الرئيسية » مقالات » سلخ الجنوب عن الوسط.. يمكن لمخططات سنية لاقامة (الاقليم السني الكبير) بقضم الوسط

سلخ الجنوب عن الوسط.. يمكن لمخططات سنية لاقامة (الاقليم السني الكبير) بقضم الوسط

الاستراتيجيات تتعامل مع الواقع.. ومع الحقائق على الارض.. وتهدف لضمان مصالح الجماعات التي تمثلها.. ولا تتعامل مع (الاوهام)..

فالحقائق على الارض بالعراق.. تثبت بان الكورد العراقيين يتوحدون بمنطقة جغرافية ككيان موحد لهم.. (كوردستان) العراقية.. ويطالبون بالاراضي الكوردية خارج حدود الاقليم.. أي يكون لهم كيان كوردي موحد لهم.. في شمال العراق.. لضمان مستقبلهم ومستقبل اجيالهم..

والسنة العرب يبثون خارطتهم (الاقليم السني الكبير) .. التي تشمل (الانبار صلاح الدين والموصل، وشمال الكوت وشمال الحلة وبادية كربلاء، وبغداد وكركوك وديالى).. كما بثتها ما تسمى (دولة العراق الاسلامية السنية).. كما فعلت دويلة نجد في الجزيرة قبل ما تؤسس مملكة (ال سعود).. التي ضمت مناطق واسعة لتزحف بعد ذلك على كل ما تيسر بيدها لتقيم دولة وهابية كبرى تسمى (الممكلة العربية السعودية) مملكة (نجد والحجاز).. السنية..

لذلك تعمل القوى السنية بالعراق وتعمل مستمرة.. على استهداف وتهجير الاطياف الغير سنية بالمناطق التي تقع تحت سيطرتها.. واستهداف المعالم الشيعية فيها… وكذلك المسيحية.. واليزيدية.. وحتى الكوردية.. كما في الموصل وصلاح الدين والانبار.. وتزحف وزحفت على مناطق ذات غالبية شيعية او مختلطة.. ونجحت بتهجير (25.000) الف عائلة شيعية من ديالى.. أي اكثر من مئات الالاف الشيعة العراقيين المظلومين ..

السؤال هنا.. ماذا نستشف من ذلك:

1. ان السنة العرب يخططون للاستيلاء على شمال الكوت وشمال الحلة وبغداد وديالى وجنوب صلاح الدين (بلد الدجيل وغيرها).. وبادية كربلاء التي سلخها النظام السابق من كربلاء الشيعية وضمها ضمن مخططاته (الاضطهاد الجغرافي الطائفي).. للانبار السنية.. وتلك المناطق ذات اكثرية شيعية او هوية شيعية..

2. ان السنة العرب العراقيين يعملون لاقامة اقليم واسع كبير لهم.. والكورد العراقيين اسسوا فعلا اقليم يضم معظم الكورد العراقيين..

3. ان الشيعة العراقيين يواجهون اكبر المخططات لتمزيقهم الى كيانات مشتتة كـ(اقليم البصرة) و (اقليم الفرات الاوسط) و (اقليم الجنوب بثلاث محافظات).. وهذا يعني كشف ظهر شيعة الوسط.. لتمرير مخططات مرعبة.. لمنع قيام كيان موحد لشيعة الوسط والجنوب.. والتي تعني تمرير مخططات سنية لقضم مناطق شيعية وضمها للاقليم السني الكبير..

4. ان السنة يتوحدون على بطالهم.. والكورد العراقيين يتوحدون لحماية انفسهم.. وفقط الشيعة العراقيين يتفرقون مع حقهم بكيان موحد لهم.. وهم في احوج ما يكونون له.. لحماية انفسهم..

5. ان قوى سنية اقليمية .. تدعم مخططات تمزيق الوسط والجنوب. الى كيانات مشتتة.. كما اعترف بذلك وائل عبد اللطيف عندما صرح (ان هناك دول اقليمية تدعم اقليم البصرة).. في وقت نرى القوى السنية نفسها بالخليج ومصر والاردن وغيرها تدعم سنة العراق.. على باطلهم.. وتبث ما تسمى (دولة العراق الاسلامية) السنية.. خارطة جغرافية واسعة تقضم مناطق شيعية..

6. ان المخططات التي تستهدف وحدة الوسط والجنوب.. تهدف لمنع وعرقلة المساعي الشيعية العراقية البرغماتية.. التي تطالب بتطبيع المحافظات العراقية التي تم التلاعب بها في زمن الانظمة السابقة.. جغرافيا وديمغرافيا.. حيث تم سلخ مناطق واسعة من اراضي المحافظات الشيعية وضملها للمناطق السنية.. واستحداث وحدات سنية كصلاح الدين.. بسلخ مناطق واسعة من بغداد وضمها لها.. ضمن مخطط (القضم الطائفي) التي مارسها النظام ضد محافظات الشيعة بالوسط..

7. المخططات البعثية رسمت حدود الجنوب فقط (البصرة والعمارة والناصرية).. ورسمت حدود الوسط بعشرة محافظات.. ضمن مخطط لارسالة رسالة بان الشيعة فقط بالجنوب (بصرة عمارة ناصرية).. اما الوسط فهو ضمن الخارطة (السنية).. أي ان المخططات للتوسع الطائفي على مناطق الشيعة مرسومه منذ النظام السابق.. مع الاخذ بنظر الاعتبار ان الحكم السني البعثي.. عمل على بناء جوامع للسنة في عقر المناطق الشيعية المغلقة ان صح التعبير ككربلاء والنجف ضمن مخطط التوسع.. الطائفي السني.. في وقت جعل مناطق السنة مغلقة عليها.. وتم منع بناء جوامع ومساجد وحسينيات للشيعة العراقيين وتم التضيق عليها وعلى طقوس الشيعة الجعفرية بالعراق من قبل نظام الاقلية السنية الطائفية..

8. تهدف المخططات السنية.. ضمن مخطط التلاعب الديمغرافي.. على دفع طوفان بشري اقليمي سني.. ضمن مخطط جعل الشيعة اقلية بالعراق.. كما فعل النظام السابق بجلب ملايين المصريين السنة الغرباء عن العراق ليكونون البديل الغير مشروع عن شباب ورجال العراق وخاصة من الشيعة الذين تم تسويقهم للحروب والسجون والاعدامات وقطع نسل مئات الالاف منهم بمقتلهم.. وكذلك تعمد القوى الطائفية السنية حاليا على دفع طوفان من الجموع السنية من الارهابيين الاجانب.. او تحت حجة (العمالة) الاجنبية.. لتوطينهم بمناطق الشيعة العراقيين خاصة.. والمثلث السني عامة.. بهدف زيادة نسبة (السنة على الشيعة).. ضمن مخطط تقسيم موارد الثروات.. ليكون للسنة حصة اكبر من حقهم بالعراق.. وكذلك ضمن مخطط جعل مناطق جغرافية شيعية .. لتكون ذات (اكثرية سنية).. ضمن مخطط التلاعب الديمغرافي.. الطائفي..

9. سلخ الجنوب.. او البصرة.. باقليم .. عن الوسط والجنوب.. يجعل الكتلة الشيعية العراقية ليس له أي منفذ بحري.. وتصبح بذلك كتلة ضعيفة.. تحت سيطرة الدول الاقليمية السنية والاقليمية كالاردن وسوريا وايران.. وتحت ابتزازها.. ويجعلها لا تعتمد على نفسها .. وكذلك تحرم الشيعة من وحدتهم ا لجغرافية.. وتسلخ ملايين الشيعة بالبصرة او بالجنوب عن باقي الشيعة العراقيين بالوسط..