الرئيسية » مقالات » مرة اخرى في بابل وحقائق اخرى جديدة وتعليق على مقال سابق !!

مرة اخرى في بابل وحقائق اخرى جديدة وتعليق على مقال سابق !!

بسم الله الرحمن الرحيم

يخادعون الله والذين امنوا وما يخدعون الا انفسهم وما يشعرون . صدق الله العلي العظيم . سورة البقرة . اية 9 .

قبل ايام كتبت مقالا عن محافظة ( الحلة ) عندما كنت في زيارة الى الوطن فكان هذا المقال :
http://www.shababek.de/iraqiwindows/modules/news/article.php?storyid=1155
وقد وجهت لي عدة انتقادات منها ايجابية كثيرة وسلبية من بعض ( المؤدلجين ) وردود كثيرة فأحببت ان اضع القراء في الصورة ومما شجعني على ذلك الاحداث الدامية التي وقعت في محافظة بابل بين عشيرتي المسعود والجنابات وان كذبتها وزارة الداخلية جملة وتفصيلا كما ظهر ذلك جليا في الشريط المتحرك وعلى قناة العراقية ولكن الحقيقة حقيقة وان كانت ليست بذلك التضخيم ونحن نتفق مع وزارة الداخلية لتمنع ( الشوشرة ) ولكن هناك مشاكل حقيقية فعلا بين العشائر في تلك المنطقة وكذلك اوعز هذا الخطأ وهذه الخسائر الى محافظ بابل لانه لم يتدخل شخصيا لفض نزاع القوم ومعروف السبب لان المحافظ لايحضى بشعبية وسط هذه العشائر ولو تدخل فعلا لكان في خبر كان وحسنا فعل !!
ولانه لم يكن شخصية جذابة وغير متمرس وقادر على حل مثل هكذا نزاعات تتطلب شخصية لها باع طويل وتملك من الحنكة والخبرة الكثير ولكنها مع الاسف غير متوفرة في شخصية المسلماوي الضعيفة !!
وهذا مما دعى النائب عن كتلة الائتلاف العراقي داغر الموسوي ان يقول في تصريح الى راديو سوى بأن “أعداد القتلى بلغت 160 من الطرفين وتهجير الكثير من العوائل، وحالياً نحن نقوم بتنفيذ مشروع يقضي بحل هذا النزاع لكنه مشروع ضخم ويتطلب تدخل الحكومة وخصوصا وزارة المهجرين والمهاجرين، باعتبار أن هناك الكثير من العوائل المهجرة والكثير من البيوت المهدمة، وبلغ حجم الديات التي يجب دفعها تقريباً ثلاثة مليارات دينار. ونحن إذا القينا تسديد هذه الديات على عاتق العشائر سوف تكون هناك صعوبة لأن العشائر المتنازعة لا تمتلك القدرة على تحمل هذا المبلغ الكبير”.
واقول ان عدد القتلى مبالغ فيه ولكن لااحد ينكر يوجد نزاع بين هذه العشيرتين واقول اذا المحافظ غير قادر على فض نزاع عشائري فكيف يدير محافظة مثل ( الحلة الفيحاء ) !!
وبأمكانكم الاطلاع على هذا الموضوع وكما هو مبين على الرابط ادناه :
http://www.radiosawa.com/arabic_news.aspx?id=1799801
وعودة الى المقال السابق المثبت في اعلى الصفحة كان لي التعليق حول الموضوع وبكل امانة .
نقلت لكم احبتي الاكارم ( بعض ) من كثير من الملاحظات التي سمعتها وشاهدتها بأم عيني .
احبتي جميعا لقد جلبت على قول كلمة الحق وقد كلفتني هذه الكلمة حياتي . ولااريد ان اخوض في ( التفاصيل ) وانت تعرفوني جيدا وكثير من الاخوات والاخوة القراء ارجوا ان نبتعد عن بعض الكلمات مثل افتراء وغيرها فأنها سلاح الفاشل ولاتناسب ناقلها وهذه الصيغ بالكتابة لاتنفع المتحدث او المحاور الذكي .
وازيدكم علما بأن مانقله ( البعض ) عن ( مشيخة ) شيخ نعمة واخوته فهذا ظلال في ظلال وهذا غير الحقيقة ولو تعلمون كم نصب المسلماوي عددا من الشيوخ في منطقته وعشيرته لغيرتم رأيكم لانه بكل بساطة وقبل التغيير كانوا حفاة وناس بسطاء ( فلاليح ) من اهل الله .
واليوم ( نعمه ) في ليلة وضحاها اصبح شيخ قبيلة واخوته شيوخ تحت يده وهذا هو الواقع !!!
ومن يتابع كتاباتي من القراء جيدا يعرف ويدرك ذلك جيدا . فالجميع على علم بأستقلالية وحيادية مااكتب واحسب الف حساب لما اريد ان اقوله واتأكد من الحدث قبل طرحه حتى لااقع في احراج وهذا لايعني يجب ان لانكون متحزبين حتى لايأول كلامي . شيء جميل جدا ان ينتمي اي واحد الى اي حزب يراه مناسبا لكي يخدم (العراق) وليس الحزب !!!
وتوضيح اخر بالنسبة لسؤالكم لماذا الان المقال بالذات والجواب بسيط جدا لأنني توا وحسب ماتعرفون راجع من العراق ولم يمض على رجوعي مدة قصيرة ولقد عرف اغلب القراء اعتدالي في الكتابة ولايوجد عندي تطرف في قول الحقيقة واغلظ لكم اليمين بأن مانقلته جزء من حقائق ولست بصدد التسقيط او ماشابه وانما طرح الوقائع للناس كما هي .
فالحقيقة اكتبها كما هي دون النظر الى ( زعل ) و ( غضب ) فلان وعلان .
فالعراق يجب ان نضعه نصب اعيننا قبل الكتلة والحزب يجب ان يكون هذا مفهوما لديكم جميعا .
وان نحمي المرجعية الرشيدة من الحاقدين والذين يتعكزون عليها للوصول الى مرادهم . وانتم تعلمون هناك هجمة شرسة من بعض الاحزاب ضد المرجعية ولذلك علينا الوقوف جميعا ضد كل من تسول له نفسه ان يستغل المرجعية من اجل مصالحه وهذا مايرفضه سماحة السيد السيستاني كذلك ولايخفى هذا على احد .
وعليكم ان تعرفون احبتي فأن حزب الدعوة له مكان في قلوبنا بكل فروعه وكذلك المجلس الاعلى بقيادة سماحة السيد عبد العزيز الحكيم اطال الله عمره وبقية الاحزاب التي عرفنا انها تخدم العراق ولاتخدم انفسها .
ومنذ سنوات وانا اشخص السلبيات وانتقدها بقوة لكي ينتبه اليها ( المتصدون ) في الحكومة . واكتب عن انجازات العراقيون وعن علماء العراق وابداعاتهم وعن المرأة العراقية وهذا مثبت في كثير من المواقع التي نشرت فيها المقالات والتي تم نشرها في اغلب الصحف العراقية ولايوجد عندي وقت لنقل ذلك ولكنني على يقين اذا كنتم متابعين تعرفون ذلك .
ولأن المحافظ المسلماوي والذي يعتبره اهالي محافظة بابل غير مؤهل بأن يكون عاملا في مصنع وهذا رأي اهالي الحلة في المركز وليس الاقضية والنواحي لانه جاهلا بكل شيء وقادته الظروف الحزبية لكي يكون محافظ فاشل بمعنى الكلمة نتيجة خطأ غير مقصود وقع به المجلس الاعلى وفي رأي المتواضع بأن المجلس الاعلى عنده من الكوادر والقيادات والاكاديميين الكثير والكثير من الشخصيات السياسية واصحاب الكفاءات ولاتتوقف فقط على المسلماوي !
ونصيحتي لاخواني في المجلس اذا رشحوا شخص منهم يجب ان يكون ذا كفاءة عالية واكاديمي لكي يقود المحافظة الى بر الامان .
ونظرة بسيطة بين محافظ النجف الذي تشرفت بلقاءه عدة مرات وهو اخ عزيز نجد الفارق كبير جدا بينه وبين محافظ بابل الذي لايزال يراوح في مكانه وينتظر من ينقذه من مطبات وازمات غير قادر عليها ( ويستنجد ) بالاخرين لعدم قدرته السياسية والمهنية بأتخاذ القرارات . والفرق بين الاثنين السماء والارض . ورغم تفوق محافظة النجف عن غيرها قليلا ولكنني سأكتب عنها قريبا ولااريد الخوض في ذلك حتى لايأخذ مني ذلك وقتا كثيرا ووقتي ضيق ومزدحم . وعلى سبيل المثال عرف عن محافظة بابل انها اصبحت الاولى بين محافظات العراق بأكساء الشوارع . والحقيقة ان المحافظ قبل اكثر من عام ارجع المبالغ المتبقية في المحافظة الى الحكومة ولم يقم بمشاريع تذكر ولكنه قبل عام ( بلط ) الشوارع ( عامي شامي ) دون ان يفكر بأجراءات الصرف الصحي ولم يحسب حسابها وهذا يعني سوف ( تخرب ) الشوارع من جديد في حالة مد انابيب الصرف الصحي وعليكم ان تحسبوا كم سيكلف المحافظة وخزينة الدولة من اموال طائلة !!!
والحلة تعاني من مشكلة مياه الصرف الصحي بشكل لايصدق ولحد الان لم تبلغ نسبة اجراءات الصرف الصحي اكثر من ستة بالمئة ولكم ان تتصوروا الكارثة !!!
فالمياه الثقيلة والله يشهد على مااقول رأيتها بأم عيني في وسط مدينة الحلة مقابل مديرية شرطة الحلة في مركز محافظة بابل بشكل لايصدقه عاقل والسيارات عندما تمر من ذلك المكان تجدها سابحة في المياه الآسنة السوداء بحيث كانت السيارات تجد صعوبة شديدة جدا بأختراق ( الفلكة ) المقابلة لمديرية شرطة الحلة والرائحة تزكم الانوف وهذا قبل شهر من الان اليست هذه مشكلة قائمة ام ماذا تسموها ؟
واما في منطقة ( حي نادر ) شاهدت بأم عيني رجل دين معمم ( ومتحزم بعباته ) ويشرف على بعض الحفريات هناك . وظاهرا ان الشيخ ماخذ مقاولة وهو بصدد الاشراف عليها شخصيا !!
ونسأل اهل الاختصاص والخبرة ومجلس محافظة بابل اين اصحاب الشركات الكبيرة والاجنبية لتقوم بهذا العمل بحيث نعطي مقاولة الى رجل دين ولاادري اذا كان الرجل من اهل الاختصاص بالهندسة ام بالدين ؟
ولكم الحق ان تسألوا عن هذا الشخص المعمم وسوف تحصلون على اجابات دقيقة والله يشهد على كلامي احببت ان اضعكم بهذه الصورة لتعرفوا حجم ( التخلف ) الذي طوقنا بمثل هؤلاء .
وسأذكر لكم امثلة بسيطة ولست ذا شأن بها ولاتهمني فأنا اعرف الكثير لم اتطرق له وليس كل شيء يقال .
واما في مدينة الثورة داخل محافظة بابل فهناك نوايا لأكساء شوارع هذه المدينة البائسة بكل مرافقها الخدمية فهي تعاني من مدة طويلة الى اهمال شديد . والخطأ الكبير في انجاز مثل هذه المشاريع وهي تتكرر في محافظة بابل بشكل ملفت للنظر ولاادري من اين استقى محافظ بابل هذه الافكار البالية والتي عفى عليها الزمن !!
وهي طريقة اكساء الشوارع بالكونكريت المسلح يتضمن في منتصف هذا الصب ( المسلح ) هذا اذا كان مسلحا وعلى طول الشارع المراد اكساءه تتم وضع ( صبات ) منخفظة قليلا لكي تجري فيها المياه في وسط الشارع لتعمل كمجاري وتساعد اهل المنطقة للتخلص من المياه الثقيلة كما فعل ذلك ولم يتم انجازه في منطقة ( مصطفى راغب ) ولاتزال هذه القطع ( المصبوبة ) ملقاة على جانبي الشارع وقد استغلها الناس كمعابر اثناء المطر الغزير وبأمكان اي واحد مشاهدتها ملقاة ومهملة على جانبي الطريق !!!
هذه اخر ابتكارات وافكار محافظ بابل ومن ( طاقم ) المهندسين المشرفين على هكذا مشاريع .
ولاندري مرة اخرى في حالة مد ( المجاري ) الخاصة للصرف الصحي ماذا سيفعل المحافظ هل سيضطر اسفا ويحفر الشوارع الجديدة التي تم اكساؤها اخيرا ام سيفكر مد المجاري فوقها وقد تكون هذه فكرة جديدة لم يسبقه اليها احد !!!
هكذا يهدر المال العام ولااحد يخطط لهذي المدينة المنكوبة وقد وقعت بين فكي كماشة واشخاص ليسوا ذو خبرة والاخطاء تتكرر يوميا ( واهالي ) الحلة يستنجدون بالحكومة المركزية لكي تنقذهم مما هم فيه .
اضف الى ذلك ان المحافظة تشكو من نقص كبير في كثير من الخدمات لامجال لذكرها لكثرتها واذكر لكم بعضها لاتوجد دار للايتام ولادار للارامل والمطلقات ولادور للعجزة ذات مواصفات كاملة ولادارا للمشردين والمنكوبين ولايوجد ( مصح ) الذي يعنى بالامراض النفسية .. الخ !!
ولم يشاهد احد في المحافظة عمل البطاقة الذكية ولايوجد ( تاكسيات ) موحدة كما فعل ذلك محافظ النجف ولايوجد برنامج ( الزائر الصحي ) الذي يعني بجميع الاسر وجمع معلومات طبية عنهم في حالة مراجعتهم المستشفيات بأعطائهم ارقام خاصة وعند دخول الطبيب المختص على هذه الارقام يرى جميع المعلومات الخاصة بالمريض ووو الخ !!!
والرجل نعذره لانه لايمكن ان يعرف هذه الامور البسيطة من هذه الخدمات ولكننا نتسائل اذا كانت هذه امكانياته الضعيفة وغير قادر بالنهوض بالمحافظة الى الحد الادنى من الخدمات فكيف ستنهض المحافظة بالحد الاعلى منها بالله عليكم وتتطور !!!
وسأذكر لكم ماكتبه غيري ولست انا حتى لااتهم بشيء وهذه الروابط وهذه الكتابات حدثت بعد ماكتبت المقال .
ارجوا منكم اخي احبتي اذا كنتم معترضين ان تردوا على من كتب هذه الكتابات على محافظ بابل ان تقرأها بدقة وسوف تجدون رأي الكثير من المواطنين بهذا المحافظ اكثر من رأي الذي كتبته .
هذا رابط تطالب نساء محافظة بابل بالتعيين ولايجدن من يساعدهن والا لماذا يستنجدن بوزير الداخلية ويتركن المحافظ :
http://al-iraqnews.com/new/local/2890.html
وهذا رابط اخر لعمال بلدية محافظة بابل يطالبون بأرجاعهم للعمل ويتظاهرون ولايجدون من ينفذ مطالبهم ولو كان المحافظ حريص على هؤلاء الفقراء لكان به اولى مساعدتهم :
http://al-iraqnews.com/new/local/2891.html
وهذا رابط اخر لمعوقة والله ابكتني عندما رأيت صورتها البائسة والحزينة لماذا لايعطف عليها المحافظ ويجد لها فرصة عمل لكي ينقذها من حالتها اليائسة بدل ان تناشد رئيس الجمهورية :
http://radionawa.com/ar/NewsDetailN….435&LinkID=102
وهذا رابط اخر حول صفقة مشبوهة في محافظة بابل ب ( 130 ) مليار دولار !!!!!!!
وانظري تعليقات القراء حول محافظ بابل :
http://www.shababek.de/iraqiwindows/…p?storyid=1205
وللعلم الخبر منشور في جريدة البينة الجديدة :
http://www.albayyna-new.com/
واما تمزيق الملصقات حدث ولاحرج بأمكانكم الاطلاع على ذلك :
http://www.radiosawa.com/arabic_news…1786069&cid=24
وهذا رابط لنفس الموضوع نشر في موقع شبابيك انظر تعليقات القراء حول المحافظ :
http://www.shababek.de/iraqiwindows/…p?storyid=1202
وهذا رابط حول مكانة بابل الاثارية وهي مركز العالم وانظروا تعليقات القراء :
http://www.shababek.de/iraqiwindows/…p?storyid=1054
اذن لست انا من يحدد شخصية المحافظ ويعرف به الناس بل هو من اوقع نفسه في اشكالات لعدم قدرته على ادارة محافظة كبيرة جدا مثل محافظة الحلة الفيحاء .
احب ان اقول المجلس الاعلى لايتوقف عند هذا الشخص فهناك الكثير من العقول والاكاديميين فيه عندهم من القدرات والامكانيات الشيء الكثير بأمكانهم ان يقدمون الافضل والاحسن لهذه المحافظة والتي لاتزال تترنح بسبب هذا الخلل وعدم وجود الشخصيات المؤهلة لادارتها .
واتمنى من كل قلبي ان يدرك المجلس الاعلى خطر من لايحملون الشهادات والاميين وان يضعون الرجل المناسب في المكان المناسب مع خالص تقديري وحبي لهم جميعا .


كتبت هذه القصيدة واسمها : ( مو درج صار الدين ) .

شكد نصبر بعد والصبر صار سنين
وكافي الحمل صار ثكيل وتعبنــــــه
اذا كل يوم هزه ودفعه من الغيــــــر
ينهار المواطن والسبب احنـــــــــــه

نختار غث على السمين شلــــــــون
واصحاب الكفاءه انسحبت شمعنـــه
وليش نسكت واحنه كلنه نشـــــوف
تنهار الولايه وتغرك سفينة مدينتنـه

اذا بالولاء كلنه للعراق جنـــــــــود
مو للحزب نطيهم ولايتنــــــــــــــه
حب حسين عليه شيعه وسنه متفقين
ريحانة محمد وبالحشر هو اليخلصنه

لاتخل حواجز وسواتر ثم تعقيــــدات
ولاتخل الوطن بس الكم محنــــــــــه
لان هذا الوطن لكل العراقييــــــــــن
وخل نقلل شويه من تحزبنـــــــــــــه

يحتاج الوطن من عدنه انجـــــازات
وكلي يامحافظ خطوه ليجدام يدنـــه
نحتاج المثقف والكفاءه من العراقيين
مو امي نجيبه يصير قدوتنـــــــــــه

منزور شهاده نجيب من ايـــــــران
ولانشتري من مريدي شغلتنـــــــــه
لعد وين الضمير وانتو متدينيــــــن
ربك كال من غششنه مو منـــــــــه

لان هذا الوطن كل يوم يخسر ناس
والجاهل يصير علينه سيدنــــــــــه
واصحاب الكفاءه بالمنافي سنيــــن
ماواحد دعاهم للوطن قانون بيه سنه

نريد نبنيه للعراق ونبدي من جديـد
مانريد اليخالفنه ويعاندنـــــــــــــــه
واذا بأسم الدين يستغلنه فلان لو علان
مو غشمه نكله هذا مبدأنــــــــــــــه

مو درج صار الدين ونستغل الناس
حتى الغير يصعد ومتعمد يذلنــــــه
اذا صارت منافع والهدف بوك فلوس
لازم نفضح البواك والجاي يأكلنــه

نريد الجاي مخلص للوطن والناس
وتأريخه شريف وامته تثمنـــــــــه
ويحترم كل الدين والقانون والدستور
ومايتبع دول يتبع العراق واله يتبنه

واهلا بيه دعوه لومجلس وغير احزاب
بس عراقي نريده وهذا اليهمنـــــه
ويعمل للعراق ويبني ويعمر بيــــه
ومايلبس جلد ثعلب بيه يقشمرنــــه

ولازم السياسي دعوه يعمل للكفاءات
ويخل الكفاءه بالمكان الصح ويخدمنه
ويسافر للدول ويعقد عقود هناك
ويشجع الاستثمار بكل مرابعنــه

وحيادي يصير مو يتبع حزب قارون
ويبني بس اله بالدول جم مبنــه
وحرام عليه مال السحت بالبلدان
وحرام عليه يأخذ مال من عدنـه

الله الله عليكم ياخوتي بالعراقيين
وفرحو للشعب وخففو حزنـــــه
وخل نتحد كلنه ونخلي ايد بأيـد
ونلعن من يفرق بين الشيعه والسنه