الرئيسية » مقالات » بيان حول ما يجري في غزة

بيان حول ما يجري في غزة

تونس في 27 ديسمبر 2008

مجازر إسرائيلية نكراء ضد المدنيين في غزة وسقوط أكثر من مائة وخمسين شهيدا
كثفت إسرائيل اليوم جرائمها النكراء ضد الشعب الفلسطيني في غزة خاصة، مستهدفة ، بشكل غير مسبوق، المدنيين الفلسطينيين العزل في تحد كامل لكل الأعراف والقوانين الدولية. فقد استعملت كل أنواع الأسلحة في عملية واسعة النطاق هدفها الأول إيقاع اكبر عدد ممكن من الضحايا واكبر قدر من الدمار. وقد سقط خلال الساعات الأولى لهذا العدوان الجديد أكثر من مائة وخمسين شهيدا ومائتي جريح. وتفيد أخر الأنباء أن آلة الحرب الإسرائيلية تحشد قوات كبيرة لاجتياح قطاع غزة وإيقاع المزيد من الشهداء .
إن الهيئة المديرة للرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان إذ تدين بأقصى شدة المجازر النكراء التي ترتكبها الآلة العسكرية الصهيونية وتعبر عن تضامنها مع ضحايا هذا العدوان وتؤكد دعمها الكامل لحق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه وصد العدوان بكل الوسائل المتاحة تطالب المجتمع الدولي بالتحرك السريع لوقف العدوان وحماية الشعب الفلسطيني من الإبادة الجماعية التي يتعرض لها .وتدعو الحكومات العربية لوضع كن إمكانياتها الاقتصادية والدبلوماسية والعسكرية لحماية الشعب الفلسطيني من المجازر التي تستهدفه وفتح الحدود وتقديم كل أنواع المساعدة للضحايا والمدنيين العزل. وتطالب الأمين العام للأمم المتحدة والمقرر الخاص حول فلسطين واللجنة الرباعية بتحمل مسؤولياتهم واتخاذ كافة التدابير لحماية المدنيين ووقف المجازر التي تستهدفهم.
كما تدعو كل القوي المحبة للسلام في العالم إلى إدانة العدوان الإسرائيلي والعمل على وقفه فورا والمطالبة بمحاسبة مجرمي الحرب الإسرائيليين و إحالتهم على القضاء الدولي وإدانتهم لما يرتكبونه من جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.
وتؤكد الهيئة المديرة للرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان ضرورة الإسراع بتطبيق جميع القرارات الدولية والاعتراف بكامل حقوق الشعب الفلسطيني لاسيما حقه في تقرير المصير وبناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين.
عن الهيئــة المديــرة
الرئيــس
المختــار الطريفــي

21، نهج بودليــر ـ العمران ـ 1005 تونس ــ الهاتف : 71.280596 – الفاكس : 71.892.866
البريد الإلكترونــي: ltdhcongres6@yahoo.fr