الرئيسية » نشاطات الفيلية » مهم جدا للكورد الفيليين / الجزء 1 / لنتوحد و لا تذهب اصواتنا هدرا في الانتخابات القادمة و نبدا بترتيب البيت الفيلي !

مهم جدا للكورد الفيليين / الجزء 1 / لنتوحد و لا تذهب اصواتنا هدرا في الانتخابات القادمة و نبدا بترتيب البيت الفيلي !

بقلم khalid_alfaylee@yahoo.com
iraqiorgfk@yahoo.com
بعد انعقاد المحمكة الجنائية العليا و نحن بانتظار الجلسة الثانية و التي لا نعلم سبب تاخرها و نأمل ان تكون خيرا ان شاء الله , و من هنا يجب علينا القول بأن هذه المحكمة هي الاعتراف الرسمي للقضية الفيلية و دون شائبة و التي صدرت من قبل السلطات العراقية و في مقدمتها المؤسسات القانونية و التي يجب ان تصدر القرارات و التعليمات لاعادة الحقوق المسلوبة و الشرعية و ليس اعطائنا حقوق ناقصة و اذا ارداة بعض الاحزاب السياسية ان تنكر او تراوغ او تضع بعد العراقيل و تجاهل هذه الحقيقية لاسباب سياسية كانت او غير ذلك لان هذه المحكمة تعد اعترافا رسميا كاملا بعراقية الكورد الفيليين و خصوصيتهم و هي شريحة مهمة من شرائح المجتمع العراقي و طنهم العراق و تواجدهم في الوسط و الجنوب و له الحق بالعيش و العمل مع كافة اطياف المجتمع العراقي و كذلك افساح المجال له بالعمل السياسي المستقل و دعمه و مساندته للمشاركة مع كافة القوى السياسية الوطنية في العراق و على السلطات التشريعية و على راسها مجلس الرئاسة و رئاسة الوزراء و ضع حد لتردد البعض و تسويفهم في مثل هذا الامر الذي يهمش هذه الشريحة الواسعة و المظلومة و القادرة بشخصياتها المثقفة بان تقدم ما هو الافضل الى العراق .
اخواني و اخواتي المهتمين بالشأن الفيلي :
نقول لكم و السؤال لكم الان اين موقع الكورد الفيلي العراقي المستقل من الانتخابات و الذي يقول انني كوردي فيلي و عدد نفوسنا اكثر من مليون نسمة في الوسط و الجنوب عدا الموجود في خارج العراق هنا نقول لماذا لا توجد لدينا قائمة خاصة بنا في الانتخابات هل ان عددنا قليل ؟ او لسنا كفؤيين ؟ و الى متى سنبقى مشتتين هنا و هناك بين الاحزاب و القوائم . لماذا ندخل مع قوائم غيرنا ؟ انظروا للقوائم الجديدة التي ظهرت على الساحة مثل الشبك و الحدباء و الحبوبي و الصحوات و غيرها من القوائم الجديدة الاخرى , انظروا الى نجاحاتهم لكي يحصلوا على حقوقهم . لقد عملوا من اجل قضيتهم و لم يدخلوا الى قوائم اخرى و لم يتشتتوا , و لكن انظروا الينا لماذا نحن مشتتون هنا و هناك .
ان الشخصيات الفيلية انضموا الى قوائم اخرى و نحن نكن لهم كل التقدير و الاحترام و الى جميع القوى التي سمحت لهم بالمشاركة لاسباب خاصة او لاسباب سياسية او للحصول على اصوات اكثر او مادية او مصالح شخصية او تدخلات خارجية . و بعد ما حدث في هذه الانتخابات لم نشاهد اي شخصية فيلية قد اظهرت اي نجاح على الساحة الانتخابية او حصلت على الاصوات و هذه الامور لها اسباب و انتم تعرفونها جيدا . و من هنا اود ان اقول يجب تجاوز هذه الامور التي تعيق اعادة حقوق شريحتنا و تكون سدا لها .
كفى …كفى …كفى … يا اخوان اننا شريحة كوردية فيلية واسعة يجب ان نتوحد و نتجمع لنرسم طريق مستقبلنا بانفسنا و لنفكر باجيالنا , كفى و راجعوا انفسكم ماذا يحصل لنا و ما سيصبح بنا . ؟؟؟
و الان و نحن في هذه المرحلة من تاريخ العراق الجديد يجب العمل السياسي المستقل لاعادة حقوقنا و رفع المظلومية عنا لبناء مستقبل زاهر لاجيالنا و الذي عجز عنه ابائننا و اجدادنا لان الظروف كانت غير مؤاتية حين ذاك و لكن الان الفرصة جيدة لنا و نحن قادرون عليها . كلكم شخصيات مثقفة معروفة و اغلبكم ظلم و حجز و سجن و سلبت منه حريته و حقوقه . و الان هي فرصتنا للتوحد و التجمع و التدارس لبناء و تاسيس كياننا السياسي الفيلي القوي الكبير بدلا من التشتت و التمزق هنا و هناك , نرجوا ان تتحد الاحزاب و التنظيمات الفيلية تحت مظلة واحدة و تدخل بقائمة واحدة و بصوت واحد مؤثر باسم الكورد الفيليين المستقلين .
و من هنا تناشد المنظمة العراقية للكورد الفيليين من يهمه الامر الفيلي للتجمع و التوحد و لتسهل مهمة هذه الشريحة المظلومة و التي عانت ما عانت في السابق. يجب العمل على بناء البيت الفيلي و تاسيس كيانه السياسي للعمل الموحد مع كافة القوى السياسية في العراق و ليجتمع الكورد الفيليين تحت المظلة الواحدة بدون تفرقة و نضع يد بيد مع من يريد نصرتنا و مساندتنا لما هو فيه خير لامتنا الكوردية و العراق العظيم .
ان العمل جاري في بغداد لانجاح هذه المهمة و نستقبل منكم مقترحاتكم و افكاركم لاجل انجاح هذا المشروع الذي يتمناه كل كوردي فيلي شريف …و من الله التوفيق


المنظمة العراقية للكورد الفيليين
خالد الفيلي

9/2/2009

Khalid_alfaylee@yahoo.com
iraqiorgfk@yahoo.com