الرئيسية » مقالات » رسالة من عراقية موجهة الى رئيس الوزراء لاتطلب شيئا ماعدا قرائتها !!

رسالة من عراقية موجهة الى رئيس الوزراء لاتطلب شيئا ماعدا قرائتها !!

بسم الله الرحمن الرحيم

وَالَّذِينَ هَاجَرُواْ فِي اللّهِ مِن بَعْدِ مَا ظُلِمُواْ لَنُبَوِّئَنَّهُمْ فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَلَأَجْرُ الآخِرَةِ أَكْبَرُ لَوْ كَانُواْ يَعْلَمُونَ . صدق الله العلي العظيم . سورة النحل . اية 41 .

بعد كتابتنا لأكثر من مقال حول الفساد المالي والاداري في اجهزة الدولة العراقية وصلتنا كثير من ردود القراء وماعبروا عنه حول هذه الآفة الاجتماعية الخطيرة التي تكاد ( تبلع ) البلد !!
وبما ان العمليات الارهابية اصبحت تقل تدريجيا وتكاد تختفي في معظم المحافظات سوى من بعض المخربين في مناطق ديالى وبعقوبة وبعض ضواحي بغداد وان كانت لاتذكر .
لان قوات الامن والدفاع والشرطة العراقية اصبحت لها اليد الطولى في كل شبر من ارجاء العراق واصبحت تفرض نفسها لما تتمتع به من قوة عسكرية مدربة تدريبا نظاميا يجعلها قادرة على السيطرة في اكثر الاماكن سخونة مما يسبغ عليها طابعا شرفيا لخدمة العراق وهي تفتخر بذلك . وعندما كنا في العراق كنا نجد الابتسامة لاتفارق محيا من التقينا بهم من قوات الجيش والشرطة . وهذه دلالة لاتخفى على احد مما يعني ان معنوياتهم عالية ومتأهبين لاي خطر .
وكما اعلنت الاخبار قبل ايام انحسار الارهابيون في العراق وبدأ الكثير منهم بالهروب بأتجاه افغانستان وبعض الدول المجاورة للعراق !!
وهذا مااعلنه ايضا القائد العسكري الامريكي في العراق وكذلك ماصرح به عدة مرات الناطق الرسمي لقوات فرض القانون العميد قاسم عطا بأن الارهابيون وضعوا خطط للانسحاب من العراق بشكل تدريجي وهذا لايعني لايوجد بعضهم في العراق ولكن الاعم الاغلب منهم اما قتل او اسرته القوات العراقية اوهرب الى مناطق نائية وهذا يعني تجفيف مناطق الارهاب على ايادي رجال الجيش والشرطة بشكل متواصل ومستمر جعلتهم في ( خبر كان ) كما نقول !!
ونحن هذا مانريده ونطمح اليه . ان ينتهي الارهاب في ليلة وضحاها حتى نحتفل معا !!
وهذا لايعني ان الارهاب انتهى تماما . ولكن بشائر النصر موجودة وماتبقى منه الى الزوال .
وبما ان عرس العراق الجديد قبل ايام كان كما تصورنا من اجمل الاعراس في مختلف محافظات العراق عندما شاهدنا ( اهلنا ) وهم ( يحنون ) اصابعهم باللون البنفسجي دليل المشاركة الفعلية .
وقد اشاد العالم كله بأنتخابات مجالس المحافظات العراقية وهذا دليل على ان العراق يمر بمرحلة ديمقراطية جديدة يحتذى فيها في كل المنطقة بل وكانت مثار جدل في كل الصالونات السياسية !!
وملخص لهذا الكلام الى من تعزى هذه الانتصارات ؟
ولااحد يختلف هناك جهود عراقية من الائتلاف الحاكم كلل هذا النصر المؤزر التفاف الشعب العراقي حول حكومته الجديدة بقيادة دولة رئيس الوزراء المالكي الذي كان له الفضل الكبير في ارساء الامن في جميع مناطق العراق الساخنة واستطاع بحنكته السياسية ان يفرض شخصيته بين احبائه وخصومه على حد سواء لانه عمل جاهدا لقيادة سفينة العراق الى بر الامان .
وقد عرف العراقيون والعرب والعالم كله ان رئيس الوزراء نوري المالكي كان يعمل للعراق وليس للحزب او للكتلة وهذا احد الاسباب التي مكنته من الفوز في 9 محافظات على الاقل !!
وفي هذا الصدد كان اللقاء الذي جمع دولة رئيس الوزراء نوري المالكي مع سماحة السيد عبد العزيز الحكيم خطوة كبيرة جدا بعد انتهاء الانتخابات من اجل التحالفات الجديدة التي ستفرض نفسها في مجالس المحافظات القادمة .
وان شاء الله سوف يبقى المجلس الاعلى رغم خسارته بعض المقاعد حليفا وداعما لاي حكومة قادمة وهذا لايمنع ان نعيد بعض الحسابات حتى نتلافاها في المرات القادمة وبكل امانة هذه هي العملية الديمقراطية يجب ان نؤمن هناك فوز وخسارة ولكن لايعني هذا ان نقف مكتوفي الايدي .
وهذا ينطبق على اي حزب لم ينل حظه في انتخابات مجالس المحافظات عليه المحاولة عدة مرات من اجل الكلمة الصادقة والعمل الدؤوب وتقديم الخدمات من اجل هذا الشعب المحروم .
وهذا ينطبق على حزب الدعوة بما انه حصد اكثر النقاط في عدة محافظات عليه ان يقدم مالم يقدمه غيره لانه في هذه المرة اذا خسر حزب الدعوة سوف يقفز الى الساحة احزاب لم تكن في حساب (وبال) كل العراقيون وبعدها لاينفع ان يندب كل منا حظه ويرمي بثقله على الاخرين !!
ولايخفى على احد ان سبب نجاح دولة رئيس الوزراء تحقيقه المصالحة الوطنية وضرب بعض الميليشيات في البصرة وبغداد واستطاع ان يعيد العراق الى الحضيرة الدولية بكل قوة .
واستطاع ان يفاوض الامريكان لاشهر عديدة من اجل فك القيود عن كاهل العراقيون بتوقيع الاتفاقية الامنية والتي كانت اغلب بنودها لصالح العراق مما زاد من رصيده عند كل الاطراف .
اضف الى ذلك تمكنه من اغلاق ملف المهجرين قسرا داخل العراق الا من بعض اعداد لاتكاد تذكر في هذه المحافظة وتلك ويعمل بالطريق الى ارجاعهم الى مناطق سكناهم قريبا .
مما جعل صورة رئيس الوزراء المالكي في عيون العراقيون رمزا عراقيا وطنيا يحتذى به من خلال ماقدم لهم الكثير من الانجازات والتي لامجال لذكرها وحصرها .
وحتى اختصر المقال وكما قلت لكم وصلتني كثير من الردود اجمعها كلها في رسالة اخت عراقية مواظبة على قراءة مانكتب وهي تعبر عن مشاعرها ولااريد ان افسد عليكم متعة ماكتبته هذه السيدة من كلمات نبيلة ومشاعر صادقة عفوية تعبر عما في قلبها واقول لها سيدتي الفاضلة لايسعني الا ان انحني لكم احتراما اولا لانك عراقية وثانيا اقف حائرا امام كلماتك الطيبة !! واليكم ماكتبت واتمنى من كل قلبي خالصا ان يطلع سيادة رئيس الوزراء على هذه الرسالة لانها تمنت ان تصل كلماتها اليه وهي تعبير عن ( حب ) جميع العراقيون لمن يخدم العراق :
اعجبتني و تعجبني دائما كتاباتك يا صاح…..

و ها نحن اليوم نجني ثمار السنين الخمس العجاف…..بجهود الشرفاء من ابناء الوطن….و اخص بقولي هذا رئيس الوزراء”نوري المالكي”….الذي و على الرغم من كل الصعاب استطاع ان يحدث تغيير في بلد انهكته قوى الظلام….
اقولها و تمنى ان تصل مسامعه…بوركت…و بوركت يمينك يا ابن العراق العظيم…فعلى قدر اهل العزم تأتي العزائم و تأتي على قدر الكرام المكارم…

فيا رفعة راسي ووعزتي…لا اتغنى بك كما تغنى المنافقين بشيخهم المنبوش….و انما اقف لك وقفة عز و شموخ لما قدمته….و لحرصك على بغدادي و بلدي و قرة عيني….و لحرصك على ان ارجع و عائلتي ابني معك و نشد الهمة لنوصل هذا البلد للقمة…..

صديقي العزيز….اكتب هذه الكلمات لان هناك تغييرا حدث….و هناك امل بزغ بالافق…و هناك ضوء في نهاية النفق….
كفانا نقول البعث و صدام فقد اخذ من عمرنا و ماضينا و حاضرنا الكثير مما لا يستحق ,,,و لنقل معا …عشت يا وطني برجالك الصامدين ….عشت يا وطني ب سيد احمد العباسي و شيماء و علي و عمر و عثمان…..عشت يا وطني ب نوري و لا اريد ان اذكر غيره لاني لا اعرف بالضبط ما عملوا…و لكن….بورك كل من يعمل باخلاص لهذا البلد….

احبك يا وطني…و سالقاك بعد شهر ….و كيف سيكون اللقاء يا حبيبي….قلبي يرجف من شدة هذا الحدث….و اخيرا سالقاك….احبك يا بلدي …احبك يا عراق .

كتبت هذه القصيدة واسمها : ( نرجع والله نرجع ) .

شوكت نرجع للعراق وترجع الالفـه
وبالدول لشوكت يبقه واحدنه يتخفـه
نريد نرجع للشمس ولدجلة الخيرات
ونريد نرجع للوطن وبيه حته نتدفـه

هاجر العراقي والدول بيه تعيــــــل
جيران العراق وياالف وسفـــــــــــه
يسألك بالحدود اي مذهب انت تتبعه
وتعال وشوف هيج عقول متخلفــــه

وشوف شلون يعاملون العراقييــــــن
اذا يشتري منه يغشه ويحلفــــــــــــه
من تسأل يحرجك ويدير وجهه عليك
وهذا يعني الاخو بي وبيك يتشفـــــه

امس جان العربي بالعراق يعيـــش
والعراقي فاتح بيته للخطار ويضيفه
ومن احتل اليهود ارض الفلسطينيين
تطوع العراقي بدون ماواحد يكلفه

شوف الفرق بين البارحه واليــــوم
وشوف شلون انكلبت الجفـــــــــــه
اذا هذا جان بيتك بيه ياكــــــل دوم
شنهو الغير الاحداث وخلاهه مختلفه

لكن نبقه قمه بالخلق احنه العراقيين
ويبقه الغير وكحه عينه جدا وصلفه
لازم يوم نرجع للوطن والــــــــدار
ولان بس بالعراق العين بيه تغفــــه

العراقي انظلم والظلم دمر نــــاس
والمجروح منهو اليكدر يوصفــــه
سنين ضاع العراقي والعراقييــــن
لان الطاغيه المقبور مختطفـــــــه

ورجع هسه العراق بيد اشــــراف
ورجع للوطن يخدم كل من يشرفه
لان هذا العراق بيت العراقييـــــن
ويحتاج من كل واحد الوكفــــــــه

نبنيه ونعمره من جديــــــــــــــــــد
ونخوة العراقي هذي مو صدفــــــه
ولان عقول عدنه بالـــــــدول الاف
كفاءه وخبره ومهن وايدين محترفه

اذا رجعت الكفاءه ينهض العراقيين
وينهض البلد وللاجنبي نشوفـــــــه
وكلنه نجتمع وايد وحده نصيـــــــر
ونخلي الوطن دره وشوفته تحفـــه

نرجع والله نرجع للوطن للكـــــاع
للنخل للماي للتمره ولشوفة السعفه
ونزور المراقد كلهه وال البيـــــت
ونوزع نذرنه هناك ونكمل الزفــه

شكد شفنه دول مثل الوطن ميصير
واجمل شي العراقي بأرضه يتوفه
لان الغربه تحفر بالعظم يانـــــاس
وكاع الاجنبي مو صالحه تلفـــــه

وخل نلحك بالوكت ونرجع الاطفال
لان يضيع ابنك ولازم قلبه تنظفـــه
والدول متحسبك ومنك تأخذ الاولاد
ومو بلاش الصك من تأخذ ه تصرفه

ارجع ياعراقي واحسبهه من جديــد
حانت رجعتك وان شاء الله تصفـــه
اجمع كل اهل بيتك وصل بالرحمن
حته لو ماعندك بالوطن غرفــــــــه


سيد احمد العباسي