الرئيسية » مقالات » خسارة (100) الف دونم سنويا مخطط لتهجير الفلاح العراقي لجلب (نصف مليون مصري)

خسارة (100) الف دونم سنويا مخطط لتهجير الفلاح العراقي لجلب (نصف مليون مصري)

ما صرح به المستشار الاقتصادي في مجلس الوزراء الدكتور عبد الحسين العنبكي عن خسارة العراق لما يقارب (100.000) دونم.. (مائة الف دونم) سنويا.. من الاراضي الصالحة للزراعة .. وما ينتج عن ذلك لهجرة الفلاحيين العراقيين عن اراضيهم.. ونربط هذه المعلومات.. بما صرح به وزير الزراعة قبل اشهر (علي البهادلي) عن (نصف مليون مصري من مستثمرين وفلاحين) للعراق.. يكشف مخطط متعمد.. لتخريب القطاع الزراعي بالعراق.. والتلاعب بالتركيبة الديمغرافية بالعمق الريفي بالعراق..

فليس من المعقول ان يخسر بلد هذه الكمية الهائلة من الاراضي الزراعية..بدون نيات مسبقة بذلك… فماذا تفعل اذن (وزارة الزراعة).. وماذا يفعل وزيرها ؟؟ بل ما هي فائدة وزارة الزراعة من الاساس.. في وقت يتم اغراق السوق الداخلية بالسلع الزراعية للدول الاقليمية بشكل تفضيلي على المنتوج العراقي.. وبدون دعم حكومي للانتاج الزراعي بالعراق.. وتسهيلات للمنتوجات الزراعية والصناعية الاقليمية .. بشكل يؤدي الى انهيار القطاع الزراعي والصناعي العراقي الداخلي لعدم قدرته على المنافسة..

وما صرح به الشيخ جلال الدين الصغير.. من ان وزارة التجارة تقوم بشراء المنتوج الزراعي للفلاحين العراقيين من الحبوب.. وتتعمد تأخير دفع الاموال.. بوقتها للفلاحين.. مما يؤدي بالفلاح الى هجرة ارضه.. ولجوء ابناءه للعمل بالشرطة والحرس الوطني..

ثم اليس ما اعلن عنه.. يثبت ان هذه الوزارة يتم تخصيص مالي لها..لتخريب الانتاج الزراعي والقطاع الزراعي لتمرير مخططات مبيته.. وللوصول لاهداف مريبة..

وهنا نبين معادلة واضحه.. بتصريح وزير الزراعة قبل اشهر.. بإعلانه عن مخطط لجلب (نصف مليون فلاح ومستثمر مصري) بالمجال الزراعي للعراق.. كما ذكرنا؟؟

وما صرح به (العنبكي) بان الاهمال الزراعي..يؤدي لهجرة للفلاحيين العراقيين من اراضيهم..

اذن المعادلة .. تهجير للفلاحين العراقيين نتيجة اهمال القطاع الزراعي واغلبهم من الشيعة من اهل الجنوب والوسط.. .. وجلب مصريين (السنة) بديل عنهم..

أي كما في زمن صدام.. يتم تسويق شباب ورجال العراق للجيش والاجهزة الامنية.. وتسويقهم للحروب والسجون والاعدامات..وقطع نسلهم بمقتلهم.. ويتم جلب المصريين كبديل غير مشروع عنهم.. وما نتج عن ذلك مخاطر مرعبة..

وهنا نطرح تساؤلنا كذلك على الاستاذ (العنبكي) ماذا تقصد بفتح باب الاستثمار للمستثمرين الاجانب.. ؟؟ في وقت ان ذلك كما اكدنا يثير مخاوفنا لانه يدخل بنفس تصريحات وزير ا لزراعة عن جلب (نصف مليون مصري من الفلاحين والمستثمرين) بالمجال الزراعي بالعراق ؟؟؟ وقبلها يصرح وزير الصناعية فوزي حريري عن جلب (مليون مصري) للعراق بحجة العمالة.. في وقت ملايين العراقيين عاطلين عن العمل..

بل وتعلن الحكومة العراقية عن توقيف التعينات.. بالوزارات العراقية عام 2009.. ومخاطر المصريين على امن وسلامة واستقرار العراق لدورهم بالنشاط بالعنف فيه.. كما اكدت التقارير الامنية ومنها تقرير مايكل كالدويل القائد في وقوات التحالف.. فاليس كل ذلك يثبت عن مخطط لتهجير وقتل العراقيين على يد الجماعات المسلحة بزعامة اللوبي المصري بقيادة ابو ايوب المصري زعيم القاعدة بالعراق.. ضمن مخطط لجلب البديل الغير مشروع من ملايين المصريين .. للتلاعب بالعمق السكاني بالعراق..

ويطرح تساؤل.. لماذا لا تعملون على النهوض بالواقع الزراعي والصناعي الزراعي بالعراق .. وتمكين الفلاحيين العراقيين وبالتالي العشائر العراقية من البقاء باراضيهم.. بدل ان يتم جلب الغرباء للتلاعب الديمغرافي بالعراق وبالعمق الريفي..

واخيرا.. نؤكد بان جهات داخلية وخارجية.. تريد (تخصيص) القطاع الزراعي بالعراق.. وتجد الفلاحين العراقيين القاطنين باراضيهم وقراهم.. عامل عرقلة لهذا المخطط.. فيراد تهجيرهم.. لتسليم هذه الاراضي الزراعية وخاصة بالجنوب والوسط.. الى مستثمرين اجانب وجلب (عمالة) فلاحية اجنبية.. معها.. وافراغ العمق الريفي من العراقيين.. لتسهيل هذه المخططات المرعبة.. والتي تشارك معها جهات سياسية داخلية واثرياء ومتنفذين..يجدون ان الفلاحين العراقيين وهم يمثلون القبائل والعشائر العراقية.. قوى غير موالية لهم.. فيعمدون للدخول بمخططات لتهجيرهم.. للسيطرة على اراضيهم وعلى الوضع بالعراق.. على حساب العراقيين.. فالحذر الحذر..

فهذا ما حصل بفلسطين ببداية القرن الماضي.. عندما تم جلب (اليهود) بحجة (عمالة فلاحية ماهرة ومستثمرين اجانب)… لتعمير اراضي فلسطين.. الزراعية.. وبمرور الوقت بنيت قرى ومجمعات سكنية لليهود حتى اصبحت نسبتهم كبيرة جدا… وشارك فلسطينيين من تجار واثرياء بهذا المخطط تصورا منهم بالارباح الاقتصادية.. فكانت النتيجة كارثة على فلسطين والفلسطينيين والشرق الاوسط..

فاتعظوا يا عراقيين.. فيراد جلب (المصريين) الغرباء عن العراق بحجة (العمالة الفلاحية والعمالة الماهرة والمستثمرين والشركات) وجلب ملايين المصريين معهم.. بحجة (حق المستثمر بجلب عمالته الاجنبية).. ضمن مخطط لمواجهة الاكثرية الشيعية بالعراق.. وجعلهم اقلية.. وجلب المصريين بالملايين لانهم سنة. ولنشاطهم بالجماعات المسلحة كالقاعدة وغيرها.. لكبح جماح العراقيين.. فالحذر الحذر..

وبس الله يستر..
………

مختصر ..

جعل العراق ارض بلا شعب لحل (ازمات الدول الاقليمية) وتجنيد العراقيين (بالشرطة والجيش) . واشغالهم بالازمات..