الرئيسية » مقالات » (اقليم الجنوب) لتمزيق شيعة العراق والعبرة بالخواتيم

(اقليم الجنوب) لتمزيق شيعة العراق والعبرة بالخواتيم

يا احمد الشمري وعبد الحسن الجابري (اقليم الجنوب) لتمزيق شيعة العراق والعبرة بالخواتيم

التجربة السياسية .. بالعراق.. تؤكد بان هناك وجوه وقوى وكتاب وسياسيين ومثقفين واعلاميين وقنوات فضائية واصحاب راي .. ينبهر بهم اول الامر من يتبعهم ويطلع على ما يبدون وما يكتبون.. ويشعر انهم ينطلقون من مظلومية شيعة العراق.. وبعد فترة .. وبمرور الوقت.. وفي لحظة مرسومة لهم.. يكشفون عن وجوههم واهدافهم المبيتة المريبة.. يجعل الشارع المتابع لهم ينصدم من مواقفهم..


وكأن كل من هؤلاء .. له دور مرسوم له .. ويتم كشفها في لحظة محددة.. بعد احتراق اوراق من قبله..

فمثلا وائل عبد اللطيف اول الامر.. خرج علينا يتحدث عن المظلومية .. وعن المعارضة ضد صدام.. ودخل الائتلاف.. وبعدها بالانتخابات الثانية يكشف عن وجهه ليس لتركه الائتلاف ولكن عندما دخل مع البعثي الهوى اياد علاوي.. ثم بعدها يدعي انه خرج من قائمة علاوي.. ليكشف عن الدور الحقيقي المرسوم له.. بتمزيق شيعة العراق جغرافيا واداريا وديمغرافيا.. بسلخ البصرة عن باقي الجنوب والوسط الشيعي العراقي.. ضمن مخططات مدعومة اقليميا.. اعتراف وائل نفسه بذلك عندما صرح (بان اقليم البصرة تدعمها دول)..

وكقرينة مخطط (اقليم البصرة) .. يستعد المشبوهين بطرح ما يسمى (اقليم الجنوب) لسلخ (البصرة ، العمارة، الناصرية) عن باقي شيعة العراق بالجنوب و الوسط الشيعي العراقي.. والكارثة ان نرى البعض من كنا نضن بهم خيرا.. كاحمد الشمري.. يروج لشخوص متامرة على وحدة الشيعة بالوسط والجنوب.. كعبد الحسن الجابري الذي هو من المنخرطين بهذا المخطط الدنيء .. علما ان عبد الحسن الجابري جنسيته اجنبية (دنماركي الجنسية) وما زال متمسكا بها بعد عودته للعراق ..

وجاء للعراق بعد سقوط المقبور صدام.. للانخراط بما يسمى (اقليم الجنوب) بحدود البعث الجغرافية المرسومه لهم.. مما يثير مسألة وخطورة بعض الشرائح من الذين يوصفون بانهم عارضوا (حكم البعث وصدام) المقبورين.. وجاءوا بعد سقوطه.. ليدعي البعض انهم جاءوا (لخدمة تلك المحافظة او المنطقة او تلك).. وفي حقيقتهم جاءوا لينتقمون من الشيعة العراقيين.. بالدعوة لتمزيقهم.. جغرافيا.. وكذلك للحصول على كراسي ومناصب للسحت الحرام وكأن العراق سلعة منهوبات.. مباحة لكل من هب و دب.. فاذا ما لم يحصلون على المناصب التي يبغون بالمركز (بغداد) في(الحكم المركزي) سارعوا لطرح مخططات مشبوه.. لتكوين (كيانات) مشتتة بالجنوب والوسط.. عسى ان يحصلون على المناصب فيها.. لجعلها مغارات علي باب للسحت الحرام..

وهنا نتسائل اليس العبرة بالخواتيم.. يا استاذ احمد الشمري.. وعبد الحسن الجابري وسياسيي واعلاميي ومثقفي عراقيي الخارج ان صح التعبير.. :

1. اذا كنتم تدافعون عن شيعة العراق.. خلال معارضتكم البعث وصدام المقبورين.. هل يكون ذلك بطرحكم مخططات لتمزيق شيعة العراق جغرافيا.. فاول الامر المرجعية الدينية بالتسعينات شتت الشيعة افقيا وعاموديا.. من خلال (ناطقين وصامتين)..فياتي من يريد اكمالها.. لتمزيقهم جغرافيا وديمغرافيا.. بكل حقد وكراهية ضد شيعة العراق..

2. اذا كنتم يا من تدعون انكم تدافعون عن (الجنوب) بحدود (ثلاث محافظات فقط) البصرة عمارة ناصرية.. وكأن الديوانية والسماوة (بشمال العراق) وليس بالجنوب.. نتسائل.. اليس ملايين من شيعة الجنوب من اهل العمارة والناصرية والبصرة يقطنون ببغداد.. بل ان عدد الذين اصولهم وهم من اهل العمارة والناصرية والبصرة يسكنون مدينة الثورة وحي النور (الشعلة) والحرية و الامين الاولى والثانية وغيرها .. علما ان عدد سكان من يسكن الوسط وبغداد من اهل الجنوب يفوق عدد سكان الجنوب بثلاث محافظات قاطبة.. فلو كنتم صادقين لعلمتم ان طرح مخطط (اقليم الجنوب) بثلاث محافظات.. يشهد الله هدفه تمزيق اوصال الشيعة العراقيين ديمغرافيا.. بالضد من مصلحتهم…

3. الم يستهدف صدام اهل البصرة والعمارة والكوت والسماوة والناصرية والنجف و كربلاء وغيرها من مناطق واحياء الشيعة العراقيين.. لكونهم شيعة وعلى اساس طائفي مقيت.. الم يستهدف صدام شيعة البصرة.. لانهم شيعة.. وليس لانهم بصريين.. بقدر ما هم شيعة عراقيين.. فلماذا يحاول البعض بكل حقد على وحدة شيعة العراق.. تصوير ان البعث المقبور كان (يستهدف البصرة لانهم بصريين)؟؟ واتسائل لو كانت البصرة غالبية ساحقة (سنية المذهب) هل كان صدام سوف يستهدفها اصلا ؟؟ سؤال نطرحه للاستاذ العزيز احمد الشمري.. وكلنا نتذكر كيف ان احد الضباط السنة بالانتفاضة الشعبانية في محافظة العمارة (ميسان).. طالب بقتل طفل شيعي عراقي .. وعندما تعجب احد العسكريين من ذلك.. رد الضابط السني (هذا سوف يكون غوغائي مستقبلا).. اذن الهدف كان شيعة العراق…

4. نطرح تساؤل للاستاذ احمد الشمري.. هل وجدتم قوى كوردية عراقية تدعو لتمزيق كوردستان العراقية.. بمعنى هل سمعتم يوما احد القوى الكوردية يدعون الى ان تكون السليمانية اقليم فيدرالي بحد ذاته.. او دهوك بحد ذاتها.. في وقت الصراع بين الكورد العراقيين وصل الى المدفعية والحراب فيما بينهم.. بالطبع كلا.. فرغم خلافاتهم.. نراهم يدعون لوحدتهم… واسترجاع اراضي خارج اقليم كوردستان.. وتطبيع كركوك.. لذلك نرى قائمة التحاف الكوردستاني العراقي ما زالت متوحدة.. في وقت الائتلاف تمزق اوصال مشتتة.. السبب لان الائتلاف لم ينطلق من هموم شيعة العراق ولم يعمل لوحدتهم ..

فلماذا تدعون يا من تدعون انكم شيعة وتدافعون عن شيعة العراق الى تمزيق شيعة العراق الى كيانات مشتتة.. الستم بذلك تمثلون اسفين خبيث ووباء لشل شيعة العراق واضعافهم وتمزيق اوصالهم ..

5. الغريب ان بعض المعارضين لصدام.. والذين رفعوا شعارات الوطنية والثورة وغيرها.. ضد البعث المقبور.. نجدهم بعد سقوط صدام .. كل منهم عائلته تقيم خارج العراق.. وفي الدول الاوربية والاقليمية.. ومتجنسة بالجنسيات الاجنبية.. ومتمسكه بها حتى بعد وصلهم الى اعلى المناصب التشرعية والتنفيذية والوزارية بالدولة العراقية بالعراق الجديد.. كوزير التربية خضير الخزاعي وحسين الشهرستاني وزير النفط الكنديي الجنسية.. ووزير التجارة عبد الفلاح السوداني واياد علاوي وابراهيم الجعفري رؤساء وزراء السابقين.. ومستشار المالكي صادق الركابي . ووزير الامن الوطني موفق الربيعي البريطانيي الجنسية.. وغيرهم.. ولا نعلم متى سوف يتمسكون بجنسية عراقية واحدة كعراقيي الداخل.. ويرجعون عوائلهم داخل العراق.. فالا يستحق العراقيين بالداخل ان يحكمهم زعماء يملكون جنسية و احدة وعوائلهم تقيم داخل العراق.. لتعيش وتواجه ما يواجهه عراقيي الداخل.. اما ماذا ؟؟

6. لماذا نرى البعض يعتبر جنوب ووسط العراق.. فريسة للنهش وتمزيق اوصالها.. واليس دعوات تتشتيت شيعة العراق الى كيانات مبعثرة.. هي خيانة لدماء الشيعة العراقيين الذين سقطوا على يد الجلاديين البعثيين وحكم الاقلية الطائفية.. وصدام المقبور.. وخيانة لدماء شيعة العراق الذين تم قتلهم على الهوية بعد سقوط صدام.. واليس رد الاعتبار لهؤلاء الضحايا من شيعة العراق.. هو بالعمل على وحدتنا كشيعة عراقيين من الفاو الى شمال بغداد.. وان لا نتظر ان الاخرين يرضون او يرفضون.. لان اعداء الشيعة والجحوش والمنسلخين .. بالتاكيد لن يقبلون وحدة شيعة العراق.. وليس رفض هؤلاء..يبرر للبعض القبول بتمزيق شيعة العراق..

فلماذا صدام على باطله.. والاف من ازلامه.. وعوائلهم.. كانوا يقيمون داخل العراق.. ويوفرون الحماية لهم.. في وقت سياسيي عراقيي الخارج .. على حق العراقيين بحكومة عراقية منهم وبهم.. تحمل ما يحملون وتقيم عوائلهم حيث يقيمون.. نرى عوائلهم خارج العراق.. رغم وجود مئات الالاف العسكريين ورجال الامن والاليات العسكرية.. تحت تصرفهم ؟؟ فمتى اذن يرجعون عوائلهم ويقدرون على حماية عوائلهم.. اذا ادعو انهم عاجزين عن ذلك ؟؟ فكيف يحمون العراقيين بالداخل اذا هم عاجزين عن حماية عوائلهم؟

علما ان من المخاطر الكارثية في طرح ما يسمى (إقليم الجنوب) بثلاث ولايات فقط.. هي :

1. تمزيق وحدة الشيعة بالوسط والجنوب جغرافيا وديمغرافيا وسياسيا.. بسلخ البصرة والناصرية والعمارة عن باقي شيعة العراق..

2. حرمان شيعة الوسط من منفذ بحري.. التي تمثله رقبة شيعة العراق البصرة.. وجعل الشيعة العراقيين بما يتبقى من الجنوب والوسط تحت استغلال الدول الاقليمية .

3. تهديد ملايين الشيعة العراقيين من اصول العمارة والناصرية والبصرة.. من الترحيل و التهديد بالتهجير من بغداد وغيرها من مناطق الوسط الشيعي.. بحجة تأسيس اقليم فيدرالي بالجنوب .. فلماذا تبقون ببغداد والوسط) ..

4. اشغال الشيعة العراقيين بمخططات تمزيقية.. لابعادهم عن المطالبة بحقوقهم بالاراضي التي سلخت من المحافظات الشيعية وضمت للمحافظات السنية.. كبادية كربلاء التي ضمت للانبار السنية.. وبلد والدجيل وغيرها.. من الاقضية والنواحي التي سلخت من بغداد وضمت لما يسمى (محافظة صلاح الدين) التي اسسها النظام البعث الطائفي .. ضمن مخطط (الاضطهاد الجغرافي) ضد شيعة العراق.. وضم مناطق شيعية كاملة لها.. وحرمان بغداد من امتدادها الزراعي.. وكذلك اشغال الشيعة عن المطالبة بتطبيع العراق والجنوب والوسط من التلاعب الديمغرافي.. فبدل ان نسعى لذلك.. نجد البعض يشغلنا بمخططات جانبية خطيرة.. تهدد شيعة العراق بما تبقى لهم من قوة وهي وحدتهم الجغرافية.. ليتم التامر عليها..

5. زرع صراع واقتتال مناطقي شيعي شيعي.. بين (الكيانات المشتتة) بالوسط والجنوب التي يخطط اعداء الشيعة والمنسلخين داخل البنية الشيعية بطرحها وتمريرها.. وعمليات ترحيل ديمغرافية شيعية متبادلة بين مناطق الشيعة انفسهم.. و كل ذلك يمر .. بهدف اضعاف الشيعة.. ومخطط سلخ بغداد ومناطق شيعية بالوسط وضمها للخارطة السنية.. ومنع بروز الشيعة العراقيين بالعراق والمنطقة.. ضمن مخططات .. مدروسة.. و خاصة ان دول سنية رفضت اسقاط صدام.. كمصر وعلى لسان حسني.. الذي صرح بالمانيا لجريدة ديل شبيغل من تحذيرهم من اسقاط صدام والبعث وحكم الاقلية السنية.. لان ذلك (يعني بروز الشيعة والكورد).. وكذلك تحذير ما يسمى (عبد الله الثاني) حاكم الاردن… من (الهلال الشيعي).. واضافة الى مخططات مصرية وشامية وخليجية لمنع بروز الشيعة العراق و المنطقة.. والعمل على تمزيقهم جغرافيا واداريا وديمغرافيا.. لمنع وحدتهم.. وبروزهم.. وسهولة السيطرة عليهم.. وفرض الوصاية الاقليمية على مقرراتهم..

6. تمزيق اوصال العلاقات الشيعية الشيعية العراقية.. بسلخ الجنوب بحدودها التي رسمها لها البعث وصدام.. حيث حدد صدام الجنوب (البصرة عمار ناصرية).. ووضع عليها علي حسن المجيد مسئول امني عليها قبل عمليات اسقاط صدام.. ليأتي عادل الحسيني وعبد الحسن الجابري ومن لف فلهم.. ليستمرون بمخطط صدام من حيث يعلمون ولا يعلمون.. بسلخ الجنوب عن باقي شيعة العراق.. لتحطيم واضعاف الشيعة العراقيين اقليميا.. ونجد الاستاذ احمد الشمري ينخرط من حيث يعلم ولا يعلم بهذه المؤامرة ..

ونؤكد مرة اخرى للاستاذ الشمري.. بان ما تسمى (القيادة المؤقتة لإقليم الجنوب)..هي امتداد لتشكيلات الجنوب لحزب البعث للمنطقة الجنوبية.. والتي حدودها الجغرافية التي رسمها لها صدام هي (البصرة العمارة الناصرية).. فقط.. والتي خطط لها خلال حرب تحرير العراق.. والتي كان يترأسها (علي حسن المجيد) ابن عم صدام.. وهي نفس الحدود الجغرافية لما يسمى (القيادة المؤقتة لاقليم الجنوب)..

والغريب ان صدام اعتبر الوسط هي المنطقة الممتدة من شمال حدود العمارة.. الى حدود المحافظات الشمالية للعراق.. بمعنى الغالبية الساحقة من مساحة العراق اعتبرت الحدود الجغرافية (للمنطقة الوسطى).. والهدف إرسال رسالة بان (الجنوب فقط ثلاث محافظات) بالعراق بينما الوسط ضمت لها عشرة ولايات (محافظات) غالبيتها شيعية؟؟؟ أي بمعنى أرسل رسالة بان الشيعة فقط بثلاث والباقي هم (السنة)

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وبعد سقوط صدام.. تم تفعيل هذا التشكيل لحزب البعث (السري).. الذي اعلن عنه صدام صراحة باحد خطبه .. قبل عمليات اسقطه.. بانه (تم تشكيل حزب البعث السري ويعمل افراده كما كان يعمل البعثيون قبل وصولهم للحكم رغم ان البعث بالحكم حاليا).. واكد صدام ان المنطقة الجنوبية هي اساس هذا التشكيل.. (ضمن مخططات البعث ما بعد سقوط صدام)..

وكذلك نتذكر كيف تم كشف الكتاب السري الذي دخل من صدام لفروع الحزب وتشكيلات صدام الامنية والمخابراتية.. باختراق الاحزاب والقوى السياسية.. بعد سقوطه.. بل ان صدام اختراق المعارضة العراقية بالثمانينات والتسعينات.. وبدأ اتباع صدام يعملون تحت واجهة (المعارضة) .. في داخل وخارج العراق..

لذلك نرى اعلان ما يسمى (القيادة المؤقتة لاقليم الجنوب)..هو ضمن مخطط لمنع وحدة الجنوب والوسط العراقي.. ضمن مخططات الأقلية السنية والبعث والمحيط الإقليمي.. لمنع وحدة الشيعة العراقيين من الفاو إلى شمال بغداد.. وزرع اسفين بينهم.. وتشتيتهم.. علما ان السنة والبعث والمحيط الإقليمي جهروا برفضهم بروز الشيعة بالعراق.. جغرافيا وسياسيا وإداريا .. ويمكن مراجعة تصريحات التي صدرت من مصر والأردن وغيرها التي تصب في هذا المجال المعادي..

والغريب ان من يتابع بيانات او المواضيع التي يطرحها منتسبي ما يسمى (القيادة المؤقتة لاقليم الجنوب).. تدور كلها حول (ابار النفط وحقول النفط) و (قانون النفط وقانون الغاز).. ويخرج بمحصلة ان الافضل لو اطلقوا هؤلاء على انفسهم (القيادة المؤقتة لاقليم ابار النفط وحقوله).. لتوحيد (عرق الدم من صنف النفط الاسود)؟؟؟ علما اننا كعراقيين شيعة من اهل الجنوب نؤكد بان شيعة العراق ان شاء الله دائما وابدا يبقون كتلة واحده.. للدفاع عن انفسهم..

فليس من المعقول ان يتم استهداف شيعة العراق بشكل موسع بالمنطقة الوسطى بالعراق كما حصل بهجمات الكسرة والموال وساحة الطيران ببغداد واستهدف حسينية بالحلة بالمسيب .. وبالتزامن معها يطرح المشبوهين الذين هم اجندة اقليمية..مخططات لسلخ الجنوب عن شيعة الوسط.. ضمن مخطط لتسليم الوسط لضربات الهجمات الطائفية السنية.. لتحقيق مخططات ما تسمى (دولة العراق الاسلامية السنية) التي اعلن عنها البغدادي وهو واجه لابو ايوب المصري.. والتي رسم حدودها لتشمل شمال الكوت وشمال الحلة وبغداد وديالى وصلاح الدين والانبار و الموصل وكركوك وبادية كربلاء التي سلخت منها وضمت للانبار السنية..

فاليس الاثنيات التي تجمعها خصائص مشتركة.. تعمل على وحدة نفسها ضد الهجمات التي تستهدفها.. للوقوف ضدها والدفاع عن نفسها..

اليس من بعد ذلك كله.. نكشف الدور الخطير المرسوم والدور القذر لما يسمى (القيادة المؤقتة لاقليم الجنوب) والذي يراد ان يكون اسفين بخصر شيعة العراق لمنع وحدتهم..

*يا شمري شعار (القيادة المؤقتة لاقليم الجنوب) هو النسر البعثو ناصري وهو رمز الايوبي

وهنا ننبه.. بان شعار ما تسمى (القيادة المؤقتة لاقليم الجنوب) هو نفسه شعار صلاح الدين الايوبي الشافعي المقبور في قضاءه على الفاطميين الشيعة بشمال افريقيا..

وهو نفسه شعار البعثو- ناصريين بانقلابهم الاسود عام 1963.. وهو شعار مصري اساسا… (النسر ذو العيون الحمراء و اطرافه المدببة).. التي غرست باشلاء العراقيين ..

واليس الجنوب والوسط.. مليء بالرموز الحضارية ذات الخصوصية العراقية الرافدينية.. من شمس اوروك.. واسد بابل.. والنجمة الثمانية السومرية .. فلماذا لم تصبح تلك الرموز شعار ؟؟

· مخطط (فيدرالية الجنوب او البصرة) حكم الاعدام لشيعة الوسط فلماذا تنخرط فيه يا احمد الشمري

وهنا ننبه .. بان من يهدف الى سلخ الجنوب الشيعي عن الوسط الشيعي.. يهدفون كذلك الى حكم الاعدام على شيعة الوسط.. وخاصة على الملايين من شيعة بغداد الذين اصولهم من اهل العمارة والناصرية.. الذين تعمل جهات مشبوه على تهجيرهم من بغداد.. ضمن مخطط ضمها للاقليم السني..

فيخطط ان يعلن هؤلاء اقليم الجنوب.. من اجل تهجير شيعة الوسط.. و بعدها يعلن السنة اقليمهم الذي سوف يكون بغداد ضمنها… ؟؟؟؟؟؟

في وقت ان وحدة الوسط والجنوب بكيان فيدرالي موحد.. سوف يكون قوة لكل شيعة العراق من شماله لجنوبه لوسطه.. وسوف يكون سندا لشيعة بغداد الراقيين المظلومين..
……………………………………….

وهنا نطرح تساؤلنا على الاستاذ احمد الشمري وعبد الحسن الجابري…

هل الديوانية مثلا بجنوب العراق ام بشماله ؟؟ والم تهمش بزمن صدام ؟ ام ليس فيها نفط فليس من اقليم (حقول النفط الجنوبية الفيدرالية) ؟؟ ام انها لم يضمها صدام ضمن خارطته للجنوب فالتزمتم بخارطته ؟؟؟؟ ام لان المخططات البريطانية اعتبرت (البصرة والعمارة والناصرية) حصتها (من العراق).. بعد تحريرها من احتلال البعث وصدام.. فجندت المشبوهين لسلخها عن باقي امتدادها الشيعي العراقي..

رسالة خاصة لاحمد الشمري.. انت وعائلتك تقيم خارج العراق ومتجنسه بالجنسية الدنماركية… فهل تعلم مخاطر ما يطرح من مخططات لتمزيق وحدة شيعة العراق جغرافيا واداريا.. على شيعة الوسط وشيعة اهل العمارة والناصرية والبصرة ببغداد وديالى.. الم يكفي طرد خمسة وعشرين الف عائلة شيعية من ديالى.. خلال الحرب الطائفية.. بسبب تشتتنا.. كقوى سياسية.. لتدخلوننا كشيعة بصراع لاخراج ملايين منا من بغداد.. بطرح ما يسمى (اقليم الجنوب).. لتشتيتنا جغرافيا.. لندخل مرحلة يمهد لها ضد شيعة بغداد (لماذا تبقون يا اهل الجنوب ببغداد ؟؟ واصبح لكم اقليم).. فهل يعني انكم تقيمون بالدنمارك وجنسياتكم دنماركية انتم وعوائلكم.. فلا يهمكم الطوفان بالجنوب والوسط الشيعي العراقي.. من خلال تمزيق الجنوب عن الوسط.. فلماذا لا تتقون الله بشيعة العراق ووحدتهم..

وهل تسائلت بان الكورد يتوحدون باقليم موحد لهم.. والسنة العرب العراقيين بثوا خارطتهم التي ضمت الانبار وصلاح الدين والموصل، وبغداد، وديالى، وكركوك، وشمال الحلة وشمال الكوت.. وبادية كربلاء.. أي يتجاوزون على مناطق شيعية كاملة، حسب الخارطة التي بثتها (دولة العراق الاسلامية السنية)….. فالسؤال اذا لم يؤسس اقليم موحد للشيعة بالوسط والجنوب ومن الفاو لشمال بغداد… سؤالنا لكم.. ما هو مصير بغداد؟؟ اذا ما طالب بها الاقليم السني.. وانتم اعلم ان الظروف السياسية غير متوقعة ولا يمكن توقعها.. في وقت لا يوجد (فرضا) كيان شيعي عراقي.. موحد.. فاين مصير ملايين من شيعة بغداد.. وخاصة ان السنة رفعوا شعار هتفوا به ونضمها الحزب الاسلامي السني لطارق (الهاشمي) .. قبل سنوات .. (بغداد سنية وما نطيه لو نحرك اوله وتاليه).. وتدعمهم دول سنية تبلغ مليار سني بالعالم.. فاليس تاسيس كيانات مشتتة بالوسط والجنوب.. تجعلنا جزر ضعيفة محاطة بدول وكيانات سنية .. تكون الشيعة تحت ضرباتها وطائفيتها وحقدها.. واستغلالها…