الرئيسية » مقالات » برنامج (قائمة شهيد المحراب) (نصف مليون مصري) للعراق والعراقي(من ام واب مجهول)ـ

برنامج (قائمة شهيد المحراب) (نصف مليون مصري) للعراق والعراقي(من ام واب مجهول)ـ

تساؤل:
الحكيم و(قائمة شهيد المحراب) وفقدان الشعبية بين قواعدهم نفسها.وتساؤل “لماذا يبتعدون عنا
…………..

مشكلة القوى السياسية العراقية.. والسياسيين العراقيين.. ومن يطرحون انفسهم للانتخابات البرلمانية ومجالس المحافظات والبلديات..انهم يعتقدون بانهم (ابطال هوليود.. و سومبرمانات) زمانهم.. الذين لم يخلق الله مثلهم احدا… في وقت تحوم حولهم الشبهات ويوضعون في زوايا حرجة .. من قبل عامة الناس..

فمن يمر بشوارع العراق حاليا.. يجد بوسترات وملصقات.. فيها صور لرجال ونساء.. تعرض نفسها للانتخابات.. وكانهم يروجون لحفلات غنائية.. او مسرحيات.. يدعون الناس لها..

فعامة الناس تصعق بمشاهدة صور.. لاناس لم تراها في حياتها.. ولا يعرفون من هؤلاء ومن هم… وما هو برنامجهم السياسي.. فهل يضن هؤلاء الملصقة صورهم.. بان بمجرد ان يراهم الناس سوف يتهافتون عليهم.. (لسواد عليونهم او لجمال وسامتهم) مثلا ؟؟؟ بعد ان صعق الشارع العراقي بقوائم واحزاب وتنظيمات وشخصيات وعوائل في الانتخابات السابقة..


فالمجلس الاعلى نموذجا..للانهيار.. فبعد ان كانت لديه شعبية كبيرة.. وكان يتامل الناس فيهم خيرا.. فقدوا هذه الشعبية… ولكن لحد يومنا هذا يصر المجلس على فشله..


والكارثة ان المجلس الاعلى وال الحكيم ومنظمة (شهيد المحراب).. لا تراجع نفسها.. ولا تطرح تساؤلا على نفسها (لماذا ابتعدوا عنا.. من كانوا لنا انصارا ومؤيدين).. الجواب:


1. مخاوف الشارع العمالي العراقي والشيعي خاصة .. من تصريحات مشبوه لعلي البهادلي وزير الزراعة عن المجلس الاعلى.. التي دعا فيها لادخال (نصف مليون مصري) للعراق بحجة (العمالة الفلاحية).. بالتزامن مع تصريحات وزير الصناعة فوزي حريري مدير مكتب زيباري السابق.. عن (اداخل مليون مصري سني) للعراق.. في وقت ملايين العراقيين تحت خط الفقر وعاطلين عن العمل.. ودور المصريين بالارهاب بالعراق ونشاطهم فيه حتى اكدت التقارير الامنية ومنها تقرير مايكل كادويل بان المصريين اغلبية الارهابيين الاجانب بالعراق.. كابو ايوب ا لمصري زعيم القاعدة بالعراق وابو عبد الرحمن المصري مفتي القاعدة بالعراق وغيرهم .. علما ان هذا المخطط يهدد بالتلاعب ا لديمغرافي بالعراق وتهديد النسب السكانية فيه..


2. شعور الشارع العراقي العشائري..بحقيقة .. بان المجلس الاعلى لا يمثل العراقيين وثقافتهم.. من خلال تمرير المجلس لقانون مشبوه يهدد القيم الاخلاقية ويخالف القيم العشائرية والدينية.. .. بتعريف العراقي من ( الام واب مجهول الاب ) بالمادة 18 المشبوه بالدستور.. مما يعني تمرير الغرباء (عراقيا).. وتمرير ابناء الارهابيين الاجانب حسب هذه المادة بدعوى من ارتبطت بهم ومهرها دماء العراقيين تحمل (الجنسية العراقية).. في وقت القران الكريم اكد بسورة الاحزاب الاية الخامسة على تعريف الانسان بهويته من الاب (سورة الاحزاب الاية الخامسة.. “وادعوهم لابائهم هو اقسط عند الله..”)..

3. شعور الشارع العراقي الشيعي.. بان المجلس الاعلى يعمل على تهميشه من خلال تايد المجلس لتمرير مادة خطرة بقانون الخدمة والتقاعد العسكري.. تسقط شرط الابويين عراقيين عن الضباط .. وطلبة الكلية العسكرية.. بالعراق.. أي تمرير الاجانب من مصريين وايرانيين وافغان وباكستانيين ولبنانيين وسعوديين وغيرهم (عراقيا) ليكونوا ضباط وقادة للجيش (العراقي).. بتهميش العراقيين المولوديين من ابويين عراقيين ..


4. ارتباط اسم (عمار الحكيم) بالصفقات التجارية وعقود ما يسمى (الاعمار) التي تشوبها الفساد وسوء التنفيذ.. كما ارتبط اسم مقتدى الصدر بعمليات القتل والصك والخطف وزرع العبوات الناسفة واللاصقة والمليشيات الدموية.. ولم يعمل المجلس الاعلى وال الحكيم على ابعاد هذه الصورة المقززة عن عقول الناس.. وخاصة ان زعيم منظمة (شهيد المحراب) يحمل جنسية غير عراقية.. ومرتبط بزيجة مع اجنبية تركية …. في وقت اكثر يوجد ملايين الارامل والايتام.. ومليونان امرأة مر عليها سن الزواج.. فاليس العراقيات اولى بستر اعراضهن يا من تدعون انكم عراقيون.. وترتبطون بزيجات اجنبية..



5. عدم معارضة المجلس الاعلى وبدر بالبرلمان والحكومة.. لمخططات تهريب النفط العراقي عبر (منح) للاردن.. باسعار تفضيلية في وقت ملايين العراقيين تحت خط الفقر.. وانهيار اخلاقي لشرائح من العراقيات نتيجة التشرد وفقدان المعيل والتيتم والترمل وعدم وجود عمل.. كما تؤكد تقارير الامم المتحدة وخاصة من شريحة الفتيات.. في ملاهي سوريا ومصر و الاردن والخليج.. فاليس العراقيين اولى بستر اعراضهم يا ال الحكيم..

6. عدم معارضة المجلس للزيادة المشبوه لرواتب مجلس النواب.. التي اشعرت العراقيين بالضيم .. وولدت شعور بالكراهية لهؤلاء الحفنة من السياسيين الذين ادعو (الجهاد والمعارضة) ضد صدام.. وفور وصولهم للكرسي اصبحوا ينافسون صدام بعاداته السيئة.. من تقريب اقاربهم وزيادة ارصدتهم وارتباط شخوصهم بالصفقات الفساد المالي والاداري..

7. ليس كل دولة شرقية وغربية تطبق قانون يعني تطبيقه بالعراق.. فعلى ذلك سوف نرى من يمرر مادة لتمرير زواج المثليين (اللواطة والسحاقية) بحجة وجود دول شرقية وغربية.. كما مرروا المادة 18 المشبوه بالدستور.. التي تشرعن الاباحية الجنسية بتعريف العراقي من الام واب مجهول الهوية.. التي شرعنت في دول شرقية وغربية.. اباحت الانجاب خارج ايطار الزواج.. فاصبحت نسبة كبيرة من سكانها مولودين خارج المؤسسة الزوجية.. فلماذا تمرر مادة رذيلة وخطيرة كهذا بالدستور.. اليس لخاطر مخططات اقليمية.. ولخاطر حفنة من العوائل الاجنبية والعوائل التي اصولها غير عراقية.. ومرتبطة بزيجات مع اجانب.. يراد تمرير ابناءهم بالجنسية العراقية على حساب تركيبة العراق الديمغرافية.. رغم مخاطرها على امن وسلامة وثقافة وقيم وتقاليد العراقيين الرصينة.. فنسأل المجلس الاعلى لمصلحة من تريدون مررتم هذه المادة الخطرة..


لذلك نؤكد بان المجلس الاعلى وبدر وال الحكيم.. اذا ارادوا ان يرجعون ثقة الشارع العراق الشيعي بهم.. عليهم بما يلي:

1. تبني الغاء المادة 18 المشبوه بالدستور.. التي تخالف القيم الدينية والاخلاقية.. والمطالبة بتغيرها الى (العراقي هو كل من يولد من ابويين عراقيين بالجنسية والاصل والولادة او من اب عراقي الجنسية والاصل).. وبذلك يضمن حماية تركيبة العراق الديمغرافية من التلاعب.. ويضمن حماية اخلاق وثقافة العراقيين..

2. ان يعلن المجلس عن رفضه لاي مخطط لجلب عمالة اجنبية.. وخاصة من الدول والشعوب التي نشطت بالارهاب والعنف بالعراق.. وان يرفع شعار “العراقيون يبنون وطنهم”.. واذا ما احتاج العراق الى عمالة يتم جلبها من دول شرق اسيا… التي تتميز برخصها وكفائتها وقدرتها على العيش بمعسكرات عمل ولا تختلط بالناس.. وخالية من مرض العصر الارهاب .. أي ليس كالمصريين الذين يتميزون بالنشاط بالارهاب.. حتى اكدت تقارير دولية ومنها تقرير استطلاعي نشرته البي بي سي ونشرته جريدة الشرق الاوسط.. عبر عبد الرحمن الراشد.. عن ان المصريين من اكثر الشعوب تايد للقاعدة والعمليات الانتحارية بالعراق والعالم..

3. ان يبتعد اعضاء المجلس الاعلى وشهيد المحراب وال الحكيم.. (عبد العزيز وعمار) عن الصفقات التجارية وما يشوبها من فساد.. وان يتبنون شعار “تعريق العراق”.. و “العراق للعراقيين”.. وان يسقط عمار الحكيم جنسيته الاجنبية.. وان يدعو المجلس الى حملة لتسقيط الجنسيات الاجنبية عن اعضاء البرلمان والسياسيين العراقيين وعن كل من يطرح نفسه سياسيا وزعيما بالعراق.. وان لا يكون القانون فقط حبر على ورق كما هو حاصل الان..

4. ان يرفض المجلس الاعلى استمرار اجتماعات ما يسمى (دول جوار ومصر حول العراق).. التي تجعل العراق تحت الوصاية الاقليمية وتبرر تدخلات اقليمية بالشان العراقي.. فليس من المعقول ان نطلب من دول الجوار والمحيط الاقليمي ان تكف عن تدخلاتها بالعراق.. وفي نفس الوقت يدعوها المشبوهين الى عقد ما يسمى (اجتماعات دول الجوار ومصر حول العراق).. علما ان العراق ليس دولة قاصرة حتى يستمر وضعه تحت الوصاية الاقليمية يا المجلس الاعلى..

5. ان يتبنى المجلس الاعلى .. جهود.. تطبيق شعار “العراق للعراقيين”.. ولا يحكم العراق الا اهله… من خلال رفض تمرير فقرة بقانون التقاعد والخدمة العسكرية.. يسمح للاجانب بدخول الكليات العسكرية.. حيث مررت فقرة تنص على ” تسقيط شرط الابويين عراقيين” عن الضباط.. بشكل يهدد بتهميش العشائر العراقية الشيعية خاصة و العراقية عامة… من تزعم بلدها عسكريا.. لذلك يجب على المجلس التاكيد على شرط الابويين عراقيين بالجنسية والاصل والولادة لمن ينخرط بالكليات العسكرية العراقية..

6. ان يرفض المجلس الاعلى أي مخططات لاطلاق سراح الارهابيين.. وان يصر على تطبيق القانون بتفعيل عقوبة الاعدام.. ضد الارهابيين وعصابات الجريمة المنظمة والخطف والقتل والتسليب و والجماعات المسلحة الارهابية..

ردود:
يذكر ان همام حمودي هو رئيس لجنة كاتبة الدستور سابقا.. ومسئول التعديل على الدستور.. ونرى المجلس وحمودي.. يمثلون ويصرون على تمثيل اجندة لتمرير الغرباء عراقيا.. ضمن شعار (العراقيين جثث بلا هوية.. ويراد تجنيس الغرباء بالجنسية العراقية و ابناء الارهابيين الاجانب)..

ومن يعترض على كلامنا ليسال حمودي.. والمجلس.. حسب المادة الرخيصة 18 بالدستور.. كيف سوف يتم التعامل مع الشرائح الغير عراقية المولودين من اجانب ومنهم الارهابيين الغرباء.. ومن امهات يحملن الجنسية العراقية.. وكيف سوف يتم التعامل مع التلاعب الديمغرافي الذي مارسه النظام السابق ضد تركيبة العراق الديمغرافية حيث تم تسويق شباب ورجال العراق للحروب والسجون والاعدامات وقطع نسل مئات الالاف منهم و خاصة من الشيعة.. وتم جلب البديل الغير مشروع من المصريين السنة.. وكناية بالعراقيين الذين قتلهم صدام تم تسليم حتى فراش نساء العراقيين الذين قتلهم صدام للغرباء من المصريين .. الذين عاثوا الفساد والجريمة والنصب والخداع والتزوير وتهريب العملة وترويج والمتاجرة بالمخدرات.. ونشطوا بنشر الطائفية عبر تنظيمات الجهاد والتكفير المصرية .. ويمثلون نتائج سياسات البعث و صدام التوطينية المدعومة مصريا..
…………………….
و نؤكد بان مشروع وحدة الوسط والجنوب.. هو مشروع البرغماتيين الشيعة العراقيين.. ولا يمثله المجلس الاعلى وال الحكيم.. علما ان هذا المشروع طرحه شخوص شيعية عراقية وطنية.. لا تنتمي للمجلس الاعلى وبدر.. وطرحت خارطة اقليم الوسط والجنوب.. ودعت لوحدة شيعة العراق من الفاو الى شمال سامراء.. ولا يمكن اختزال مشروع حرية وضمان مستقبل اجيال شيعة العراق بوحدة الوسط والجنوب.. بال الحكيم او بمجلس او حزب او عائلة او فرد.. لان هذا المشروع هو اكبر من أي جزيئيات..

…………..

واخيرا ندعو الشيعة العراقيين الى تبني مشروع الدفاع عن شيعة العراق.. وهو بعشرين نقطة .. ، علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، واستغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق لتمرير اطماعهم بالعراق، والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي

http://www.sotaliraq.com/articlesiraq.php?id=3474