الرئيسية » مقالات » كلهم كورد في القومية واللغة بأستثناء أحدهم.؟

كلهم كورد في القومية واللغة بأستثناء أحدهم.؟

أمس كان لي عنوان مقالة مشابه لهذا العنوان أعلاه فهذا اليوم وبعد قرأتي السريعة لمضمون ما تسمى ببيان أستنكار أدناه وهي ركيكة ( اللغة ) والجمل المطلوبة في مثل هذه الحالة ومكانة صاحبها ( دينيآ ودنيويآ ) وحسب ما يدعي نفسه ( الأمير الأموي ) وأعتقد بأنه ليس الأ السيد ( أنور معاوية أسماعيل بك ) فهو أحد أفراد العائلة ( الأميرية ) الحاكمة علينا نحن الكورد ( الأيزيديين ) ومنذ أكثر من ( 800 ) عامآ مضت ولكن وللأسف الشديد أن هذا الأمير ( الكوردي ) القومية واللغة حاول و يحاول فيها أنكار قومية ( جدته وجده ) رحمهما الله مثلما يحاول ( بعضآ ) من أخواتنا وأخواننا من الكورد ( المسلمون ) وخاصة  الأئمة و رجال ( الدين ) بأنكار عقيدة جداتهم وأجدادهم رحمهم الله لا وبل الأسؤ هو تسميتهم ( كفارآ ) بسبب عبادتهم سابقآ لتلك وهذه العقيدة ( الأزداهية ) التوحيدية الأصيلة وتسمية الذين فرضوا عليهم ( ديانة ) جديدة بتسمية الشهداء.؟

 ولأجل ذلك قررت مقارنة هذا ( الأمير ) الأيزيدي مع هولاء ( الأئمة ) المسلمون و توجيه اللوم اليهم و الى الذين يؤيدونهم على نشر وفرض هذه الأفكار والمصطلحات الغريبة على الشعب الكوردي والكوردستاني وخاصة على أرض ( لالش ) النوراني المقدس.؟


أود أن أكرر كلامي السابق لجميع أفراد وأفخاذ هذه العائلة الكريمة وللجميع بأنني لست بأفضل من بني جلدتي من الكورد الأيزيديين ولست أشجعهم ( رجلآ ) أو أكثرهم ظلمآ بسبب تلك وهذه المشاكل والمنافسات ( العائلية ) الموجودة فعلآ بين أفراد وأفخاذ هذه العائلة العريقة ومنذ أكثر من ( 80 ) عامآ مضت ولحد اليوم ومهما قلت فهو شأنهم الداخلي  وأقر بأنني لست محقآ في التطرق الى مثل هذه المسائل سوى توجيه الأشارة ( الصادقة ) والمخلصة الى الجيل الصاعد والواعي من بينهم وهي أن يوحدوا الأفكار والمصالح المشتركة لا وبل ( المصيرية ) لهم وأن يعلنوا موقفآ موحدآ برفض ونبذ مثل هذه التصرفات والتصريحات ( الهدامة ) التي قام به سابقآ ويقوم به حاليآ هذا الشاب والأمير الغير ( منتخب ) سوى من قبل نفسه فقط.؟


 وهو ( الأمير الأموي ) حسب وصفه على نفسه نسبة الى ذلك ( الخليفة ) العربي والأسلامي القومية واللغة والدين ( يزيد بن معاوية بن أبي سفيان القريشي ) في مدينة شام السورية ما بين الأعوام 40 – 43 الهجري وهي ( 3 ) سنوات فقط.؟


 فأن مثل هذه التصريحات السابقة والحالية تتلائم وتتطابق مع أنغام وأذواق ( بعضآ ) من تجار القومية من ( الأيزيديين ) أو اليزيديين كما تحلو لهم وفي مقدمتهم بعضآ من العروبيين والشوفينيين وهم ( أيتام ) ذلك النظام البعثي الصدامي المقبور….


فأقول لهولاء الشابات والشباب المحترمون أنتخبوا من بينكم ( أميرآ ) أو أميرة ووليآ للعهد وبشكل ( ديمقراطي ) خلفآ من بعد أميرنا الحالي وهو سعادة السيد ( تحسين سعيد علي حسين بك ) أدام الله في عمره وبقائه لنا ( قدوة ) شامخة في جميع الأعمال الأنسانية والسلام العالمي والأ وأن بقوا على ما هم عليه اليوم من التناقض ( الداخلي ) الغير متوازن والغير مقبول منهم ففي نهاية الأمر ستكون النتائج أنهيار وتشتيت أمارتهم لا سامح الله.؟


وفي الختام أود توجيه كلمة قصيرة الى الذين يؤيدون ويرددون مثل هذه التصريحات الهدامة من الأيزيديين بأن الهدف من وراء كتابة ونشر هذا الموضوع ليست من أجل دعاية ( أنتخابية ) أو فرض مصطلح القومية وبشكله ( السياسي ) عليهم وأنما يجب أن يختاروا ما بين معنى ومغزة كلمة ( الكورد الأيزيديين ) أو ( أيزيدين ) ومدى عراقتها وأصالتها وكلمة ( الطائفة اليزيدية الأموية ) وتأريخها القريب والحديث العهد أعلاه.؟


حيث لا يمكن لأحد منا أن يبرهن بأن الأيزيديين يسمون أنفسهم ( يزيديين ) في قراهم ومناطقهم الخاصة بأستثناء بعض الحالات والتحدث باللغة العربية في بقية المناطق من العراق أو في قرى باشيك وبحزان أصحاب لغة خاصة لهم وهي شبيه الى اللغة العربية.؟


بير خدر آري …آخن في 28.1.2009


أدناه نص مضمون بيان السيد والأمير الغير منتخب أنور معاوية.؟


——————————————————————————–  







اليزيدية    
صحيفه المستقله                      


 







 



كلمة الامير انور معاوية الاموي في مؤتمرهيئة علماء المسلمين



الامير انور مع الجزيره



لقاء الامير انور مع قناة الرافدي


  


 


أمير الطائفة اليزيدية أنور معاوية يستنكر زيارة البارزاني لمناطق اليزيدية في الموصل واجتماعه باليزيديين المستكردين


بيان استنكار لزيارة البارزاني لمناطق اليزيدية في الموصل



 


ان زيارة مسعود البارزاني رئيس حزب الديمقراطي الكردستاني الى قضاء الشيخان والاجتماع باليزيدية ومنهم المستكرديين مصرحا ان اليزيدية اكراد وان مسالة ضم الاراضي اليزيدية التابع لمحافظة الموصل محسومة ويعني قضاء سنجار وقضاء شيخان وقضاء بعشيقة وعزاني وتلكيف والقوش وسميل وتلعفر……. الخ  ومعنها السياسي (المناطق المتنازعة عليها)وقال ايضا ان موضوع كركوك باقي وسوف يحسم قريبا.وأن زيارته لقضاء الشيخان في هذة التوقيت قبل انتخابات مجلس محافظة الموصل قد يؤثر على معنويات ابناء الطائفة اليزيدية الرافضه لحتلال المليشيات الكردي لمناطق اليزيدية ولكي يعتقد الموطن اليزيدي ان موضوع اراضي اليزيدية  محسوم لمناطق اقليمهم وبالتالي يشجعهم على انتخاب  .قائمتهم  (التاخي.).




لذا باسمي وباسم كافة ابناء الطائفة اليزيدية نرفض رفضا قاطعا ان يقطع شبرا واحدا من مناطق اليزيدية لتنضم الى مايسمى بالاقليم.ونجدد موقفنا الصريح ان كل اراضي اليزيدية تبقى عراقي بحتة وان اليزيدية جزة من الشعب العراقي والعراق جزء من الامة العربية. 


وبهذة المناسبه ننبهة ابناء اليزيدية ان لا ينجرفوا وراء الوعود الوردية 


لبعض الاحزاب الكردية العنصرية لكون هذا الاحزاب  منذ يوم الاحتلال لم ولن تقدم شيئ لهم .أن منجزاتهم الذي يدعون بها لم تكن سوى الرشاوي لبعض اليزيديين المستكردين ويريدون تشويه اسم اليزيدية الوطني الذي دون في الدستور منذ 1921 (اليزيدية .وليس الايزيدية)  وقطع هذا الارض من الام الموصل الحدباء..واننا في رئاسة الطائفة اليزيدية نستنكر مثل هذه الحملات الدعاية الذي قد توقع  الطائفة  اليزيدية في متاهات نحن بغنى عنها.وأن المؤيديين في هذا الاجتماع لايمثلون الطائفة اليزيدية اطلاقا. ونطالب مرة اخرى بطرد كافة الميليشيات الكردية من مناطق اليزيدية التابع لمحافظة الموصل.لكونها سبب للمشاكل..



 


والسلام عليكم ورمة الله وبركاته



 


الامير انور معاوية الاموي



 


رئيس مجلس رئاسة الطائفة اليزيدية



 


27.1.2009