الرئيسية » مقالات » جوهر الاسد

جوهر الاسد

يقول المثل الشعبي ( جرو يعوي معك افضل من كلب يعوي عليك )
اعذروني للتسميات الواردة في مثلي هذا ولكني بحثت في زوايا ذاكرتي المليئة بالام الماضي ومأسي الحاضر وغموض المستقبل فلم اجد مثلا اكثر تعبيرا عن ما سأرويه في مقالتي المتواضعه هذه عن بعض الشخصيات التي مرت عبر بوابات الزمن المادي الدولاري المصلحي الغير اخلاقي ؟؟؟
وأبدأ ببسم الله !!
محمد سعيد موسى الملقب ب ابوموسى امين عام منظمة فتح الانتفاضة او ما بسمى ( بفتح ابوموسى ) ولو قرأ مقالي هذا احد المغول او التتار سيعتقد بأن المذكور قام بفتح الاندلس او بلاد مابين النهرين كان ابوموسى من احد اعضاء وكوادر منظمة التحرير الفلسطينية بزعامة ابوعمار ياسرعرفات قبل عام ( 1982 ) وكان من الاوائل الذين حاربوا وقاوموا الجيش السوري في الجنوب اللبناني انذاك وكان مع قواته الفدائية من الذين قتلوا العديد من ابناء سورية وسفك دمائهم ولكن بعد الاجتياح الاسرائيلي للبنان عام ( 1982 ) ودخول الجيش الاسرائيلي الى اول عاصمة عربية بالاضافة الى سيطرتهم على كامل الجنوب اللبناني ونصف البقاع الغربي والذي كانت تتمركز به قوات الردع العربية السورية بقيادة الفاشي حافظ الاسد من جهة وعدم مقدرة الجيش السوري مقاومة المد الاسرائيلي الى الداخل وتركهم اي السوريين لدباباتهم وعرباتهم المصفحة من نوع ( BMB ) وهي تعمل ولاذوا بالفرار كون الوقت كالسيف وضباطهم سبقوهم بمئات الامتار عدواً الى الداخل السوري بحث الديكتاتور حافظ الاسد في دفاتره القديمة انذاك وقرر العفو عن ابوموسى ومسامحته على ماارتكبه بحق الجنود السوريين بشرط ان ينفصل عن ياسر عرفات ويكون ورقة ( الأس ) بيد النظام الفاسد وبيدقهم الفلسطيني الاول على الساحة اللبنانية بالاضافة الى احمد جبريل الذي انشق عن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بقيادة الدكتور جورج حبش فوافق ابوموسى على شروط النظام الفاسد وكانت الانتفاضة على حساب الدم الفلسطيني المهدور من قبل اسرائيل من جهة وابوموسى من جهة اخرى وبقي الظام الفاسد في دمشق الشريك النزيه والمدافع عن الحقوق العربية عامة والفلسطسنية خاصة اما ميشيل عون المعادي للفلسطينيين والسوريين واللبنانيين في ان معا ومعركته التحريرية الفاشلة ونفاذه بجلده الى فرنسا مع مايقارب ( 30 ) مليون دولار ايضاً كان عدو الماضي واصبح صديق اليوم ومن احد الحلفاء الاوفياء لحزب الشيطان الذي قارب بينه وبين النظام الفاسد وتكللت تكلك المقاربة بزيارته التاريخيه الى حضن النظام الفاسد واما من ماتوا وقتلوا من الابرياء اطفالا ونساء وشيوخا من ام الفداء ( حماه ) بالاضافة لالاف السجناء والمفقودين لغاية الان بسبب الاخوان المسلمين وحركتهم الموؤوده انذاك فعفى الله عن مامضى كما اتفق مع ابوموسى ولنفتح صفحة جديدة على حساب القتلى والاموات من خلال مفاوضات سرية تمت بين النظام الفاسد وجماعة الاخوان المسلمين على خلفية جبهة الخلاص الوطني التي انضم اليها الاخوان مبتعدين عن تيار رفعت الاسد الذي دمر بيوتهم وسبى نسائهم وهجرهم من بلادهم وشتتهم ؟؟؟؟
قال لي احد اركان ( حزب التحرير الاسلامي ) ذات مرة في لبنان بعد سؤالي له عن سبب اندلاع احداث الاخوان ودخولهم بمعركة غير متكافئة مع النظام الفاسد على حساب مؤيديهم العزل انذاك ؟؟
اخ مازن لقد وصلنا خبر بأن جماعتنا تجهز نفسها للقيام بعمل عسكري ضد نظام الطاغية حافظ الاسد هربا من بطش النظام وضغوط المخابرات وملاحقتهم اينما كان فكان ردنا عليهم ان انتظروا قليلا فالظرف ليس لصالحنا الان ولكنهم لم يسمعوا لنصائحنا وفعلوا ما فعلوا وهذه نتيجة عدم سماعهم لنا ولارشاداتنا وكانت اوامرنا من الامير هي بأن لا نتدخل في هذه المعركة وان لا نفتح جبهة لبنان ايضا على الجيش السوري لذلك بقينا ملتزمين الصمت والمراقبة الحذرة لما يجري بسورية !!!
اما الشيخ الذي اضفته الى لائحتي السوداء التي تضم المشايخ والخطباء وألأئمه المنافقين والنائمين بظل شجرة النظام الفاسد بدمشق ( للاسف هذه المرة بطلنا هو كوردي ولا يزيدني فخرا بأن يكون امثاله من الكورد )
جوهر هركي فالاسم جوهر والمضمون ( خرده صدئه ) وهركي للاسف هي عشيرة معروفة في العراق وايران وتركيا ولي الكثير جدا من الاصدقاء منهم ولكنهم مع احترامي لهم لاينتمون لفصيل ( الجوهر الصدء ) ولا يعتبرنه يمثلهم باي شيئ ولا يعترفون به فهم اشراف ولا يقفون بصف من قتل ابوهم كجوهرنا المذكور ولا يقبلون على انفسهم الوقوف ضد شعبهم وقوميتهم وبلدهم صح انا امتلك النص الكامل للقاء ( جوهر الصدء ) مع احد ابواق النظام الفاسد في دمشق ( صحيفة الوطن ) سأ نشر لكم بعضا مما جاء فيه ؟؟
1 – الاسم جوهر هركي امين عام حزب الحرية والعدالة الكوردي ( الكورد منك ومن امثالك براء )
طبعاً مقدمته هذه هي لاسم على غير مسمى ولا يمكن لحزب يدعي الحرية والعدالة ان ينموا ويترعرع تحت ظل نظام فاسد وقمعي ولا يعرف للحرية معنى ولا يعرف للعدالة شكلا سوى الميزان الراجحة كفته لصالح النظام الفاسد ورجالاته !!
( يقول الهركي )
ا – البارزاني والطالباني هما اللذان بدءا معركة الانفال والعراق لم يقصف حلبجه بالكيماوي
ب – اقود اكبر حزب سري في كوردستان العراق وانتمي لاكبر عشيرة كوردية في العراق وايران وتركيا ( العشيرة منك براء براءة الذئب من دم يعقوب )
ج – كنت عضوا منتخبا في المجلس الوطني العراقي يوم الاحتلال فنحن نمثل الشرعية لا الاحتلال وعملائه ( يقصد الكورد وقياداته طبعا )
د – نؤيد المقاومة العراقية ضد الاحتلال ولنا علاقات طيبه ووثيقة مع الجناح السياسي لكل فصيل مقاوم ( ومنذ متى كانت علاقة القط والفأر طيبه ياسيد جوهر )
ح – صدام حسين اول من اعطى الكورد حقوقهم والاحزاب الكوردية حالت دون اكمال تطبيق الحكم الذاتي ( وكأن بالسيد جوهر فاتحا لقرطبة وجايب الذئب من ذيله كمنا نقول ) ( هل تتكرم وتتفضل وتتنازل يا جوهرة الاسد وتخبر الناس عن اسم قاتل ابوك وفي وضح النهار ولماذا )
ه – ترفضون رفع العلم العراقي بحجة ان الكورد قتلوا تحت رايته وانتم تقاتلتم تحت نفس العلم ( يصعب على جوهر الاسد القول بان الكورد استشهدوا تحت رايته والجوهر نفسه جالس تحت راية علم ابشع واقذر وافسد واجرم نظام على وجه الارض )
خ – الحكومة الكوردية تسرق رواتب الموظفين وجنود البيشمركه التي تحول اليهم من الحكومة المركزية في بغداد ( وكأن جوهر الاسد جالس في مكة المكرمة وهو شخصا نزيها وشريفا وعفيفا وقد اتى لتوه من مقابلة خاصة جدا مع ملائكة الرحمن )
وبالنهايه اقول ( صدق فيكم المثل القائل جَروٍ يَعوي معك أفضل من كلبٍ يَعوي عليك )
ودمتم بخير
مازن علي حاجي