملتها الحسنة للسعوديين المقبوض عليهم , وتعاملها السيئ لغير السعوديين , وإذا علمنا ان السعودية يسكنها حسب أخر إحصاء 22673538 منهم16529300 سعودي و6064238 مقيم , هذا يدل بوضوح انها تقبض على غير السعوديين بنسب أكبر من السعوديين .

ومن اغرب قصص هذه الهيئة المنشورة في الإعلام أنها : (حاصرت ساحر من أصل إفريقي أكثر من مرة وتخلص , من رجال الهيئة بواسطة السحر حيث حوّل نفسه في إحدى المرات إلى قط “عتوي اسود”)!!!!!

وفي المرة الأخيرة استعانوا برجال دين متخصصين بإبطال السحر وحاصروا المنزل الذي يتواجد فيه الساحر وقبضوا عليه.

ومن القصص المثيرة الأخرى انهم استطاعوا مواكبة جنازة سعودي حط على رأسه طير, وظل هذا الطير يرافق جنازته لمسافة 370 كيلومتر , ولم يغادر هذا الطير جنازة الميت , وإثناء الصلاة ظل الطير على رأس الميت, واثناء الدفن نزل الطير على جبهة الميت, وبعد انتهاء مراسم الدفن غادر الطير الى جهة مجهولة . (ماكو هيج فلم هندي).

كل هذه المسافة ولم يّوثق احد من رجال الهيئة مزاعمه في فلم أو تسجيل , أو شيء أخر علما ان الحدث وقع قبل شهر وكل التلفونات الحديثة فيها كآمرات .

يقول مثل روسي: (في مستنقع الأكاذيب لا تسبح سوى الأسماك الميتة) . ورائحة الهيئة السعودية المتخلفة أزكمت الأنوف في تعاملها السيئ مع الآخرين .

ولابد ان نذكر ان ابرز شيوخ الهيئة ضبط في أحضان مومس مشهورة (خلوة غير شرعية) هكذا يسمون الفساد في لغتهم !!!

عمل احد كبار شيوخ الهيئة ما لم يعمله أي مسلم , حيث ضبطه أصدقاؤه في دار (فرفشه) , وادعى ان من كانت معه زوجته , وبعد التدقيق وجدوا ستة نساء على ذمته .

لوان حكومة السعودية صرفت ميزانية هيئتها المتخلفة المذكورة في برنامج تعليمي , أو في القضاء على مرض , أو في اختراع وانجاز علمي لتمكنت من ذلك وبك يسر .

ولو أن السعودية ومنذ تأسيسها أدارت المجتمع السعودي بوجه آخر غير هذا الوجه البائس , الذي يصدر الخرافة , والانتحاريين , والقتلة, والحقد , والفكر الواحد للعالم لاستطاعت أن تبني بلدا وشعبا متطورا .

من يريد مراسلة الهيئة ليتأكد من الحقائق المذكورة ,عليه الاتصال عبر الانترنيت على الموقع التالي (أمر”عتوي اسود” دوت كوم) .

صرح الحقد والبغضاء مبني بحجارة هشة – مثل اسباني

حسن الخفاجي