الرئيسية » مقالات » نعي قطب اليسار المفكر محمود أمين العالم

نعي قطب اليسار المفكر محمود أمين العالم

الأمين العام واللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين
ينعيان قطب اليسار المفكر محمود أمين العالم

بحزن شديد ينعي الأمين العام الرفيق نايف حواتمة؛ قطب اليسار العربي المفكر محمود أمين العالم، القائد التقدمي الكبير، أحد الرواد الكبار لمشروع التنوير العربي.
وقال حواتمة: ” أتوجه بالتعزية للرفيق رفعت السعيد؛ رئيس حزب التجمع الوحدوي المحترم، ولعموم الرفاق في قيادة حزب التجمع الوحدوي، ولشعب مصر وأسرة الفقيد؛ أتقدم منكم بأحر وأصدق مشاعر الحزن والمواساة لوفاة المفكر الكبير والمناضل الشجاع د. محمود أمين العالم، لقد هالنا خبر الرحيل ونحن نكرس الجهود لمواجهة العدوان الصهيوني العنصري المتواصل على شعبنا في قطاع غزة، بوحدة الموقف الميداني والسياسي لمواجهة العدوان ودحره، واستعادة وحدتنا الوطنية.
نستذكر معاً تراث القائد الكبير والمفكر والقطب اليساري، التاريخ الطويل والحافل بالكفاح والعطاء، ويمكننا القول أن الراحل جوهراً وكبنوئة قد قضى عمره كله في سبيل تقدم الشعوب العربية، يسارياً خاض بفكره وذهنه أعتى المعارك في صالح الطبقات الكادحة، ضد الاستغلال وإسقاط القيود التي تكبل وعي الإنسان، خلافاً في رفع منسوب الوعي والمعرفة.
لقد شكل في حياته تجسيداً للتفاعل بين الإنسان المناضل الحر ومفهوم الحرية، في نشاطه الذهني في الفضاء الإنساني الكبير، في سجال معرفي يرتقي عالياً في تبديد الظلام، ولوجود الإنسان الأسمى.
أحر التعازي لكم ولكل أصدقاء ومحبي محمود أمين العالم وللعائلة المحترمة.

الإعلام المركزي