الرئيسية » مقالات » (عراقيي الخارج) و (فلسطينيي المهجر).. خرجوا من اوطانهم وبرروا هروبهم ..والتوطين

(عراقيي الخارج) و (فلسطينيي المهجر).. خرجوا من اوطانهم وبرروا هروبهم ..والتوطين

شعار (العراق يقيم فيه العراقيين جميعا..والوطنية بلا جنسية اجنبية).ونعم للعودة وكلا للتشرد
…………………………..

قبل البدأ نؤكد بان الموضوع هدفه النقاش والحوار.. من منطلق بناء وليس هدام… واجابات لفلاح السويدي وعلاء الساعدي.. في نهاية الموضوع..
…………..
نردد نحن العراقيين حقائق نتهجم وننتقد.. بها الفلسطينيين.. لان الكثير الكثير منهم باعوا ارضهم (للاسرائيليين) وهربوا من فلسطين.. واصبحت ارض الميعاد للفلسطينيين هي دول كـالاردن ولبنان.. والخليج ومصر واوربا وامريكا والعراق.. مبررين ذلك للوضع (الامني) بفلسطين عند بداية ازمة فلسطين 1948 … فلماذا لم يقاتلون في سبيل وطنهم.. في وقت اليهود اعتبروا فلسطين هي (ارض الميعاد) لهم.. بتناقض كبير.. وجاءوا من كل حدب وصوب نحو فلسطين ليجعلونها (وطننا) لهم..

حتى اكد احد قادة الحركة الفلسطينية (ابو داود) على قناة الجزيرة (شاهد على العصر).. مستغربا بانه شاهد بام عينيه خلال حرب 1967 .. عندما جاءا من الكويت للاردن ثم ذهب متوجها الى القدس.. عبر الاردن.. فشاهد جموع بشرية فلسطينية تحمل امتعتها .. ومتوجه نحو الاردن.. وصعق عندما دخل القدس بعدم وجود أي جندي اسرائيلي فيها انذاك.. فتسائل (لماذا يغادر هؤلاء ارضهم.. لماذا لم يتمسكون بها).. وبعد فترة دخل الاسرائيليين القدس .. ولحد يومنا هذا يوجد فلسطينيين في القدس باعداد كبيرة.. فلوا تمسك الباقين بأرضهم.. لكانت الغلبية الساحقة للفلسطينيين..

علما نؤكد بان مليون فلسطيني موجودين حاليا داخل اسرائيلي (خارج الضفتين وقطاع غزة).. وما زالوا يمتلكون بيوتهم ومحلاتهم.. ولم يجبرهم احد على الرحيل..

ولكن الغريب.. ان نرى.. الان.. العراق يهاجر ملايين من سكانه ارضهم… ولا يجبر احد على الهجرة خارج العراق.. بل يهاجر الكثيريين بارادتهم.. للخارج.. في وقت باستطاعتهم ان يقيمون باي ارض عراقية.. بديلة عن الارض التي هجروا منها خلال الحرب الطائفية مثلا.. فلماذا يغادرون وطنهم.. فالشيعي الذي هجر من المثلث السني يمكن له ان يذهب الى الجنوب والوسط الشيعي.. والسني يمكن له ان يقيم في المناطق السنية.. في حالة (تهجيره).. .. كما يمكن للذين هاجروا بسبب ظلم صدام.. ان يعودون لوطنهم بعد زوال مسبب هجرتهم.. بسقوط واعدام صدام.. فلماذا لا يعودون لوطنهم ويعملون لمحاربة الارهاب وكشف الفساد .. اذا كانوا هم حقا هاجروا على مبدأ ..

ثم الاغرب.. ان التقارير تؤكد معاناة العراقيين في دول التشرد كسوريا ومصر والاردن والخليج ولبنان.. والتي تشير الى حالة من الضياع حتى وصلت الى ان تبيع فتيات عراقيات اعراضهن نتيجة العوز والحاجة وفقدان المعيل والتيتم والترمل ونفاذ المدخرات وعدم وجود العمل والتشرد.. وكذلك معاناة كبيرة لشرائح عراقية تعيش الفقر واصبحت تلك الدول بؤر للهاربين من وجه العدالة .. والخارجين عن القانون.. وكذلك واجهات العنف والارهاب.. كمقتدى الصدر في ايران.. وحارث الضاري في الاردن.. ومثنى حارث الضاري في مصر.. واركان النظام السابق كذلك الذين اصبحت تلك الدول مقرات لهم.. لادارة العنف والازمات بالعراق..

والكارثة.. ان نرى شرائح من (عراقيي الخارج).. وخاصة من سياسييهم.. والقوميين والاسلاميين المسيسسين للدين.. يبررون مجيء الغرباء و (توطينهم) بالعراق ومنحهم (الجنسية العراقية).. والادهى اعتبارهم (عراقيي الاصل).. حسب المادة 18 المشبوه بالدستور.. بتعريف العراقي (من الام واب مجهول الاب).. بمخالفة للقيم الدينية والقرانية والعشائرية والوطنية والثقافية العراقية الرصينة.. التي تؤكد بان الهوية تؤخذ من الاباء.. وليس من بطون الامهات واباء مجهولي الاب.. أي وفق ذلك يكافئ الارهابيين الاجانب بمنح ذريتهم الجنسية العراقية.. واعتبارهم (عراقيي الاصل) أي ليس حتى من فئة (المتجنسين الاجانب).. بدعوى من ارتبطوا بهن (يحملن الجنسية العراقية) حتى لو كان مهرها دماء العراقيين.. ضمن مخططات التلاعب الديمغرافي..

والاخطر ان يسمع العراقيين مخططات علنية لدعوة (ملايين) المصريين الاجانب للعراق بحجة (العمالة).. في وقت ملايين العراقيين تحت خط الفقر ومشردين ولاجئين.. وعاطلين عن العمل .. ودور المصريين المركزي والنشط بالعنف والجريمة بالعراق .. حتى اكدت قوات التحالف ان اغلب الارهابيين الاجانب بالعراق مصريين.. والمصريين الذين جلبهم البعث وصدام اكبر حاضنة للارهاب وعناصر نشطة فيه ..

فاليس الافضل لعراقيي الخارج.. ان يعودون الى وطنهم.. قبل ان يبررون للغرباء المجيء للعراق وتمرير من جلبهم البعث وصدام من الغرباء كبديل عن شباب ورجال العراق الذين قتلهم بالحروب والسجون والاعدامات وقطع نسل مئات الالاف منهم بمقتلهم..

فالسؤال من المسئول عن ثقافة الهروب.. التي تدعم من قبل جهات وقوى وشرائح سكانيه.. وسياسية.. حتى نسمع من شرائح من (عراقيي الخارج) بكل استخفاف بعراقيي الداخل (لو كان بيد عراقيي الداخل الهروب من العراق لفعلوا).. حالهم حال من (باع نفسه) فيريد ان يقنع نفسه بان الجميع مثله..

من المسئول عن عمليات تهجير العراقيين.. من وطنهم.. ولماذا يختزل بالهجمات ضد العراقيين فقط .. في وقت يستثنى المصريين والسودانيين مثلا من هذه الهجمات الارهابية..علما ان اغلب الارهابيين الاجانب بالعراق مصريين .. كابو ايوب المصري زعيم القاعدة بالعراق وابو عبد الرحمن المصري مفتي القاعدة بالعراق وابو يعقوب المصري مسئول تفجيرات القاعدة بالعراق وغيرهم الكثير..

ومن جهة ثانية.. يطرح تساؤل.. لماذا عائلة صدام .. والالاف من عوائل ازلامه.. كانوا يقيمون داخل العراق.. ويحكمون من الداخل.. ولم يتجنسون بالجنسيات الاجنبية.. رغم باطلهم..

والكارثة ان من يحكم العراق حاليا.. من (المعارضة العراقية السابقة لصدام).. على حق العراقيين بان يتزعمهم طبقة سياسية تقيم هي وعوائلها داخل العراق وغير متجنسة بالجنسيات الاجنبية .. نراهم بالعكس من ذلك جملة وتفصيلا..

* شعارهم (يا عرب ويا مسلمين ويا عالم انصروا العراق وفلسطين..ونحن ها هنا قاعدون بالمهجر)..

(عراقيي الخارج) و (فلسطينيي المهجر).. .. نراهم يدعون ما يسمى (العالم الاسلامي والعربي) .. و وما يسمى (العرب والمسلمين).. لدعم (العراق).. بالنسبة (لعراقيي الخارج).. والى دعم (فلسطين وغزة والضفتين) بالنسبة (لفلسطينيي المهجر)…. في وقت نراهم يقيمون بالدول الغربية والشرقية ويخرجون صباحا للعمل.. ويذهبون الى المطاعم مساءا والمنتجعات.. في امريكا واستراليا والخليج وغيرها.. ولسان حالهم (اذهبوا يا عرب ويا مسملين وقاتلوا في فلسطين ونحن (فلسطينيي المهجر) ها هنا قاعدون)..

واذا لم تخرجون يا (عرب من المحيط للخليج) فانتم العملاء والخونة.. لانكم لم تنصرون حماس ابو مصعب الزرقاوي الذي اعتبرته شهيد… وتعتبر العنف بالعراق (مقاومة)…. كما في زمن صدام حيث كان الفلسطينيين والمصريين يفضلون على العراقيين.. في وقت يحترق العراقيين بالشعارات القومية الشمولية.. فيساق شباب ورجال العراق للحروب ويعانون الحصار.. ونجد الفلسطيني والمصري يحتل الشارع الداخلي والاقتصادي بالعراق ويفضل على العراقيين.. ويعتبرون صدام (حاكم شرعي ومجاهد وبعد مقتله شهيد) ؟؟؟

والان نرى (عراقيي الخارج) ذوي الجنسيات الاجنبية.. والتي تقيم عوائلهم خارج العراق ومتجنسة بالاجنبية.. والمرتبطة قانونيا واقتصاديا وارضا بالدول الاجنبية التي يقيمون بها.. نجد شرائح منهم يدعون الى (نصرة العراق) .. ويدعون (العالم العربي والاسلامي) للوقوف مع العراق.. بدعم الجماعات المسلحة كحارث الضاري السعودي الجنسية.. المقيم بالاردن.. وشرائح اخرى.. تدعوا لمحاربة الارهاب .. وتدعو العراقيين الى رفع السلاح ضد الارهاب.. في وقت هؤلاء يقيمون هم وعوائلهم خارج العراق ويخافون ان يرجعون اولادهم وهم للعراق.. واخرين يدعون لنصرة (سياسيي العراق الجديد) ابطال الفساد المالي والاداري واطلاق سراح الارهابيين وتسليم الاجانب المطخة ايديهم بالدماء لدولهم وتسريحهم بالشارع العراق..

فماذا يمكن ان نطلق على هؤلاء..

ردود… على علاء الساعدي.. وفلاح السويدي..

1. تعجبت يوما على احدهم.. عندما انتقد العراقيين لانهم يعتبرون (البكارة) لدى المرأة قبل زواجها من دلائل الشرف.. قائل (هل يعقل ان الشرف يعتمد على (بكارة)؟؟ )..وهنا تذكرت عندما قرأة لاحدهم (علاء الساعدي).. عندما ذكر ما نصه ((ولكن هل يحق للسيد … او لغيره ان ينزع المواطنة عن العراقي لانه اكتسب جنسية اخرى )) .. وقارنته بالذي انتقد العراقيين على (البكارة).. فنرد على الاستاذ الساعدي.. نعم الجنسية هي اساس الوطنية.. وقياسها.. على الاقل لمن جاء للعراق وادعى انه (وطني ومناضل ومجاهد) ويريد ان يصبح واصبح (وزيرا وزعيما).. فنراهم يحملون الجنسيات الاجنبية وعوائلهم تقيم خارج العراق ومتجنسة بالاجنبية

كوزير التربية خضير الخزاعي (الدعوة) .. الكندي الجنسية.. وحسين الشهرستاني الكندي الجنسية.. وعلاوي والجعفري وعبد الفلاح السوداني البريطانيي الجنسية .. واياد السامرائي البريطاني الجنسية.. فالسؤال اذا برر هؤلاء بحاجتهم للجنسية عندما كانوا بالغربة ؟؟ فتجنسوا بالاجنبية.. فلماذا لا يسقطونها الان ؟؟ وهم في اعلى المناصب القيادية بالعراق.. وكذلك لنتذكر السستاني عندما رفض التجنس بالجنسية العراقية ليس استنكافا منها..بقدر ما ارسل رسالة سياسيي عراقيي الخارج بان التمسك بالجنسية الوطنية دليل وطنية وانتماء.. رغم ان السستاني امام روحي لعموم ا لشيعة بالعالم.. ولا يتقيد بحدود.. ولكن هذه رسالة المرجعية.. فاين انتم منها يا (علاء الساعدي)..

2. علاء الساعدي لم يطلع جيدا على موضوعنا.. بخصوص (عراقيي الخارج).. فنحن اكدنا بان المقصود بعراقيي الخارج هم ” 1. من يملكون جنسيات اجنبية.2. من تقيم عوائلهم خارج العراق.. 3. من تتجنس عوائلهم بالاجنبية.. 4. من ارتبطوا عملا وقانونا وارضا بدول اجنبية .. 5. من اقاموا بفترات زمنية طويلة خارج العراق .. واما من لا يملكون هذه المميزات جميعا.. فنطلق عليه (باللاجئين او المشردين).. كما في الدول الاقليمية.. فنرجوا ان ينتبه الاستاذ الساعدي لذلك..

3. اؤكد للاستاذ الساعدي الذي كتب ما نصه (تطرق السيد …. باستخفاف الى كون عراقيي الخارج يتحججون بحجج المظلومية والهجره اضطراراً ) فنتسائل .. اليس هذا صحيحا يا استاذ الساعدي.. فمن تهجر وهاجر بسبب صدام والبعث… فقد زال البعث وصدام.. ومن تهجر بسبب الحرب الطائفية نتسائل لماذا خرج خارج العراق ولم يذهب الى المناطق ذات المثيل الاثني والمذهبي داخل العراق.. هذا من جهة.. ومن جهة ثانية .. هل يتساوى من جهاد داخل العراق.. ومن بقى داخل العراق.. ولم يخرج خارجه… استحمل خيرة وشره.. مع من هربا خارج العراق.. وتجنس بالاجنبية.. واقام هو وعائله خارج العراق.. وادعو الله لهم ولكل العراقيين بالداخل والخارج بان يحفظهم ويحميهم من كل مكروه .. .. هل يتساوى هؤلاء.. بالطبع كلا.. وهنا انقل ما علق عليه عراقيين على المواضيع الخاصة بعراقيي الداخل والخارج.. بنصه

((( اللي يترك العراق بشدته يستاهل يقال عليه انه عراقي

من حق كل واحد يبحث عن الحياة الافضل

لكن لا ياتي بعد عشرين سنة من الحياة الجميلة مقارنة بالعراق يقول ان مضطهد ويقول اني افضل من عراقي الداخل
والي يشعر بالغربة ليش ما رجع للعراق)))..

اؤكد ما كتب بين قوسين كتبه عراقيين كتعليقات ..

فماذا يقول علاء الساعدي لهؤلاء..

4. الظاهر ا لاستاذ الساعدي وغيره.. تناسوا او تغافلوا .. السلبيات الكارثية التي ظهرت بسوريا ومصر والاردن والخليج.. من استغلال الدول الاقليمية وشعوبها لماسي العراقيين.. فكثرت الملاهي و.. تؤكد التقارير الدولية عن انحراف خطير لفتيات عراقيات نتيجة العوز والحاجة وفقدان المعيل والترمل والتيتيم ونفاذ المدخرات وغيرها.. فمن يتحمل هذه المسئولية الا من يحكم العراق الان.. ومن هم الذين يحكمون العراق اليس هم المجتنسين بالاجنبية وعوائلهم متجنسة بالاجنبية وتقيم خارج العراق.. علاوي والاشيقر والخزاعي وعبد الفلاح السوداني وغيرهم.. الذين وامثالهم بيدهم مراكز اتخاذ القرار ام ماذا .. اما بخصوص التوافة والخوار والمليشيات والارهابيين وهيئة علماء السنة والضاري فهؤلاء ليس عليهم عتب.. لانهم معروفين بعدائهم وطائفيتهم وكراهيتهم حتى لمفهوم الامة العراقية والوطن العراقي.. ولكن نعاتب من كنا نضن ان بهم خيرا..

5. اما بالنسبة لمن تهجر بسبب الحرب الطائفية ونهبت اثاثه وبيته.. فلماذا لا يذهب الى محافظة مثيله له مذهبيا ولماذا يشرد خارج العراق .. فاذا الكل شرد فمن يبقى داخل العراق..

6. اما بخصوص المادة الرذيلة 18 بالدستور.. فننتسائل.. الم تقرأون كتاب الله الذي اكد على ان الهوية تؤخذ من الاباء.. وليس من الامهات.. (سورة الاحزاب ا لاية الخامسة ” وادعوهم لابائهم هو اقسط عند الله..”.. الم يعملون بان من يعرف من امه.. واب مجهول .. بالثقافة العراقية والدينية والقبلية .. هم (اللقطاء).. فكيف يقبل البعض ان يعرف العراقيين من ام واب مجهول.. اليس ذلك يعني تجنيس ابناء الارهابيين الاجانب بالجنسية العراقية ليكون عوائل مستقبلا تحسب عراقية (ال الزرقاوي وال المصري وال البنا.. وغيرهم).. ليكافئ ابناء الارهابيين الاجانب بمنح ذريتهم الجنسية العراقية بل الاخطر اعتبارهم (عراقيي الاصل) وليس حتى من فئة (المتجنيسين الاجانب)..

7. اما بخصوص الامام الحسين عليه السلام… والامام الحسن عليه السلام.. فعرفوا بين الناس وبين القبائل باسماء ابيهم (علي ابن ابي طالب).. وعرفوا بهويتهم القبلية والوطنية والعشائرية بقريشيين حجازيين مكيين.. اما بخصوص نسبتهم الى النبي محمد اللهم صلي على محمد وال محمد عن طريق فاطمة الزهراء عليها السلام.. فهي كرامة لهم وحدهم.. والدليل .. اذا عممنا ذلك على البشرية وعلى ال البيت المعصومين.. فيصبح الائمة التسعة من نسل الامام علي بن زين العابدين السجاد.. هويتهم من كسرى يزدجر (فرس).. لان امهم بنت كسرى تزوجها الحسين عليه السلام.. فهل نقول ان ابناء الحسين عليه السلام هم من نسل كسرى وهم فرس لان امهم فارسية ؟؟ مجرد تساؤل.. وهل يعني ان النبي عيسى عليه السلام ولم يعرف له اب.. لانه نتج من غير عملية (النكاح).. فنبرر للزانيات ان يزنين ويولدن اطفال لهن خارج المؤسسة الزوجية .. بحجة ان مريم عليها السلام ولدت عيسى من غير زواج.. فماذا تقولون في ذلك يا علاء الساعدي ؟؟؟

8. اما بخصوص الجواهري والبياتي..لا يمكن ان نأخذهم قياس… لانهم خرجوا في زمن صدام المقبور.. وذهبوا الى رحمة الله.. قبل عمليات تحرير العراق.. فلا يمكن ان يعممون على الاخرين.. الذين شهدوا زوال صدام.. وما زالوا يدعون انهم خرجوا بسبب صدام.. فاذا كان كذلك لماذا لا ترجعون.. ؟؟؟

9. اما بخصوص زلماي خليل زاده.. الافغاني الذي اصبح امريكيا.. فنقول ان العراق كدولة ليس امريكا.. فامريكا دولة قامت على ابادة اعداد هائلة من شعب الهنود الحمر.. قبل ان تصبح امريكا .. فهل المخطط ان يزال العراقيين ويتم قتلهم وتهجيرهم بالملايين كما يحصل الان… من اجل جلب (الافغاني والمصري والسوري والاردني والباكستاني وغيرهم).. بحجة ان (امريكا دولة شعبها من كل شعوب العالم)؟؟ مع تقديرنا لامريكا الحالية… التي حررت العراق من صدام والبعث وحكم الاقلية الطائفية.. والتي لديها ظروفها الخاصة .. في نشأتها ..

او ان نقول ان اسرائيل دولة تضم كل الجنسيات من جنسيات العالم الذين جاءوا لها من كل حدب وصوب .. فعلى العراق ان يقبل (الغرباء من شعب الزرقاوي والمصري والبنا وغيرهم) بحجة ان اسرائيل وامريكا تستقبل شعوب العالم وتجنسهم بالجنسيات تلك الدول وتعتبرهم مواطنين من الدرجة الاولى.. متناسيا الخلفية التي وراء ذلك.. من تهجير شعوب وقتلها.. وجلب بديل عنهم…

10.هل يعني ان دول شرقية وغربية تطبق قوانين تشرعنها.. تتلائم مع ثقافتها.. كالانجاب خارج ايطار الزواج مثلا.. فتعطى الهوية الابناء من الام.. لمجهولية الاب.. يريد البعض ان يطبقها بالعراق.. وغدا سوف نرى من يطالب بتطبيق زواج المثليين (اللواطة والسحاقيات) بدعوى وجود دول شرقية وغربية تطبق ذلك ؟؟

11.دول اوربية انخفضت نسبة الولادات لديها اقل من واحد بالمائة.. واصبحت مهددة.. فاستقبلت اعداد كبيرة من المهاجرين وجنستهم علما انها اي تلك الدول الاوربية لا تشهد هروب وتشرد وتهجير ابناءها خارج دولهم كالسويد مثلا.. .. فهل العراق بلد انخفضت الولادات مثلا فيه؟؟ حتى يطالب البعض ان نجنسن ونعتبر كل من هب ودب (عراقيين) ؟؟ ومن (اصول عراقية) في وقت انهم ليسوا عراقيين ومن اصلاب اجانب عن العراق..

لذلك نطالب كعراقيين لدينا ثقافتنا وقيمنا وديننا وقراننا وخصوصيتنا العراقية.. بتغير المادة 18 المشبوه بالدستور.. بما يتلائم مع ثقافة العراقيين وقيمهم الاجتماعية وما يحفظ تركيبتهم السكانية من التلاعب .. من خلال صياغتها بالشكل التالي ان شاء الله قريبا.. (العراقي هو كل من ولد من ابويين عراقيين بالجنسية و الاصل والولادة او من اب عراقي الجنسية والاصل).. وبذلك نسد الباب امام المخططات المعادية ضد تركيبة العراق السكانية.. بعون الله.. وليس لنا حول ولاقوة ولا حول ولاقوة الا بالله العلي العظيم..

مواضيع ذا علاقة:
(عراقيي الخارج) كالشركات الأجنبية لا يرجعون للعراق الا بعد ( ؟) فما فرقهم عن الأجانب

http://www.sotaliraq.com/articlesiraq.php?id=30797