الرئيسية » مقالات » نداء الوسط للإعلاميين والمثقفين

نداء الوسط للإعلاميين والمثقفين

بتاريخ 20 كانون الأول 2008 نشر الوسط مقالا بعنوان (ضيافة مكتب المالكي) انطوى على نقد لطريقة المكتب في تصريف امور الدولة من خلال تجربة حية خاضها كاتب المقال.

تلت ذلك وصول مقالات تدافع عن منهج المكتب واخرى تنتقد تلك الطريقة وقد نشرها الوسط كما وردت، تقيدا بسياسة حرية الرأي ورفض الوصاية على الفكر

لكن الذي حصل بعد ذلك هو تعرض الوسط لهجوم الكتروني من قبل جهة غير معروفة خربه تخريبا كاملا مما وضع على كاهل الموقع ثقلا فنيا وماليا لاعادة بنائه مما لا تتحمله ميزانية الموقع المتواضعة

اننا في الوقت الذي نعرب عن أسفنا للتعامل مع حرية الكلمة بهذه الطريقة –كائنا من كان المسؤول عن هذا الهجوم- فاننا نلفت نظر القراء الكرام الى امكانهم الدخول الى نفس العنوان السابق www.wasatonline.com حيث ينقلهم الرابط الى موقع جريدة الوسط العراقي حيث ننشر عليه المقالات التي سبقت التخريب، آملين التمكن من اصلاحه قر يبا.

كما نوجه نداءنا الى أنصار حرية الكلمة والاعلام غير الحكومي بالتضامن معنا في محنتنا هذه، فما حصل يمكن ان يتكرر معنا او مع غيرنا لئلا نقول بعد ذلك: أكلت يوم اكل الثور الابيض.

ونود الاشارة الى ان هذا العمل التخريبي ليس هو الأول الذي يتعرض له الوسط، فقد سبق ان كانت هناك محاولات سابقة، وفي ظروف مشابهة.