الرئيسية » مقالات » سود الله وجهك بالدنيا قبل الاخرة بحق محمد وال محمد !!

سود الله وجهك بالدنيا قبل الاخرة بحق محمد وال محمد !!

 بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا تُوبُوا إِلَى اللَّهِ تَوْبَةً نَّصُوحًا عَسَى رَبُّكُمْ أَن يُكَفِّرَ عَنكُمْ سَيِّئَاتِكُمْ . صدق الله العلي العظيم . سورة التحريم . اية 7 .

لقد كتبت لأكثر من مرة حول الفساد الأداري في وزارة التجارة وفي غيرها. وكان اخرها اكثر من 15 ملف من اخطر الملفات في وزارة واحدة فقط فما بالك بالبقية ؟
اقرأ ماكتبته قبل مدة وتم نشره بأغلب الصحف والمواقع الألكترونية :
http://www.bahzani.net/services/forum/showthread.php?t=26537
واليوم اصبح الأمر لايطاق في العراق من حيث الفساد الأداري ويجب وضع النقاط على الحروف هذه المرة وكفانا مجاملات و( تطبطب ) على الأكتاف . كفانا خداعا وبهتانا وزورا . حان الوقت لكشف كل المتلاعبين والمتصيدين في الماء العكر وخاصة من يتعمد عن سبب او غير سبب في تدمير الأنسان العراق والتلاعب في قوت الشعب العراقي .
لم تمض سوى فترة وجيزة عن الحقن الملوثة بالايدز وكشف الحليب المسرطن والشاي المنتهي الصلاحية واخرها الحنطة المسمومة وليس اخرا والتي كادت توزع ضمن الحصة التموينية للمواطن حيث وقع على رؤوسنا هذا الخبر كأنه صاعقة نزلت من السماء لولا قدرة الله !!
فقد كشف مصدر مسؤول في وزارة الداخلية العراقية عن ضبط (50000) طن حنطة مسمومة ذات منشأ امريكي في احدى السايلوات التابعة لوزارة التجارة في بغداد . وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه بحديثه لموقع نون ان الاجهزة الامنية في وزارة الداخلية تمكنت من ضبط محصول الحنطة المسمومة على خلفية معلومة استخباراتية وردت من قبل احد المهندسين المختصين في وزارة التجارة مما حدى بالتوجه الى مكان وجود المادة في السايلو التابع لوزارة التجارة العراقية وضبط مادة الحنطة قبل ادخالها للمطحنة !!
وتابع المصدر حديثه ان الفحوصات المختبرية اثبتت ان مادة الحنطة مسمومة ومتعفنة وغير صالحة للاستهلاك البشري، مبينا ان هذه الكمية دخلت العراق عن طريق الامارات والتي من المزمع توزيعها ضمن مفردات البطاقة التموينية في عموم محافظة بغداد . واكد المصدر ان عقد الشراء كان مبرم بين وزارة التجارة والحكومة الامريكية، موضحا ان عقد الشراء يشير الى ان كمية الحنطة مفحوصة وذات نوعية جيدة صالحة للاستهلاك البشري الامر الذي ادى الى دخولها الى العراق وعدم اخضاعها للفحوصات المختبرية !!
هل يعقل هذا ياوزير التجارة ؟ هل يصدق عاقل هذا الكلام ؟ هل يصح هذا ان نطلق عليكم اسماء ماانزل الله بها من سلطان ونسخر منكم ام لايصح ياسيادة الوزير ؟
شئت ام ابيت ياسيادة الوزير فأنت المسؤول الاول والاخير عن هذه الفضيحة وهذه المصيبة التي كادت وان تعصف بالشعب العراقي وتهلكه مقابل ( رشاوى ) تم اخذها حين ابرمت العقود !!
فهل مقابل حفنة من الدولارات في سبيل رفاهية الشخص المكلف من قبلكم في توقيع هذه الصفقة من الحنطة السامة يرضى بأن يقتل شعبه واهله ؟ على الأقل اعطونا تفسير واحد لتقنعونا .
لااصدق من فعل هذا عنده ذرة من الضمير . ولااصدق من وقف خلف هذه العملية عنده مذهب ويعرف معنى الدين والقران . ولااصدق من يخرق القانون شريف ومخلص لوطنه العراق .
ولااصدق ان من يتعاون ويتعامل مع هؤلاء المجرمون هو عراقي ابن عراقي . ولااصدق ان من دس نفسه بهذه القضية بريء للعظم . ولااصدق مايحدث الا تحدث معجزة في وزارة التجارة !!
انهم اطفال العراق ايها السيدات والسادة يامن تعملون في وزارة التجارة . انهم شباب العراق ونساء العراق من الكبار والصغار الذين يتضائل عددهم نتيجة السموم التي تستورد بغباء .
اين حماية المستهلك ؟ اين رئيس الوزراء مما يحدث في وزارة التجارة ؟
نؤكد ونطالب بشدة حماية المستهلك بأستحداث وزارة لهذا الغرض اومؤسسة تحمي المستهلك من كل مايصيبه من غبن نتيجة هذا الأستهتار بقوته وحاجاته ومتطلباته الأساسية .
وهذه المرة نناشد سيادة رئيس الوزراء الحاج ابو اسراء ونحن نعلم علم اليقين لايرتضي هذه الأفعال ولكن حبذا لو نراه يحاسب الشخص المسؤول بدء من وزير التجارة الى اصغر موظف
عن طريق لجنة خاصة ذات حيادية وذات كفاءة عالية جدا لكي تتابع مايحدث في دهاليز وزارة التجارة وفضح المتلاعبين والمندسين والسراق من الذين ( يمصون ) دماء العراقيين .
فهل نجد لهذه المناشدة سبيلا ؟ فهل نجد من تأخذه المروؤة والحنان والحب لهذا الشعب الذي ابتلى بهؤلاء ( الحرامية ) الذين يتفننون بسرقة خيرات العراق منذ تشكيله وحتى اليوم !!!
ونتمنى من كل قلوبنا ان يكف كل من امتدت يده على اموال العراق عن هذا التجاوز وان يتوب الى الله توبة نصوحة وصادقة وجازمة والا سيكون مصيره جهنم وبئس المصير . وهذا الكلام موجه الى جميع الوزارات والمؤسسات والا سوف لاينفع ندم يوم يكون الحساب .
واقول سود الله وجهك بالدنيا قبل الاخرة يامن تسرق قوت الشعب العراقي كائن من تكون بحق محمد وال محمد . وان الساعة اتية ويوم الحساب اقرب لكم من حبل الوريد . فأين المفر ؟
وهنا لااريد ان اكتب بالأرقام ( والتواريخ ) عن الفضائح السوداء التي قامت فيها وزارة التجارة
ولااريد ان اكرر ماكتبه غيري . ولكنني اجزم ان الحكومة كلها تملك التقارير عن فساد هذه الوزارة منذ تشكيلها وحتى يومنا الحاضر وانا لااوجه تهما الى السيد الوزير حصرا وكلامي موجه الى كل من امتدت يده على اموال العراق العامة حتى لايأول كلامي ويفهم خطأ مقالي وكذلك التأكد من المتورطين في هذا الملف الشائك والمعقد ومحاسبة المتورطين اي كان هذا المسؤول حتى لو كان الوزير نفسه . فهل يعقل ان تعجز حكومة عن كشف حجم هذا الفساد ام ماذا ؟ افيدونا يرحمكم الله .
ارجوا من مدير مكتب سيادة رئيس الوزراء المالكي ان يقدم تقريرا مسهبا مفصلا يتضمن كل المخالفات والتجاوزات التي قامت بها الوزارة منذ تولى فيها الوزارة السيد فلاح السوداني والى يومنا هذا وكشف كل السرقات بشكل علني ومسؤول وتحميل المقصرين كافة التبعات القانونية والجزائية واخضاعهم للمحاكم الجنائية اخذين الأعتبار انزال اقصى العقوبات بمن تثبت عليه الأدانة ونقل تلك المحاكمة مباشرة عبر قناة العراقية لكي تكون عبرة لمن اعتبر .
رغم علمي سابقا بنزاهة الوزير ولكنني امام هذه الأرقام المخيقة من ملايين الدولارات التي تذهب هدرا في حسابات بنكية في سويسرا وغيرها من بنوك العالم كلها عمولات على عقود الشراء بأخذ نسبة خمسة اوعشرة بالمئة وحسب الأتفاق . فأن هذا لايجوز في الدين والشرع وهو مال السحت شئتم ام ابيتم .
وان شاء الله تنقلب هذه الأموال المسروقة من اموال الشعب العراقي في بطون من يتعمدون السرقة وايجاد مخرج شرعي لها بشكل او اخر ان تكون في بطونهم نارا سعيرا الى يوم الدين .
وان تحرقهم في الدنيا قبل الاخرة بحق محمد وال محمد .
اكتب لكم هذا المقال ويداي ترتعشان وقلبي يخفق من شدة الرعب الذي انتابني وانا اقرأ خبر هذه الحنطة المسمومة التي لولا حكمة هذا المهندس الشاب لكان قسم من شعبنا العراقي في خبر كان.
ونحن دائما في اخر لحظة نستدرك مثل هذه العمليات . وعجبي كيف تم دخول مثل هذه الحنطة الى العراق دون المرور على السيطرة النوعية . وماهذه الثقة العمياء التي يضعها بعض المسؤولين بأن المنشأ امريكي فيجب ان لاتحضع المواد المستوردة الى السيطرة النوعية !!
هل يصح مثل هذا الكلام ياوزارة التجارة ؟ هل ترضى بما يتداوله الان الشارع العراقي ياسيد وزير التجارة وتعرف ماذا يقولون عنك ؟ ام اكتفي بتنبيهك الى خطورة مافعلتم وان اول خطوة عليك ان تفعلها لو كنت في مكانك ان اقدم استقالتي فورا اذا كنت تدعي هناك فساد في وزارتك ؟

كتبت هذه القصيدة واسمها : ( اذن انت مو عراقي )


حليب وجاي جابلنه الوزير وحنطه مسمومه
باجر العراقي ينتفض ويشكك هدومــــــــــه
مسرطن الحليب وجاي بيه فيـــــــــــــروس
كرة عينك السوداني انت وكل الحكومــــــه

وزارة التجاره كافي تغششون النــــــــــاس
عليمن هالضحك والامه مظلومـــــــــــــــه
جم طفل التوفه بالحليب وجــــــــــــــــــاي
وجم ام التوفت وهيه مهضومــــــــــــــــــه

بضاعه مسممه ومتخاف من اللـــــــــــــــه
وماتحترم شعبك والنوبه تسمه وتلومـــــــه
الف ياحيف غلطانين من جبناك خلينـــــاك
وكل عقل العراقي تخفف همومـــــــــــــــه

استيرادات مشبوهه ونسبة عمــــــــــولات
ومشحونه الوزاره بولد العمومــــــــــــــــه
بعثيين بيهه ومن زمن صــــــــــــــــــــدام
والامه ياريس الوزاره هسه مصدومـــــــه

نظفوهه الدوائر وشيلو الحثـــــــــــــالات
مكروهه الوزاره وبيهه جم بومـــــــــــــه
همه جم مدير العام والمســـــــــــــــــؤول
لاتكول مايغلطون والوزاره معصومـــــه

هزوهه الوزاره من الجذر يانـــــــــــــاس
واجتثو البعث وكطعو زردومــــــــــــــــه
شنو ذنب الشعب يوميه بالأسعــــــــــــاف
وكل مواطن يعترض والله مالومــــــــــــه

لاتأخذ نسب لاعمله بالــــــــــــــــــــدولار
لاخمسه بالميه ولاعزيمه منكعه دسومـــه
ولاتتوسط ولاترتشي ولاتأخذ عمـــــولات
نترجاك لاتخلي العراقي روحه مهزومــه

صارت شقق بأوربه عدكم وفيــــــــــلات
وسوبر ماركت بفلوس مدعومــــــــــــــه
اذا مو جنت بايك صرت شلون مليونيــــر
ولجنه النزاهه مجمده وتدور بالحومــــــه

كافي البوك العراق يشور ومبخـــــــــوت
والعباس كل من باكه مايتهنه بالنومـــــــه
نحذر الحرامي وكل من الويـــــــــــــــــاه
وميه بالميه قضيته كلهه محسومـــــــــــه

نريد الوطن شمعه يصير للبلـــــــــــــدان
مظلوم بوطن منريد ولاوحده مظلومــــه
وقانون عدنه يصير بيه وحســـــــــــــاب
ونعلم الاعوج الف معلومـــــــــــــــــــــه

لادين وديانه ولاخلق واخـــــــــــــــــلاق
من يبوك العراق وعنده خطه مرسومـــه
نريد الوطن مثل الشمس بيهه عيــــــــون
تحرس العراق وتحميه من خصومـــــــه

ماعنده غيره اليسرق من العراقييــــــــن
ولاشرف عنده الداس بنعومــــــــــــــــه
اذا هذا الوطن انت تدوس عليــــــــــــــه
اذن مو عراقي انت وعبوه ملغومــــــــه

سيد احمد العباسي