الرئيسية » الآداب » أخبار – ثقافة وفنون

أخبار – ثقافة وفنون

**مهرجان مسرحي في أربيل .
لمناسبة تخرج طلبة قسم المسرح في معاهد الفنون الجميلة في أقليم كوردستان وبقسميه التمثيل والاخراج أقيم مهرجان مسرحي قدمت فيها عدد من المسرحيات.
**قناة الجزيره تقدم تقريرا عن الفنان الكوردي (هاوتا اسعد).
قدمت قناة الجزيره الفضائيه تقريرا فنيا عن اغاني الفنان الكوردي هاوتا اسعد .
وركز التقرير على الاغنية التي سجلها الفنان هاوتا اسعد عزب واهدائها لاطفال غزة الاغنية تتناول معاناة اطفال غزة وما تعرضوا له من قتل وأبادة .
**معرض فوتوغرافي للفنان سفين احمد.
في مدينة أربيل تم أفتتاح معرض فوتوغرافي للفنان سفين احمد وتم أفتتاح المعرض من قبل فلك الدين كاكه يي وزير الثقافه في أقليم كوردستان افتتح المعرض لمناسبة الذكرى العاشرة لأفتتاح قناة كوردستان الفضائية .
**ثمن الحرية_مسرحية سيتم في الايام القليلة القادمة عرض مسرحية (ثمن الحرية) من أخراج دهام قرني الطالب في معهد الفنون الجميلة في أربيل .
**الرجل يؤدي دور المرأة في مسرحية (هارون) من اخراج حسين ميسري والتي تتناول سيرة الخليفة هارون الرشيد ، والمسرحية من تأليف محمد موكري ، يقول مخرج المسرحية :
لقد استخدمت احد الرجال لاداء دور امرأة في المسرحية .
**الفلم الكوردي (الخوف(
بدأ طاقم فني من القطاع الخاص لأنتاج فلم كوردي (الخوف)الفلم يتناول هموم ومعاناة طلاب الأقسام الداخلية .
**أفتتاح معرض للخط في مدينة سنه محمدي تم أفتتاح معرض للخط للفنان الكوردي هشيار محمدي وتحت شعار (ن و القلم) وعلى قاعة الارشاد في مدينة سنة في كوردستان ايران .
**البوم غنائي جديد للفنان خليل مولاياني.
الفنان الكوردي خليل مولاياني سيطرح البومه الغنائي الجديد بعنوان (شراب).
**البوم غنائي جديد للفنان شمال محمد .
الفنان المطرب شمال محمد في الايام القليلة القادمة سيطرح البومه الغنائي الجديد (العهد).
**الفنان الكوردي المسرحي عمر علي أمين في ذمة الخلود .
أنتقل الى رحمةالله الفنان المسرحي عمر علي أمين في مدينة السليمانية ، قدم الفنان الراحل خدمات جليلة في مجال المسرح من تأليف وتمثيل ، والفنان الراحل هو والد الفنانة القديرة المسرحية كزيزة عمر .

التآخي