الرئيسية » مقالات » الجالية الفلسطينية في صربيا تبدا بحملة التبرع بالدم للجرحى في غزة

الجالية الفلسطينية في صربيا تبدا بحملة التبرع بالدم للجرحى في غزة

بلغراد/  / خاص
بدات اليوم الاثنين المصادف 19.01.2009 وفي مقر سفارة دولة فلسطين في بلغراد ومن الساعة 11 قبل الظهر وحتى الساعة 15 بعد الظهر حملة التبرع بالدم لجرحى العدوان الاسرائيلي الوحشي على قطاع غزة .
وكان من بين المتطوعين عددا من ابناء الجالية الفلسطينية والاشقاء العرب المتواجدين على الساحة الصربية ومواطنين من جمهورية صربيا وكذلك السفير الباكستاني لدى صربيا واخوة من السلك الدبلوماسي الجزائري في صربيا.
هذا وذكر السيد محمد نبهان سفير دولة فلسطين لدى صربيا لتلفزيون B-92 البلغرادي والذي شارك في تغطية الحملة : “ان هذه المساعدات الانسانية المنظمة انطلقت فكرتها من قبل اصدقاء فلسطين في صربيا الذين تضامنوا مع ضحايا الحرب وعائلاتهم”.
واكد السيد نبهان على :”ان هذه هي البداية وهناك خطط لتقديم اشكال اخرى من المساعدات مثل جمع الأدوية والأغذية وغيرها من المساعدات المادية”.
وقال السفير نبهان :” في مثل هذه الظروف ، أول مايفكر به الانسان هو مساعدة الناس الذين هم تحت النار والذين يحتاجون الى المساعدة ، والمساعدة في التبرع بالدم هي الضرورية كما هو الحال في قطاع غزة والتي لديها الكثير من الجرحى” .
واضاف قائلا :” كما ترون هنا يوجد من بين المتطوعين الكثير من مواطني جمهوية صربيا ، وفلسطينيون واشقاء من دول عربية “.
هذا وشارك في حملة التبرع في يومها الاول 67 متطوعا تم اختيار 50 منهم لتمتعهم بالقدرة الصحية على التبرع بالدم .
وتجدر الاشارة هنا الى ان هذا العمل الانساني تم تنظيمه من قبل الجالية الفلسطينية في صربيا و بالتعاون مع الصليب الأحمر لصربيا وسيستمر يوم الثلاثاء 20.01.2009 ومن المحتمل ان يتم تمديده ليوم الاربعاء 21.01.2009 وسوف يتعين نقل الدم عن طريق القنوات الدولية وان اقصى تاريخ هو لغاية 35 يوما من تاريخ التبرع ، وسيتم بمساعدة من وزارتي الصحة والشؤون الخارجية الصربية لايجاد الطريق الاسلم للنقل.
مركز ميزوبوتاميا الاعلامي في بلغراد – صربيا
Mesopotamia Media Center
Belgrade – Serbia
sabah@sezampro.rs