الرئيسية » مقالات » ( ابو اسراء ) امامك صولة واحدة افعلها وسيقف خلفك كل العراق بالاجماع !!

( ابو اسراء ) امامك صولة واحدة افعلها وسيقف خلفك كل العراق بالاجماع !!

كيف وان يظهروا عليكم لا يرقبوا فيكم الا ولا ذمة يرضونكم بافواههم وتابى قلوبهم واكثرهم فاسقون . صدق الله العلي العظيم . سورة التوبة . اية 8 .

بين يوم واخر نسمع بالفساد الاداري في هذه الوزارة وتلك وفي هذه المؤسسة وغيرها وهكذا دواليك في بقية الدوائر ( والحبل على الجرار ) وننتظر بفارغ الصبر ( صولة ) دولة رئيس الوزراء نوري المالكي على جميع وزارات ومؤسسات ودوائر الدولة وفروعها الكثيرة والضرب بيد من حديد لايقبل الشك والجدال والنقاش ويقطع دابر القوم نهائيا من هذا المرض الخبيث !!!
لقد استشرى هذا المرض والعياذ بالله بين بعض الوزراء والمدراء العامين والكثير من المحافظون والمسؤولون عن جميع مرافق الدولة العراقية .
البداية كانت من العهد السابق وقد تعلمها الاخرون بعد السقوط في سنة 2003 ولانه وحسب القاعدة التي تقول من شب على شيء شاب عليه اصبحت هذه الرؤيا في عقول البعض من السيئين والمنحرفين خط يسيرون عليه لاستلاب المال السحت ويحلونه لهم بطرق خبيثة وغير شرعية بما يحلو لهم وحسب اهوائهم وبما يحقق لهم اعلى الثروات بطرق قصيرة وبأساليب القفز على الشرعيات بما يسمى في الوقت الحاضر ( حيل شرعية ) !!!
وبما ان اغلب اعضاء الطاقم الحاكم الان في الحكومة العراقية ممن عرفناهم وجلسنا معهم في دول المهجر اضافة لمن كان في الداخل ولايوجد شك بأن الائتلاف الحاكم الان هو اسلامي ومنتخب من قبل الشعب العراقي ولكن تدور في الشارع العراقي اسئلة بين حين واخر .
يسأل الناس البسطاء اذا كان اغلب الذين يحكمون العراق اسلاميون وممن تعرضوا للاضطهاد وممن تعذب في سجون الطاغية وممن يخافون الله ويصلون ويصومون ماسبب عدم اتخاذ الاجراءات الكفيلة والتي تمنع ايادي هؤلاء من ان تمتد الى المال العام ومن الذي يسرق ؟
اسئلة محرجة جدا ونأمل من السياسيون ان يجيبوا بأنفسهم عن هذه الاسئلة .
ومايدور الان خلف الكواليس همس كثير عن وجود عصابات ( الصكاكه ) و ( علاسة ) عمن يتجرأ ويكشف اسم واحد من هؤلاء الذين يسرقون المال العراقي . وكما تعلمون تمتلك هذه العصابات اليات واجندة واساليب كثيرة لعدم كشفهم وبطرقهم المعروفة والغير شرعية يتعرض من يفضحهم بين يوم وثاني الى عملية اغتيال منظمة وبدقة متناهية او اختطافه ثم تتم تصفيته ولو يكون بالقمر ( يجيبوه ) الجماعة !!!
والمفتاح هنا . من هم هؤلاء ؟ ومن يقف خلفهم ؟ ومن يمولهم ويساعدهم بالمعلومات عن الاشخاص واماكن تواجدهم وارقام هواتفهم وكل شيء يتعلق بحياتهم او اقربائهم و ( cv ) كامل ( مكمل ) بالتمام والكمال وخريطة تقودهم الى الامكنة التي يتواجدون بها !!
وقد القي القبض على بعض من هؤلاء القتلة ولكن بما ان الفساد الاداري مستشري بدم من لايخافون الله ومن ( احلوا ) دماء العراقيون . وكما نقول ( الحيتان ) يدهم اليمنى وهم القتلة المأجورون وقطاع الطرق تكون اداتهم ووسيلتهم لتنفيذ عمليات القتل والتصفية ( والكبار ) من اصحاب الجيوب المتخمة ينامون في الصيف تحت ( السبلت ) وفي الشتاء القارص تكون التدفئة مركزية كذلك ولايعيرون اهمية لمن يقتل او يخطف !!
المهم عندهم ( المال ) وسيلة لكي يصلوا الى اهدافهم لتقويض العملية السياسية . ولكن انى لهم ذلك . وتدمير الاقتصاد العراقي من خلال استغلالهم بعض المناصب وبأي وسيلة غير قانونية .
واخطر ماتواجهه هيئة النزاهة في عملها الان هو هؤلاء ( المافيات ) ولذلك تجد عرقلة في عملها وتلكؤ شديد ومعوقات عديدة تجعلها ( مشلولة ) وغير قادرة على فعل شيء يذكر !!
وان كانت تجري اتصالات ببعض الوزارات والمؤسسات الحكومية ولكنه لن تجدي نفعا لانها تصطدم بعد حين بجدار ضخم وحاجز كونكريتي يجعلها بين خيارين احلاهما مر ( علقم ) !!
وهذا تقرير امريكي يكشف عن اهدار 50 مليار دولار في اعادة اعمار العراق من اهمهما : الاهمال والفساد وسوء التخطيط . اقرأ بنفسك وادخل الى الرابط لتقرأ التفاصيل :
http://www.baghdadtimes.net/Arabic/index.php?sid=40928
وهذا تصريح من عدة تصريحات لرئيس هيئة النزاهة النيابية صباح الساعدي اكد فيه تفشي ما وصفه بالفساد السياسي، مؤكدا فشل الإجراءات الحكومية في تحقيق شعار عام القضاء على الفساد المالي والإداري .
وتعليقا على ما ذكره النائب الساعدي، قال رئيس لجنة النزاهة العليا رحيم العكيلي: “هو عام رفع فيه رئيس الوزراء شعار بذل الجهود الممكنة لمواجهة الفساد، لكن لم يتم القضاء على المشكلة، ولا أحد يدعي بإمكانية القضاء عليه خلال سنة أو اثنتين أو ثلاث”.
وهذا الرابط حول الموضوع بأمكانكم الاطلاع عليه :
http://www.radiosawa.com/arabic_news.aspx?id=1780216&cid=24
اذن لايزال خطر الفساد الاداري موجود وهو ملف شائك ومعقد ويعاني منه مسؤولون النزاهة والحكومة العراقية لانه استشرى في جميع مفاصل الدول ( كالاخطبوط ) والله العالم !!!
وهنا يأتي دور دولة رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي . ونقوله له افعلها ولاتتردد . وخاصة بعد فوز قائمة ائتلاف دولة القانون بأنتخابات مجالس المحافظات في 6 محافظات جنوبية وحسب النتائج الاولية هذا انتصار كبير لدولة رئيس الوزراء . ولهذا نقول للسيد المالكي
ومااعتمادك الا على الله ومن اعتمد على الله فلاذل ولاقل ولاضل ولامل !!!
وقد وعد الله سبحانه وتعالى ومن توكل عليه وعدا عظيما حيث قال :(ومن يتوكل على الله فهو حسبه). ومن كان الله كافيه وواقيه فلامطمع فيه لعدوه. بل ان الله جعل جزاء التوكل عليه بأن يكفي من توكل عليه سبحانه وهو من يتولى كفاية عبده ووقايته وهذا يعني لو توكل العبد على الله حق توكله وكادته السماوات والارض ومن فيهن لجعل الله له مخرجا وكفاه ونصره ومكانه الجنة
اذن صولة واحدة كضربة معلم وبكل ماتملك من قوة ولامجال للتهاون اطلاقا وبأمكانك ان تبدأ من الوزارات الى مؤسسات الحكومة الى اي موقع تجد فيه فساد اداري ومالي والقضاء عليهم واحدا تلو الاخر وتفعيل دور لجنة النزاهة والقضاء العراقي واعطائهم الامان والحرية كاملة حيث يساعدك في هذه الصولة لجان متخصصة ومتعددة تعمل بشكل يومي وفي عدة اماكن وسوف ترى النتائج الباهرة وكيف تنعكس هذه الانتصارات على الشعب العراقي واقسم لكم سوف يقف خلفكم الشعب العراقي كله بالاجماع والعالم العربي والعالمي وحتى خصومكم السياسيون فأفعلها وتوكل ثم قدم الخدمات ثم الخدمات ثم الخدمات وماالنصر الا من عند الله !!


كتبت هذه القصيدة واسمها : ( بعد صوله وحده ) .

بعد صوله وحده ونعبر المعبــــــــــر
دكوم انهض وغير بيدك المنظــــــــر
صوله وبيهه راح ندوس راس براس
ونحاسب الفاسد والمد ايده وتجســــــر

اسحك روسهم وخل ينتهي الارهاب
وياهم ابدي ومومهم خليهه كر وفر
انت بس قرر وحق الله ينهزمـــــون
وراح تشوف محد عن ندائك راح يتأخر

صوله وهسه راح تصيد الحيتــــان
ودوس على راس البيهم القــــــــرر
من باك الشعب حتما مايخاف اللـــه
وصار واجب سحكه لان قصـــــــر

ينخاك العراق والله يابو اســـــــراء
ويطلب منك تكضي على اهل الشـر
نريد العراق نظيف واجمل البلــدان
ومابيه لافساد ولاحرامي اغبــــــر

اذن ثوره يابو اسراء عالســــــراق
اعلنهه بكل صراحه وبلغ وخبـــــر
وفاجأ بيهه كل خائن ونصــــــــاب
واكسر هيبة الحرامي وكل من استهتر

لازم العراق يصير وينهض من جديد
ولازم الوطن نبنيه ونعمــــــــــــر
مانقبل بعد فاسد بالعراق يعيـــش
نريد السائح يرجع من جديد ويصور

ويشوف الحضاره وبابل واشـــور
وسومر واكد وبكل شي يتأثــــــــر
ونريد الدول تشوف العراق بخيــر
ومابيه مفخخ ولا حتى من فجـــــر

اضرب بيد من حديد يابو اســـراء
وادب من اساء الادب وتغيــــــــر
ومن كل واحد شرب دم العراقيين
اشر فوك اسمه بسرعه خط احمر

بعد صوله وحده وضربة معلمين
مايبقه اثر لكل من بالوطن دمـــر
توكل بالله وسمي بالرحمـــــــــن
وهسه تشوف اهل النار تتطشـــر

صح بهذا الطريق اشـــــــــــواك
واليمشي بمثل هيجي طرق يعثـر
ولكن العراق يريد وهسه تشـوف
ماتعثر ابد وراح وياك تتيســــــر

والله صوله وحده والشعب وياك
يحقق نصر تأريخي ومــــــؤزر
وتفرح الوطن وكل العراقييـــــن
وبعد بعين العراقي والدول تكبـر

جدامك بعد بس خطوه للتغييــــر
ومن كل فساد منه تخلص وتنسر
اصدر بس قرار وبيه حطم الانذال
يابو اسراء وقع واختم وصـــدر

مانقبل بعد بالوطن بيه ارهـــاب
ومانقبل بعد من يفتي لو كفـــــر
ومانسمح يجينه من الحدود قرود
ياويلي عراقي لو بيه يمسك ويظفر

نريد العراق من اربيل حتى الفاو
جنه وبالوطن تزهـــــــــــــــــــر
ونريد المحبه بين كل النـــــــاس
والاصيل يرجع للوطن طير الحر

سيد احمد العباسي