الرئيسية » مقالات » استقالة اتحاد الكرة

استقالة اتحاد الكرة

كان لقمان العراقي يرتجف وهو يكلمني: متى سيستقيل حسين سعيد وجماعته؟

وبما انني لا املك جوابا مقنعا او قرارا ،احلت تساؤل لقمان الى اصحاب الشأن علهم يجيبوه .

لكنني اعرف ان وزير نقل اندونيسيا التي لم تسبقنا بشيء استقال بعد حادث قطار قتل فيه خمسة اندونسيين وجرح اخرون .

واعرف ايضا ، ان وزير صحة هندوراس استقال واعلن استعداده لتحمل المسئولية الجنائية والاخلاقية بعد وفاة اربعة اطفال واعاقة اخرين بسبب فساد بعض اللقاحات .

اما قرار الافراج عن صاحب العبارة المصرية ، التي غرقت في البحر الاحمر ، والتي كان ضحاياها اكثر من الف مصري وبقاء وزيرالنقل المصري بمنصبه ، اضافة الى تكليفه في رئاسة لجنة التحقيق في حادث العباره ، هذه القرارات الوقحة وغيرها من القرارات التي لاتقيم وزنا لارواح ومشاعر وكرامة الانسان لاتحدث الا في عالمنا العربي ، وهناك بعض الاستثناءات البسيطة حيث استقال الاتحاد الاماراتي السابق لكرة القدم بعد خسارة واحدة ثقيلة امام قطر ، وكذلك فعل الاتحاد الكويتي لكرة القدم .

ولانني اعرف بعضا من خبايا الرياضة ايام عدي ،الح علّي لقمان جدا ، واراد تفسيرا معقولا لبقاء الاتحاد بعد كل هذه الانتكاسات الكروية .

التفسير لايحتاج لكثير من الفراسة ، هناك تجاوزات مالية كبيره سوف تظهر واضحة بعد التغيير ، وهنالك فوائد وامتيازات لاعضاء الاتحاد لايحلم بها الوزراء في الدولة العراقية ، وهنالك جو ديمقراطي وسماحة تصل الى حد (الرخاوة) وعدم المساءلة عن سبب هذه الانتكاسات .

فلم يفرط (اللغاف)الاتحادي بامتيازاته؟ .


اذا عرفنا ان الاتحاد العراقي لكرة القدم ، قد تحول الى شركة سفريات حسين سعيد ، حيث يسافر اغلب اعضاء الاتحاد مع اي فريق يغادر خارج القطر .

في هذه البطولة وصل عدد اعضاء الاتحاد المرافقين للفريق سبعة اعضاء، وهذا الشيء لم يحدث مطلقا في زمن عدي ، حيث يتم ارسال عضو اتحادي واحد مع اي فريق !.

لان المثل العراقي البليغ يقول :(ضر..وزانها وضاع الحساب)، حيث تركت الغيرة العراقية على الرفوف وحلت الدولارات الخليجية بدلها ، وانعدم الاندفاع الذاتي، وامن الجميع العقوبة واساءوا الادب ، ورحل زمان (القمل الابيض والجرب) في سجون الامن الخاص ، ووقفت ماكنة حلاقة كانت تدور على رؤوس اللاعبين والاداريين ، ودمر الامريكان اللجنة الاولمبية وتوابيتها وسردابها ، الذي حول جزء منه الى زنزانة ، ووضعت اموال العقود الخارجية في جيوب اللاعبين دونما اقتطاع لحصة الاسد ، التي كان عدي يستولي عليها من عقود اللاعبين .

وانتهى زمن ، صادفت فية اللاعب السابق نعيم صدام في النجف الاشرف واسرني :انه جاء ليؤدي مراسم الزيارة للامام علي ، لان الله استجاب لدعائة ولم تتم دعوته للمنتخب الوطني وبذلك انتهت معاناته وانتهى خوفه من مجهول عقوبات عدي !!

انا لست ممن يدعو الى عودة اجواء الرعب القديم ، وانا ايضا ضد ان يترك مصير كرة القدم بيد من لايقيمون وزنا لكرامة ومشاعر العراقيين ولايحسبون حساب الردع والعقوبة ، التي تشمل حتى اللاعبين المحترفين في دوري اوربا ان تعمدوا الاساءة .

انا لست ممن يسكته النصر وتحركه الخسائر، ولست ممن يحد سكاكينه في رقاب الجمل الطريح ولي خط ثابت منذ التغيير لم احد عنه .

لماذا يشمل التغيير في العراق كل مناحي الحياة ، وتستثنى كرة القدم تحديدا ويظل اتباع وحاشية عدي على قمة الهرم الكروي؟؟

هل اصبح ميدان الكرة عقيما الى هذا الحد؟؟

والى حين ظهور معجزة استقالة اتحاد الكرة ، علينا ان نعد انفسنا وبكل روح رياضية لتقبل الهزائم القاسية (الراشديات) .

لقطات من بطولة الخليج
***************
حضر عدد من مشجعي منتخب البحرين ، وهم يلوحون مزهوين بصور حمد ملك البحرين !!

يبدو ان مرض (صور القائد) اصاب مملكة البحرين، انتقل المرض بواسطة الاحتكاك المباشر، مع بعض ممن حصلوا على الجنسية البحرينية من العراقيين !!


عدنان حمد ، قطّر سما زعافا كعادته ، وعاب على فيرا تمسكه بالمنتخب وقال :ان فيرا مادي ، ولم يقدم استقالته خوفا من خسارة مستحقاته المالية .


فيرا مدرب محترف وافرحنا وسجل للعراق نصرا، بعدما خذلتنا هزائم عدنان حمد الكثيرة ، واعتقد ان العراقيين ليسوا قليلي اصل ليخذلوا فيرا بعد اول هزيمة .


هل نسى عدنان حمد كيف ترك منتخب بلاده العراق ، وهرب صوب الاردن بعدما وقع عقد ( كامل الدسم) مع نادي الفيصلي الاردني؟

لا اعرف سببا واحدا يدعو عضو الاتحاد عبد الخالق مسعود الى توزيع الابتسامات والضحك امام الكامرات ، ونحن مثقلون بالهزائم والاحزان .

الكرة فوز وخسارة ، والنصر يولد دائما من رحم الهزائم .

فقط صدام وعدي هم ممن يخسرون حروبا ومسابقات ، ليعودوا الى حروب ومسابقات تكون خساراتنا فيها اشد ، وهذا ما حدث ، وهذا ما نعانية ، والذي يحصل لنا الان بسبب ارثهم الثقيل وايتامهم ممن يقودون كرة القدم .

من يعرف اسم عضو اتحاد الكرة الحالي ، الذي هتف بعد مسرحية اعلان عدي استقالته من الرياضة (لا رياضة بدون عدي) ؟؟

من يعرف من هو ذلك الشخص ؟؟

سيعرف نوعية من يقودون كرة القدم في العراق الان !

وسيعرف ان استقالة اتحاد الكرة (بالمشمش)!