الرئيسية » مقالات » إحياء كبير لذكرى عاشوراء الامام الحسين في سيدني – أستراليا . شبكة إعمار العراق

إحياء كبير لذكرى عاشوراء الامام الحسين في سيدني – أستراليا . شبكة إعمار العراق

إنطلقت أعداد غفيرة من إبناء الجالية العراقية والعربية والجاليات المسلمة من مختلف بلدان العالم في مدينة سيدني يوم الأربعاء 7/1/2009 المصادف يوم العاشر من محرم الحرام سنة 1430 هـ في مسيرة عارمة إحياءاً لذكرى إستشهاد الامام الحسين بن علي عليهما السلام ، حاملين معهم الأعلام والرايات الحسينية الى جانب اللافتات المكتوبة باللغة الانجليزية .

بدأت المسيرة العاشورائية الساعة التاسعة صباحاً من مركز مدينة سيدني وإنتهت في ساحة الأوبرا هاوس ، وقد إستغرقت المسيرة لأكثر من ساعتين حيث قامت السلطات الأسترالية بغلق بعض الشوارع المهمة في المدينة إحتراما لموكب الامام الحسين (ع) وفسح المجال للمتجمعين في إحياء هذا اليوم التاريخي .

حضر هذه المراسيم عدد كبير من الخطباء ورجال الدين وباقي شرائح المجتمع ، فكان فيهم القانوني والكاسب والطبيب والعامل كما حضره عدد من الادباء والكتاب والشعراء ومن مختلف الجنسيات ، كما شاركت في إحياء هذه المراسيم السنوية ممثلي المؤسسات والمراكز الاسلامية والهيئات الحسينية في مدينة سيدني .

حيث ألقيت فيها الخطابات والكلمات المتعلقة بثورة كربلاء الخالدة ، وبينوا ماهيَّة النهضة الحسينية وكيف ولماذا أصبح الامام الحسين (ع) مدرسة لأحـرار العالم في كل زمان ومكان ، كما بينوا للمجتمع الأسترالي المزدحم حول المسيرة … كيف أصبح المقتول في المعركة هو المنصر والخالد عبر التأريخ والعصور .

وهكذا وزعت منشورات باللغة الانجليزية عن المناسبة … وختاماً أوضحوا للمتفرجين ومن السوّاح الأجانب عن سبب هذا الحشد من المسلمين في وسط مدينة سيدني وبعد 1369 سنة عن وقوع تلك المعركة ، وماهو الهدف من هذه الشعائر والمراسيم الحسينية السنوية حول العالم .

لمشاهدة جانب من صور ذكرى إحياء يوم عاشوراء الحسين في سيدني – أستراليا
راجع موقع المركز( شبكة إعمار العراق ) أو إضغط على الرابط التالي :-
http://iraq2003.com/index.php?option=com_content&view=article&id=280:2009-01-07-05-23-43&catid=30:education&Itemid=55

مركز الأعلام العراقي – سيدني
WWW.IRAQ2003.COM