الرئيسية » نشاطات الفيلية » تجمع للصم والبكم في بغداد

تجمع للصم والبكم في بغداد

تحت شعار ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء اقيم تجمع كبير للصم والبكم في جمعية الكورد الفيليين و بالتنسيق مع مركز تنظيمات بغداد للاتحاد الوطني الكوردستاني بحضور مسؤول مكتب تنظيمات بغداد للاتحاد الوطني الكوردستاني(سعدون فيلي) ومسؤول جمعية الكورد الفيليين الاستاذ( ماهررشيد حسين الفيلي) وسط تواجد كبير لوسائل الاعلام التي اهتمت بهذ الحدث بشكل كبير وحضور مكثف من الصم والبكم الذين رفعوا شعارات عديدة تدعو للاهتمام بهذه الشريحة وعدم تهميشها وقد القى مسؤول مكتب تنظيمات بغداد السيد(سعدون فيلي) كلمه تطرق فيها الى اهمية هذه الشريحة . كما تحدث عن تجربة كوردستان في رعاية هذه الفئة من انشاء مراكز خاصه ومدارس و مراكز ترفيهية وكيفية نقل هذه التجربة الرائدة الى بغداد عن طريق جلب خبراء في هذا المجال من السليمانية لانشاء هذه المراكز .
كما وعد بأنشاء جمعية خاصة بالصم و البكم تعنى بكل متطلبات هذه الشريحة التي تمتلك الطاقات الكبيرة دون الاستفادة منها . وفي نهاية اللقاء استمع الى طلبات وشكاوى ومقترحات الحضور ووعدَ خيراُ بتنفيذها املاً اللقاء بهم في اقرب فرصه.
وقد قام السيد (ماهر رشيد حسين) بمتباعة موضوع انشاء جمعيه للصم والبكم والاهتمام بمشاكل ومتطلبات هذه الفئه المسلوبة الحقوق بنفسه والسعي لاتمام تحقيق متطلباتهم ومنحهم حقوقهم البسيطه والمشروعه باعتبارهم شريحه مهمه وفعاله في المجتمع العراقي .