الرئيسية » مقالات » قبحكم الله ..حتى الافلام العراقية ياقناة العربية لاتسلم من لسانكم !!

قبحكم الله ..حتى الافلام العراقية ياقناة العربية لاتسلم من لسانكم !!

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ

وَلَئِنْ أَطَعْتُم بَشَرًا مِثْلَكُمْ إِنَّكُمْ إِذًا لَّخَاسِرُونَ . صدق الله العلي العظيم . سورة المؤمنون . اية 33 .

حقق العراق خلات السنوات االخمسة الماضية قفزات مهمة في بناء الديمقراطية من خلال ألأنتخابات التي تمت وتوقيع الدستور الى تعزيز مكانة الجيش والشرطة ومسكهما زمام الامور الى توقيع الاتفاقية الامنية الاخيرة التي اثارت حفيظة دول الجوار في المنطقة وجعلت المحيط العربي بأكمله ينظر الى العراق بعين الأرتياب والترقب والحذر الشديد لما حققه من انجازات !!
والدليل على ذلك لم نشاهد موقفا عربيا واحد ايجابي يخدم العراق ويشجعه على التعامل مع ذلك الموقف وخاصة بعد سقوط الصنم 2003 . بل وجدنا اغلب دول المنطقة زادت شهيتها بأرسال الارهابيين للقيام بأعمال تفجيرية في داخل بغداد ومدن المحافظات العراقية .
وهذا ان دل على شيء يدل خسة ووضاعة تلك الأنظمة المهترئة التي تحكم بالحديد والسيف كما كان يفعل جرذ العوجة المقبور . ونحن نعلم علم اليقين ان الشعوب العربية مغلوبة على امرها .
ولكن حكامها يعتبرون السبب الرئيسي في الأرهاب في العالم كما دلت اكثر الأحصائيات والدراسات التي اجريت بينت ان قادة هذه الدول يميلون الى اهوائهم ورغابتهم المجونية بأقامة الحفلات الماجنة والساقطة مما يجعل الشعوب تتجه الى الدين مما يقع اغلب هؤلاء ( المتدينين ) في ايادي ( متشددين ) اسلاميين همهم الاول والاخير الأنتقام من اتباع المذهب الجعفري !!
وكانت حجة هؤلاء المتطرفين هو الأنتقام من الأمريكان ولكن هذه التصريحات الزائفة انكشفت على حقيقتها وكانت كلها ضد ( الرافضة ) كما كانوا يحلوا لهم ان يسمونها هكذا حتى اليوم !!
ونتيجة الماكنة الأعلامية الضخمة التي كانت ( تمكيج ) صدام المقبور في كل انحاء العالم والتي لم تكن تصغي اوتستمع لأصوات الحق مثلما نوه البارحة احد كبار اعضاء حزب الدعوة الدكتور وليد الحلي في شهادته التأريخية والتي اذهلت المشاهدين لما قاله من حقائق في محكمة المتهمين من النظام السابق ومافعله ذلك النظام المقبور من تعذيب واعدام وتقطيع اجساد المتهمين في حزب الدعوة وكيف كان يعامل جلادين النظام هذه الصفوة من الرجال بسم ( الثاليوم ) !!!
هذا ماكشفه الدكتور وليد الحلي وكذلك بين العديد من المشاهد والصور المؤلمة لما عاناه شخصيا ومعه رفاق الدرب من تضحيات وكيف اعدم النظام البائد خيرة اعضاء حزب الدعوة الأسلامية .
وهذه شهادة للتأريخ ستبقى صورها عالقة في ذهن المشاهد العراقي والعربي عموما لما تم عرضه على الهواء مباشرة من قناة العراقية بتأريخ 20081228 .
ومن الأمور الدقيقة التي لها علاقة بمقال هذا اليوم ماذكره الدكتور عن الحقيقة وبالوثائق الى دول الغرب والأمم المتحدة بأن صدام كان يعذب السجناء بعدة طرق وبأكثر من 200 طريقة كما قدمها دكتور وليد وقال انا كتبت كتابا ووضعت رسوما لطرق التعذيب ليقربها الى القاريء .
وعندما قدم تلك الوثائق الى جريدة ( ألأوبزرفر ) البريطانية الواسعة الأنتشار رفض مدير تحريرها نشر تلك المعلومات لأنهم وحسب قول مدير التحرير يعتبر صدام حليف قوي !!
فأذا كان الغرب ينظر الى صدام في تلك الفترة كحليف قوي في المنطقة فكيف ينظر اليه العرب ؟
سؤال ارجوا الاجابة عليه من المختصين من كتاب الدول العربية والأعلاميين خصوصا ؟
وأكد دكتور وليد بعد اسبوع اتصل به مدير تحرير هذه الصحيفة لينشر الوثائق وكيف كان يعذب صدام السجناء العراقيين !!
فكان تعجب دكتور وليد واضحا في ردة فعله عندما سأله ماعدا مما بدا قبل اسبوع ترفض النشر واليوم تتصل بي لكي توافق على ذلك وتطلب معلومات اكثر عن الموضوع ؟
فقدم الأعتذار مدير التحرير ووضح السبب بأن صدام اعدم الجاسوس البريطاني ( بازوفت ) الأيراني الأصل وقد تبين لهم بأن صدام لم يكن عادلا بعد تلك الحادثة المفجعة لهم !!!
من هذا يتضح للجميع تأثير صدام المقبور على الأعلام العربي والعالمي وكيف ان الغرب والعرب ( والجرب ) من بعض حكام المنطقة والمنجرفين ( والمسيسين ) يعتبرون صدام رمزا لهم كما فعلوا حين اعتبروا ( قندرة ) منتظر الزيدي تاج على رؤوسهم !!!
فظلم صدام وجبروت صدام عندما اباد الأكراد في منطقة ( حلبجة ) بالكيمياوي والشيعة في جنوب العراق وقتل الملايين من ابناء شعب العراق بكل الوسائل بدء من التعذيب بكل فنونه الى ثرامة تقطيع الجسد الطاهر الشريف . وشاهد المقابر الجماعية التي يكشف عنها بين يوم واخر .
هذه الصورة لايريد العرب تصديقها ولايزال حتى يومنا هذا الكثير من الأقلام المأجورة وكثير من القنوات اللآعربية مثل الجزيرة والعربية تبث السم في عقول المشاهدين وغيرها الكثير .
وقد نشر موقع العربية دوت نت هذا الخبر عن الفلم العراقي ( فجر العالم ) عكس الحقيقة التي يحملها مضمون الفلم . وقد اشاد بالفلم الكثير من المواقع والصحف العالمية وقد حصد هذا الفلم جوائز كثيرة لمخرجه الفنان فاضل عباس والذي تميز بدقة العمل في كل مشاهد الفيلم بحيث قدم صورا سحرية عن واقع الأهوار العراقية والتي صورت في مناطق اهوار مصر العربية التي تقارب صورها اهوار العراق بحيث تمكن من نقل اروع الصور والمشاهد والمناظر الخلابة !!
هكذا كتبت وسائل الأعلام عن الفلم العراقي ( فجر العالم ) والذي يحكي قصة صديقين يتجندان في عهد الطاغية المقبور في الأهوار العراقية التي جففها جرذ العوجة وكانت من اجمل مناطق العالم ولازالت لأنها من المواقع المحمية من قبل منظمة اليونسكو الدولية حيث تجمع انواع الطيور في العالم والتي تهاجر اليها سنويا مما ادى بعد تجفيفها الى هلاك الحرث والنسل في تلك المناطق والتي لم يسلم منها الطير والبشر والشجر على حد سواء !!!
هذا الفلم لم يعجب الناقد حكم بابا الذي يعمل في قناة العربية وهو من جماعة ( قندرة ) منتظر الزيدي الذي يتخذ من حذائه رمزا بحيث حصل على صورة حذاء منتظر ووضعها في مكتبه وفوق رأسه كرمزا يرافقه في احلامه وتخيلاته عندما يكتب عن انجازات العراقيين !!!
فتعمد هذا الناقد ان يسخر من الفلم ووظف كل طاقاته وخبرته بأن يوضح للقاريء هشاشة الفلم العراقي وقلل من شأنه وتصويره للفلم يدل على كذبه هو وهشاشته بالنقد فقد اتضح انه مأجور وعمل خلافا للمهنة كما فعل منتظر الزيدي فهل تتوقع من مبتذل مثله كان اصلا قد حكم مسبقا على عراقنا الجديد بالأعدام . فهل ننتظر منه خيرا اوكلمة طيبة بحق العراق ومايقدمه العراقيون من اعمال تعتبر مفخرة للعراقيين والعرب والعالم . والدليل على ذلك ان الفلم حصد عدة جوائز وقد رحب العديد من الفنانين والنقاد والمخرجين العرب وخاصة في دبي بهذه المسيرة الجديدة للفلم العراقي . وعجبي حتى الأفلام العراقية لاتسلم من لسانكم ياقناة العربية .. الاقبحكم الله !!

كتبت هذه القصيدة واسمها : ( باجر يصير حساب )

بعض حكام العرب كل من كشف نابه
ومن سقط صدام الف طلابه وطلابـه
واحدهم كلب بوزه وعلينه مدفع صار
وناقد الثاني منافق ويسمونه حكم بابه

وبيهم هدايه مفخخه يرسل للعراقيين
وبيهم يصدر فتاوى بأمر عرابــــــه
وبيهم بالفضائيات متوظفين للتشويش
يفتن وبظهر العراقي يدجج حرابـــه

اني اقصد اليتبع واحد مثل صــدام
ويدري بيه مجرم ويعرف اسبابـــه
ولكن من غبائه يبقه يمدح بيـــــــه
كل عقله علف ينطوه اربابــــــــــه

واحدكم احول وبالسهم منصــــاب
وظاهرا صدام بعمه صابـــــــــــه
تعيفون الورد وتكمكشون الشــوك
وملبسين عقولكم ياوسفه جورابــه

تعذيب وسجن والنوب اعدامــات
وتجفيف الاهوار بيا سبب يابــــه
وانتو على حس الطبل ركاصيـن
وهسه تشتمون الشعب بثوابــــــه

ماعدكم شرف من صرتو بعثيين
وكتبتو للنذل اشعار بغيابــــــــــه
بعدكم للنذل اخوان وانتو انـــذال
ابسط شي ماغير ابد واحدكم ثيابه

امس واحدكم يغني للردي صدام
لأن منه محصلين النفط واطيابـه
وكوبونات شكد حصلتو ممنونين
وحجتكم صدك لو كلتو اصحابـه

مفخخ شفنه منكم واحزمه وعبوات
وفتاوي الموت يتصدرهه ارهابــه
ابن جبرين هذا وفرخ ابن ابليـــس
وللحق باطل يكلبه بفتوته كلابــــه

مداحين بنفط وفلوس العراقيين
البيهه اشتراكم مو جذب بابــــه
وياوسفه الزلم من تنباع بالدولار
ولسيف الظلم تقبل تلبس كرابـه

جماعيه القبور وتجذبون العين
وشفتوهه الجثث والنوب سبابه
ماصدك كلبكم من صخر جلمود
واحدكم يروكض بس وره سرابه

ماشفتو العراق شخلفه صــدام
مو سلمه عدله الكاع وخرابـــه
والمن فاد غير البعثي والدجال
وبالحكومه تكريتي عين وجابه

انصفو اخوانكم كل العراقييــن
ياعربان لاتظلون سلابــــــــه
سلبتو الحكم كلكم بالحديد ونـار
محتالين نصكم والباقي نصابه

انصفو للعراقي وكافي تأويلات
وكافي تمجدون الماضي واطنابه
فلم (فجر العالم) بيه عراق جديد
وانتو واحدكم يسد بابـــــــــــــه

وهسه العراق جديد لتحقـــــدون
كافي ياابن بابه هي هذي كتابــه
باجر حساب راح يصير دجالين
ومنكم ينتقم الله ويأخذ حسابــــه

سيد احمد العباسي