الرئيسية » مقالات » بيان من الجالية الفلسطينية للتبرع بالدم للشعب الفلسطيني في غزة

بيان من الجالية الفلسطينية للتبرع بالدم للشعب الفلسطيني في غزة

بلغراد/  خاص / وزعت الجالية الفلسطينية يوم الخميس 15.01.2009 بيانا دعت فيه ابناء الجالية الفلسطينية في صربيا والاشقاء العرب وجميع الاصدقاء من الصرب والاجانب في جمهورية صربيا الى مساندة الشعب الفلسطيني في غزة ودعمه من خلال التبرع بالدم.
هذا وسيكون التبرع بالدم يومي الاثنين والثلاثاء الموافق 19-20 من يناير 2009 وفي مقر سفارة دولة فلسطين في بلغراد ومن الساعة 11 قبل الظهر وحتى الساعة 15 بعد الظهر.
وتاتي هذه الحملة للتبرع بالدم من ضمن الفعاليات المتواصلة للجالية الفلسطينية في صربيا حيث اقامت يوم 28.12.2008 اعتصاما في مقر الجالية في بلغراد بحضور حشد غفير من ابناء الجالية وحضور طاقم السفارة الفلسطينية في صربيا، و ذلك احتجاجا على ما يتعرض له شعبنا الفلسطيني في غزة .
وبدعوة منها تم اقامة تجمع جماهيري تضامنا مع الشعب الفلسطيني في غزة يوم الاثنين 05.01.2009 في تمام الساعة 14 بعد الظهر وحتى 16 عصرا وفي ميدان الجمهورية في بلغراد وتحت شعار اوقفوا العدوان على غزة شارك فيه السيد سفير دولة فلسطين لدى صربيا ومفتي بلغراد حين تم القاء كلمات من قبلهم .
هذا وشاركت في هذا التجمع بعض الاحزاب ومنظمات المجتمع المدني في صربيا وجمهور غفير من ابناء الجالية الفلسطينية في صربيا وايضا عددا غفيرا من المواطنين الصرب والاجانب وتم نقل هذا التجمع في مختلف وسائل الاعلام الصربية.
وثم المشاركة ضمن وفد السفارة الفلسطينية في صربيا التجمع الجماهيري الذي اقيم في مدينة نوفي بازار يوم الجمعة 09.01.2009 والذي نظمته منظمة تجمع علماء المسلمين في صربيا وبالتعاون مع المشخية الاسلامية في صربيا وتحت شعار الاحتجاج على الحرب في غزة ودعاء للفلسطينيين في تمام الساعة الواحدة بعد الظهر حيث تم القاء كلمة من قبل السيد طلال الزق القنصل الفلسطيني في صربيا .
هذا وشارك في التجمع اكثر من 25.000 الف مواطن .
مركز ميزوبوتاميا الاعلامي في بلغراد – صربيا
Mesopotamia Media Center
Belgrade – Serbia
sabah@sezampro.rs