الرئيسية » نشاطات الفيلية » عاجل .. عاجل .. إلى أنظار الحكومة العراقية

عاجل .. عاجل .. إلى أنظار الحكومة العراقية

المواطن العراقي محمد إسماعيل حسين ( كردي فيلي مهجر إلى ايران عام 1980) لايملك في إيران من الوثائق الان سوى الكارت الاخضر.

تعرض قبل شهرين الى جلطة دماغية ، وهو في غيبوبة منذ ذلك الحين. في الاسبوع الاول كان في مستشفى خاص في العاصمة الايرانية طهران ولم يحصل تحسن في حالته الصحية، وقد بلغت تكاليف علاجه في اسبوع واحد اكثر من خمسة الاف دولار فبحث اهله عن مستشفى لعلاجه ، وبعد لأي وتعب وافق أحد المستشفيات على قبوله، وقد وضع في غرفة العناية المركزة، وهو في حالة غيبوبة لحد الان.

قبل أيام ابلغت إدارة المستشفى اهله ان حالته لن تتحسن وينبغي نقله الى البيت، ولكن بشرط غريب يتنافى مع ابسط الاخلاق والقواعد الانسانية وكل الاعراف الدينية .

المستشفى الحكومي الايراني يطالب أهله بدفع 10000 دولار أمريكي للموافقة على إخراجه من المستشفى الى البيت لانه ليس ايراني الجنسية ، بل عراقي. وابلغوهم كذلك ان كل يوم يمر يعني إضافة أكثر من 200 دولار على الحساب.

اننا نناشد الحكومة العراقية عامة و السيد وزير الهجرة والمهجرين خاصة، وكذلك الاخوة والاخوات اعضاء مجلس النواب ، وبالاخص منهم النواب من الكرد الفيليين ، والسفارة العراقية في ايران و المنظمات الانسانية الدولية والعراقية العمل على تسليم المواطن محمد أسماعيل حسين الى أهله بدون هذا الشرط اللانساني ، بل ومساعدة أهله في التغلب على الصعاب التي توجهها جراء مرض معيلها.

ونطالب أخوتنا العراقيين أن يرفعوا أصواتهم عاليا لطرح هذه المشكلة أمام انظار المسؤولين في العراق وايران.


عن عائلة المهجر الفيلي محمد اسماعيل حسين

للاتصال malikjassim@hotmail.com