الرئيسية » مقالات » نعلن جاهزتنا لمراقبة انتخابات مجالس المحافظات

نعلن جاهزتنا لمراقبة انتخابات مجالس المحافظات

تعلن منظمة تموز للتنمية الاجتماعية وشبكة المستقبل الديمقراطية جاهزيتهما لمراقبة الانتخابات، فقد تمكنت من تدريب 22000 مراقبة ومراقب ونشرهم على المراكز الانتخابية في عموم العراق. وشكلت أربعة مكاتب إقليمية في بغداد وذي قار وبابل واربيل، لإدارة مكاتب تنسيق المراقبين في كل المحافظات. كما تعلنان استكمال مستلزمات العمل اللوجستية، من كومبيوترات وربط انترنيت احتياطي وشبكة اتصالات هاتفية للطوارىء، وتنظيم الصلة مع المكاتب الإقليمية للمفوضية في كل المحافظات، فضلا عن المكتب الرئيسي للمفوضية في بغداد.
فبعد النجاح الذي حققناه في مراقبة تحديث سجل الناخبين، ومراقبة القرعة وتحديد الأرقام الخاصة بالائتلافات والكيانات السياسية في ورقة الاقتراع. ورصد الحملات الانتخابية فاننا نعلن استعدادنا لمراقبة جميع مراحل العملية الانتخابية ابتداءا من مراقبة الانتخابات الخاصة للجيش والشرطة والمستشفيات والسجون في 28/1/2009 ومراقبة الانتخابات العامة يوم 31/1/2009، ومراقبة مراكز العد والفرز ولحين اعلان نتائج الانتخابات.
كما نعلن استعدادنا للتنسيق والتعاون مع كل منظمات المجتمع المدني المعنية في المراقبة، سواء على الصعيد المركزي او على صعيد كل محافظة وندعو جميع زميلاتنا وزملاءنا منسقي ومراقبي الانتخابات الى التعاون والتنسيق مع جميع المراقبين الآخرين من أي منظمة مراقبة اخرى في أي مركز او محطة وفي اي محافظة كانت من محافظات العراق.
كما ندعو زميلاتنا وزملائنا المراقبين الالتزام بالبقاء في محطات الاقتراع التي يراقبها من افتتاحها لغاية انتهاء عملية الفرز والعد وإغلاق المركز الانتخابي، وثم مرافقة صناديق الاقتراع الى مكتب المفوضية.
وحين نقدم اليوم على إدارة هذه العملية، فإننا نعدها واجبا وطنيا وديمقراطيا ودستوريا مشرفا. لذلك نتعهد ان نكون على مسافة واحدة من جميع المرشحين، وان نعمل بشرف ونلتزم بالمعايير المهنية ونتمسك بالحيادية والقوانين والتعلميات والضوابط التي أصدرتها المفوضية العليا المستقلة للانتخابات.
وننطلق في تنفيذ هذه المهمة الوطنية والدستورية التي يتطلع إليها ملايين المواطنين من أهميتها في ترسيخ خطوات بناء الديمقراطية في البلد وتنمية ثقافة مشاركة المواطن وترسيخها في المجتمع.

فيان شيخ علي علي مهدي الدجيلي
رئيسة منظمة تموز للتنمية الاجتماعية منسق شبكة المستقبل الديمقراطية العراقية
27/1/2009