الرئيسية » مقالات » الرقص على موسيقى الشخير( قصص قصيرة جدا )

الرقص على موسيقى الشخير( قصص قصيرة جدا )

أراد أن يتمتع بقيلولة بعد عمل مضني ، اضطجع على الفراش ، انفرجت شفتاه ، اندفعت كتلة هادئة من النوتات الموسيقية ذوات الترددات ألمتشابهه ، أخذت تفقد رويدا سلالمها وتتحول إلى ما يشبه النقيق بتردد عالي مقرف. تمايل رقاص ساعة جداريه معطلة منذ شهور ، اخذ مساره ألبندولي ، تمايل طربا ، ومن فرط انسجامه ، دق المنبه سبع دقات ، ليستيقظ الرجل مفزوعا ، توقف البندول عن الحراك فجأة ، تصمت الساعة خجلة.!!! .

******************
اعرف بأنك متعب ، وهذا الذي أتيت به لا مصداقية له ، كذب ومحض افتراء ، ومن الأجدر بك الإيواء إلى فراشك والعزف على العود المنفرد كعادتك ، أطربنا يا صاحبي ….. ، فالشخير عزف لموسيقى رائعة دون مقابل ، لغة بليغة لا تعرف المراوغة ، تترجم المبهم من أسرار القلب ، حمم لبركان كاد أن يثور ويقتل صاحبه. اعلم ، باني افهم منك الكثير وأنت تشخر، تكون صادق وواقعي …….، نم ، واشخر يا صاحبي عسى ان نتفق !!! .

******************
اكتمل كليب غنائي لأحد المهرجين ، كانت تنقصه أغنية واحدة ، لم يتمكن الدفع بها . أتى على زجاجة كاملة دون جدوى ، ولما مر من عجوز شحاذ يتوسد الرصيف كان يشخر ، توقف عنده وتمايل طربا ، تطوى كالأفعى وهو يحوم حوله ، هتف وجدتها ….وجدتها …. !!! . اكتمل الألبوم ، فكانت أجمل واصدق وأعذب أغنية على الإطلاق في ألبومه الجديد التافه!!! .


******************
حمل احدهم شريط تسجيل إلى طبيب يدعي معرفته بلغة الشخير وقال له : أرجوك يا دكتور ترجم لي ما به ، فهو لزوجتي وأنا قلق مما يتضمنه وخاصة الكوبليه الأخير أرجوك يا دكتور .
الدكتور : حسنا ، يضع الشريط بالجهاز ، وينصت لدقائق ، يوقف الجهاز ويتنفس الصعداء ، ثم يقول :
اسمع يا هذا ، أنت محظوظ لكونك حي لهذه الساعة !!! ، اذهب وتوافق مع زوجتك وبلاش فضايح يا ابني !!! .
ولكن لم تخبرني عن محتواه يا دكتور ؟؟؟
الدكتور : الحمد لله على سلامتك يا ولدي !!!.
رد صاحب الشريط على الدكتور وقال : يا دكتور اعتقد أن معلوماتك غير دقيقة ، لان زوجتي تحبني حبا جما ، أما هذا الشريط فهو لي !!! والعزف الذي سمعته هو من مؤلفاتي الموسيقية الشخيرية الشهيرة .
الدكتور : الأمر سيان يا ولدي ، اذهب وتصالح مع نفسك !!!

*****************
لو تسنى لأحد العلماء اختراع جهاز يتيح الترجمة الفورية للشخير ، لحصلت الكارثة !!!!!!! .

******************

مهدي الشمسي
6-2-2009