الرئيسية » مقالات » أدانة وتعزية وأمنيات

أدانة وتعزية وأمنيات

نحن ممثلي منظمات الاحزاب السياسية العراقية ، الاعضاء في (هيئة تنسيق القوى السياسية العراقية العاملة في فنلندا) نتابع بأستمرا احوال وطننا العراقي ، وهو مقبل على مرحلة مهمة ، حيث ستجرى الانتخابات لمجالس المحافظات ، ولكن اعداء الشعب العراقي وتطور العملية السياسية ، لا يريدون لشعبنا الاستقرار والسلام والتقدم، ومن هنا جاءت العملية الاجرامية الارهابية ، التي حصلت مؤخرا في مدينة كركوك المتآخية في مطعم مدني عام على الطريق الواقع بين محافظي كركوك واربيل ، وادى الحادث الذي حصل بسبب تفجير انتحاري ، الى استشهاد واصابة العديد من الموطنين العراقيين . وذكر مصدر في دائرة صحة كركوك ، إن آخر حصيلة للتفجير الانتحاري بلغت 45 شهيدا و105 جرحى بينهم عدة حالات حرجة . وكان من بين الشهداء اطفال ونساء.
اننا هنا ندين بشدة هذا العمل الاجرامي ، ونقدم عزائنا ومواساتنا الى ذوي وعوائل الشهداء ، متمنين لهم الصبر والسلوان . ونتقدم للجرحى بالامنيات بالشفاء العاجل .
اننا نطالب الحكومة العراقية ، واجهزتها الامنية ، بالبحث عن الجناة والقاء القبض عليهم وتقديمهم للعدالة لينالوا جزائهم وفقا للقانون . ونحي شعبنا العراقي ، بكل الوان طيفه الرائع ، الذي بصبر ومعاناة يواصل العمل من اجل بناء عراق جديد ، عراق ديمقراطي فيدرالي لا مكان فيه للتكفيرين الظلامينن ، ولا للقتلة الشوفينين .
ونعاهد ابناء شعبنا على ان نواصل العمل يدا بيد من اجل رص الصفوف وبمزيد من التلاحم لاجل تحقيق الاهداف السامية في حياة حرة كريمة

عاش العراق .

هيئة تنسيق القوى السياسية العراقية العاملة في فنلندا
الحزب الشيوعي العراقي / منظمة فنلندا
المجلس الأعلى الإسلامي العراقي/ مكتب فنلندا
الاتحاد الوطني الكوردستاني / منظمة فنلندا
حزب الدعوة الاسلامية / منظمة فنلندا
الحركة الديمقراطية الاشورية / منظمة فنلندا
الحزب الديمقراطي الكوردستاني / منظمة فنلندا
الحزب الشيوعي الكوردستاني ـ العراق / منظمة فنلندا

هلسنكي
12 كانون الاول 2008

لمزيد من المعلومات يمكن الاتصال بسكرتير هيئة التنسيق للدورة الحالية / ممثل منظمة الحزب الشيوعي العراقي في الهيئة
Mobile: 0415016970