الرئيسية » بيستون » مهم جدا للكورد الفيليين / ردا على مقال السيد بهلول الكردي المحترم

مهم جدا للكورد الفيليين / ردا على مقال السيد بهلول الكردي المحترم

الى الاخوة و الاخوات المهتمين بالشأن الفيلي العراقي المحترمين.
تحية و تقدير
هل قرأتم المقال الذي نشر على موقع صوت العراق بتاريخ 21/2/2009 بعنوان ( الفيليين يطالبون الحكومة بمساواتهم مع البعثين ) بقلم السيد بهلول الكردي, انظروا كيف ياخذون حقوقهم و من هم هؤلاء ؟ انتم تعرفون ماضيهم و ما فعلوا في زمن النظام البائد لقد استطاعوا ان يلون الاذرع بطرقهم المعروفة و المتخفية بأقنعة مريبة معروفة و لها تأريخها , لقد تركوا العراق هربا من الاعتقال و المسائلة القانونية بعد ان عاتوا في الارض فسادا . و اليوم و بصورة مفاجئة نسمع انهم اصحاب حق و كأنهم لم يفعلوا شيئا في الماضي و ستعاد اليهم رتبهم العسكرية و رواتبهم و املاكهم و كل ما فقدوه و ينقلون الى العراق على حساب الدولة معززين مكرمين و يصدر قرار باخلاء دورهم خلال مدة اقصاها 72 ساعة .
يا سادة يا كرام انظروا كيف ياخذ البعض حقوقهم لكونهم متحدين متجمعين و بكلمة واحدة يعرفون كيف يتصرفون ؟؟؟؟ اريد ان اقول ان الفيليين لا يطالبون بمساواتهم مع البعثين لاننا اصحاب حق فعلا و هل من المنطق و الحكمة مكافئة الجاني و المجني عليه لا تعاد له حقوقه ؟!!!
انظروا الى حالنا ككورد فيلية كيف نحن مشتتين و ممزقين غير متحدين لكل فئة رأي و لا يوجد لدينا كيان معروف موحد و قوي لهذا السبب دائما نكون بعيدين باخذ حقوقنا , اخواني انظروا الى تاريخنا و اصالتنا و حبنا لهذا الوطن و الشعب هل فينا من اجرم و قتل و سرق و ظلم بحق هذا الوطن و الشعب و هرب الى الخارج و هو مطلوب الى العدالة بجرم جنائي او جزائي .؟؟؟؟
الى متى ستبقى ايها الفيلي في هذه الدوامة تدور في حلقة مفرغة من الوعود و التعهدات التي لا تطبق و لا تنفذ و الجميع يعلم ان الفيليين اصحاب حق و مظلومية و انه مخلص و مسالم و محب لوطنه و لا يلجئ الى العنف كغيره ممن هدد الحكومة و استطاع من هذا المنطلق من الحصول على حقه و لكن هذه ليس من شيم الفيلي و سوف لا نصمت و سنبقى نطالب بحقوقنا الشرعية بعد ان نتوحد و نلم شملنا و نكون جبهة واحدة لنطالب من خلالها لاسترجاع ما سلب منا .
اخواتي و اخواني الاعزاء استحلفكم بارواح شهدائنا الابرار و كي لا يذهب دماء شبابنا الذي حرموا من شبابهم و عدموا في سجون نكرة السلمان و ابو غريب و غيرها استحلفكم بالمعاناة التي تعرض لها الفيليون من كبار بالسن و نساء و اطفال القوا على الحدود مع ايران في البرد القارص بدون رحمة و لاشفقة وكانهم من اخطر المجرمون بالعالم بدون غذاء او ماوى او ملبس يقيهم البرد بحق ذلك اسال جميع المهتمين بالشأن الفيلي من داخل العراق و خارجه : هل انتم فرحين و مرتاحين لهذا الموضوع فقط نكتب و نحرر المقالات و دوما نطالب بحقوقنا عن طريق تلك المقالات فقط , لماذا نطلب من الغير حل مشاكلنا و احقاق حقوقنا و لكن المشكلة فينا كوننا مشتتين و متباعدين و لانجتمع الا القليل و بدون نتائج ؟ الى متى ؟
اخواني و اخواتي لقد كتبنا سابقا و نذكركم جميعا الان يجب ان نعمل على تأسيس كياننا الفيلي يضم جميع الشخصيات الفيلية المخلصة و باسرع وقت و التخلي عن الانا و حب السلطة او المنصب لا يهم من يكون الرئس او النائب او الكاتب المهم من يستطيع ان يجمعنا و يقود هذا التجمع و هذا يكفينا و من هنا سنعلم من يعمل بجد من اجل القضية و من لا يريد ذلك .
و من هنا تدعو المنظمة العراقية للكورد الفيليين الجميع الى المراسلة و التواصل فيما بيننا و اعطاء الاراء و الافكار التي من شأنها تحقيق ذلك .

و من الله التوفيق…

المنظمة العراقية للكورد الفيليين
خالد الفيلي
22/2/2009

Khalid_alfaylee@yahoo.com
iraqiorgfk@yahoo.com