الرئيسية » مقالات » رسالة تضامن مع الشعب الفلسطيني من كوبا الأبيّة

رسالة تضامن مع الشعب الفلسطيني من كوبا الأبيّة

تلقت قيادة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين رسالة تضامنية من اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الكوبي مع الشعب الفلسطيني، لما يتعرض له من جرائم كبرى “إسرائيلية” في انتهاكها الصريح للقوانين وللمبادئ الدولية لحقوق الإنسان ولميثاق الأمم المتحدة.
الرسالة مفعمة بالروح الكفاحية والإرادة الأممية والأخلاق الإنسانية لكوبا والثورة.


الإعلام المركزي

فيما يلي النص الكامل للرسالة:

إلى الشعب والفصائل الفلسطينية الصديقة

إن ما قامت به القوات العسكرية الإسرائيلية يوم 27 كانون الأول من قصف على قطاع غزة، وما أسمته بعملية “الضربة القاضية”، بعد أن أعطتها حكومة إسرائيل الضوء الأخضر، يعتبر من العمليات الأشد دموية التي نفذتها ضد الشعب الفلسطيني، وفي سياق الحصار الذي فرضته على قطاع غزة منذ 18 شهراً، بهدف تجويع الشعب الفلسطيني البطل ولمنعه من الحصول على احتياجاته.
إن الحزب الشيوعي في كوبا يدين بشدة تلك الاعتداءات العسكرية الإسرائيلية المتكررة على أراضي وشعب فلسطين في قطاع غزة، ويطالب بالوقف الفوري لهذه المجزرة كما يؤكد على الدعم اللامشروط للشعب الفلسطيني. ويعتبر أن ما قدمت به حكومة إسرائيل هو من أكبر الجرائم وهو انتهاك صريح للقوانين وللمبادئ الدولية لحقوق الإنسان ولميثاق الأمم المتحدة.
لقد حان الوقت لتقوم جميع الحكومات بإدانة هذه المجزرة ولترفع أصوات التضامن للوقف الفوري لتلك الاعتداءات على الشعب الفلسطيني.

اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الكوبي
هافانا ـ كوبا