الرئيسية » مقالات » القنصل العراقي الجديد في الرياض يتفقد احوال السجناء العراقيين في السعودية

القنصل العراقي الجديد في الرياض يتفقد احوال السجناء العراقيين في السعودية

في بادرة طيبة ويستحق عليها القنصل العراقي الجديد في الرياض رعد محمود احمد الشكر والعرفان حيث تفقد السيد رعد السجناء المظلومين في السجون السعودية بعد تغييب معاناتهم سنين طويلة وتكتيم غريب من قبل القنصل السابق والذي تم استبداله بعد الكشف عن وجود مئات السجناء في السجون السعودية كانو يتصلون به مناشديه متابعة قضاياهم ومحنتهم الا انه وكما صرح بذلك السجناء كان يغلق الهاتف بوجوههم مع كلمات غير لائقة والقول للسجناء ..

القنصل العراقي الجديد الاستاذ رعد محمود تفقد ابناء العراق المظلومين وزار سجن محافظة رفحاء العام.. حيث عقد اجتماعاً مع المقدم إبراهيم المنيجل مدير سجن رفحاء وتم خلال اللقاء بحث سبل توثيق وتعزيز التعاون فيما يتعلق بمتابعة قضايا النزلاء العراقيين في سجن رفحاء والذين يصل عددهم ل 177 سجيناً، واستمع إلى شرح عن الأنشطة والبرامج والخدمات والأنشطة الثقافية وغيرها التي تقدمها الإدارة للنزلاء، وتفقد القنصل العراقي رعد محمود أحوال المظلومين العراقيين والتقى بمجموعات منهم.

وقال السيد رعد قنصل سفارة العراق في الرياض إن زيارته تأتي في إطار تأكيد الدعم والاهتمام بالأوضاع الإنسانية الخاصة بالعراقيين الذين يقضون أحكاماً في السجون السعودية والاطمئنان عليهم وهناك اهتمام كبير حقيقة من الحكومة العراقية بمسألة السجناء العراقيين والاطمئنان عليهم وعلى معاملتهم وهو جزء من واجبنا نحن كسفارة .

واضاف نتمنى أن ينظر إليهم بعين الرأفة والرحمة وقد استمعت لهم ووضعت مطالبهم بين أيدي إخواننا المسؤولين.. وختم حديثه بالقول إن هناك تعاوناً بيننا وبين الخارجية في مسألة زيارة السجناء العراقيين وهناك تعاون بالفعل في الرياض وقال أن السجناء السعوديين في العراق يعاملون معاملة جيدة وهذا شيء مؤكد والسعوديون الموجودون في العراق المعاملة لهم جيدة وهم في مناطق جيدة جداً.


‏السبت‏، 14‏ شباط‏، 2009