الرئيسية » مقالات » بلاغ عن الأجتماع الدوري

بلاغ عن الأجتماع الدوري

في يوم 27 كانون الاول 2008 ، وفي العاصمة الفنلندية ، هلسنكي ، عقدت (هيئة تنسيق القوى السياسية العراقية العاملة في فنلندا ) ، اجتماعها الدوري ، وبحضور جميع ممثلي الاطراف السياسية المشتركة فيها. بدأ الاجتماع بقراءة سورة الفاتحة ودقيقة صمت على ارواح الشهداء من ابناء شعبنا .
تدارس الاجتماع الاوضاع السياسية في البلاد، وبروح ديمقراطية تم تبادل وجهات النظر المتنوعة حول محتلف الموضوعات . توقف الاجتماع وبأرتياح عند قرار الامم المتحدة بأخراج العراق من البند السابع وانهاء وصاية القوات المتعددة الجنسيات على العراق، اضافة الى البنود التي يتضمنها القرار وتحفظ للعراق امواله من الديون والتعويضات التي تطالب بها بعض الدول والمنظمات. وتوقف الاجتماع عند انتخابات مجالس المحافظات القادمة ، واكد الاجتماع على اهميتها من اجل ترسيخ المفاهيم الديمقراطية في الحياة ، وتمنى الاجتماع ان تسود اجواء التنافس الحقيقي دون اللجوء الى التزوير او اجراء ضغوط ما من قبل اي طرف على حساب طرف اخر. وتمت الاشارة الى استقالة رئيس مجلس النواب العراقي التي رأى الاجتماع انها جرت بدون اثارة ازمة سياسية، وتمنى الاجتماع ان يتم التوصل بالتوافق الى اختيار رئيس كفوء جديد للبرلمان .
وتدارس الاجتماع استمرار نجاحات الحكومة العراقية على الجانب الامني ، وتوقف عند بعض الاختراقات الارهابية، التي تنفذها قوى الموت من التكفيرين وقوة الظلام المتحالفة مع فلول البعثيين من ازلام النظام المقبور، في السعي من اجل عرقلة المسيرة السياسية. وادان الاجتماع بشدة العمل الارهابي الاخير الذي تم بتفجير سيارة مفخخة في حي الكاظمية، وكانت حصيلته 22 شهيدا و 54 جريحا، جميعهم من المدنيين. وتقدم الاجتماع بالتعازي لذوي الشهداء والامنيات بالشفاء للجرحى .
وناقش الاجتماع الية عمل الهيئة وتم الاتفاق على صيغ عمل مناسبة من اجل تطوير عمل الهيئة. وناقش الاجتماع باستفاضة العديد من الامور التي تخص اوضاع ابناء الجالية العراقية في فنلندا، وايضا اقتراحات حول برنامج هيئة التنسيق للفترة المقبلة ، وتم اقرار بعض التوصيات من اجل تفعيل نشاط هيئة التنسيق بين ابناء الجالية العراقية في فنلندا .
كانت “هيئة تنسيق” قد اصدرت بيانات تهنئة بمناسبة عيد الاضحى واعياد الميلاد والعام الجديد، وكرر الاجتماع الامنيات بأن يكون العام الجديد عام العمل وانجاز برنامج الحكومة في تحقيق الخدمات لابناء شعبنا . وتمنى الاجتماع للعراق وشعبه الاستقرار والسلام ، وان يحفظ الله سبحانه العراق وشعبه من كل مكروه .
يدا بيد من اجل إنجاح العملية السياسية ، واستنهاض قوى شعبنا وتعبئتها ورص الصفوف من اجل تحقيق اهدافه وتطلعاته الى عراق ديمقراطي اتحادي موحد كامل السيادة ، ينعم ابناؤه بالامان والاستقرار والحياة الحرة الكريمة.
هيئة تنسيق القوى السياسية العراقية العاملة في فنلندا
الحزب الشيوعي العراقي / منظمة فنلندا
المجلس الأعلى الإسلامي العراقي/ مكتب فنلندا
الاتحاد الوطني الكوردستاني / منظمة فنلندا
حزب الدعوة الاسلامية / منظمة فنلندا
الحركة الديمقراطية الاشورية / منظمة فنلندا
الحزب الديمقراطي الكوردستاني / منظمة فنلندا
الحزب الشيوعي الكوردستاني ـ العراق / منظمة فنلندا
هلسنكي
27 كانون الاول 2008
لمزيد من المعلومات يمكن الاتصال بسكرتير هيئة التنسيق للدورة الحالية / ممثل منظمة الحزب الشيوعي العراقي في الهيئة Mobile : 0415016970