الرئيسية » مقالات » رسالة تضامن – أوقفوا الحرب على غزة

رسالة تضامن – أوقفوا الحرب على غزة

إن تجمع الشباب الشيوعي اليوغسلافي skoj يدين بشدة الجرائم والحملة العسكرية غير المبررة للحكومة الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني، وتحملها مسؤولية الجرائم ضد الشعب الفلسطيني.
إن تطورات الأوضاع في الشرق الأوسطية، واستمرار احتلال إسرائيل لفلسطين، والحملة الدموية على غزة، وخرقها للمحرمات وللقانون الإنساني، ورفضها لأية حلول سياسية، كل ذلك يدلل على سياسة إسرائيل الاستعمارية واعتبارها خطراً على السلام والاستقرار في الشرق الأوسط.
إن المجتمع الدولي وخاصة الأمم المتحدة مدعوة لوقفة حازمة تجاه سياسة إسرائيل. إن الاحتلال والعدوان لم يكن ممكناً بدون الدعم غير المحدود الذي تقدمه الإمبريالية الأمريكية للصهيونية ممثلة في الحكومة الإسرائيلية، وتحت شعار حماية إسرائيل التي أصبحت تمثل الإمبريالية في الشرق الأوسط.
إن حملات إسرائيل العسكرية على شعوب المنطقة المدعومة من قبل الإمبريالية الأمريكية، هدفها الوحيد السيطرة على المنطقة.
من حق أي شعب الدفاع عن نفسه وبكل الأشكال من أجل التحرر الوطني وحق تقرير المصير، إننا نتضامن معكم من كل قلوبنا، ومع نضال الشعب الفلسطيني حتى إنجاز التحرير والاستقلال والسيادة في دولة فلسطين، ولذلك نطالب بانسحاب كامل وفوري لجيش الاحتلال من كل المناطق الفلسطينية، والإقرار بحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة ذات السيادة. وندعو لوقف فوري للحملة الدموية على قطاع غزة.
إن ذلك هو الطريق الوحيد للاستقرار في منطقة الشرق الأوسط بدوله وشعوبها، والتقدم والعمل نحو حل دائم وعادل للصراع.

سكرتارية skoj