الرئيسية » نشاطات الفيلية » تقرير خبري توزيع منحة مجلس النواب للنائب سامية عزيز محمد خسرو

تقرير خبري توزيع منحة مجلس النواب للنائب سامية عزيز محمد خسرو

قامت السيدة سامية عزيز محمد خسرو النائب بمجلس النواب العراقي بتوزيع مبلغ مليون دينار على أربعين يتيم من طلبة وطالبات مدرسة الكرد الفيلية الابتدائية المختلطة في منطقة باب الشيخ ببغداد يوم أمس الخميس الموافق 4/12/2008 وذلك بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك وبحضور إدارة المدرسة ومدرسيها ومدرساتها وسائر المنتسبين لها ، وهنا تجدر الاشارة إلى الجهود الحثيثة المشكورة التي قامت بها الدكتورة ازهار رمضان والاستاذ حسين الجاف ومتابعتهم لإعادة مدرسة الكرد الفيلية الى الوجود مرة ثانية . وقد قام مكتب النائب سامية عزيز بتنظيم التوزيع وتحضير الفواتير والجداول الحاوية على اسمائهم . كما رافق عملية التوزيع إجراء مراسم ترحيبية , بدأت باصطفاف طلبة المدرسة البالغ عددهم اكثر من أربعمائة طالب وطالبة حيث انشدوا اناشيد وطنية باللغتين العربية والكردية ، وفي الكلمة الترحيبية التي القاها مدير المدرسة الأستاذ ظاهر حبيب قاسم بهذه المناسبة رحب بالنائب سامية عزيز وشكر مجلس النواب العراقي على مبادرته الطيبة . والقت السيدة سامية كلمة دعت فيها إلى ضرورة التآخي والسلام بين كافة ابناء الشعب العراقي ، ووعدت الطلبة بتقديم جوائز مستقبلية للمتفوقين منهم .


كما اجرت بعد انتهاء المراسم وعملية التوزيع حوارا مع مدير المدرسة تضمنت اهم احتياجات المدرسة واطلعت على مشاكلها وعلى رأسها كون البناية غير خاصة بالمدرسة وحدها إنما تتقاسمها مع مدرسة ثانية . إلى جانب عدد من المشاكل الأخرى التي وعدت بدراستها ومتابعة إيجاد الحلول الممكنة لها .


وبعد مغادرتها لمبنى المدرسة زارت إحدى الدور السكنية في المنطقة التي تسكن فيها عائلة كردية وعائلتين نازحتين من محافظة ديالى التي هربت من بطش الإرهاب في تلك المنطقة ولكن للأسف فإن الإرهاب كان متربصا لهم في بغداد ، حيث استشهد رب العائلة الاولى نتيجة التفجير الارهابي الذي طال جامع الخلاني واستشهد رب العائلة الثانية في تفجير الصدرية وتركوا خمسة اطفال بلا معين ولا يتجاوز عمر اكبرهم الخمس سنوات من العائلتين .. علما بأن مساحة الدار التي يسكنون فيها لا تتجاوز خمسة وثلاثون متراً مربعاً.

ولذلك ، ندعو هنا الحكومة العراقية إلى الإلتفات لمثل هذه الحالات التي تجدر الاهتمام بها ولكنها مهملة حتى الآن . على الرغم من المناشدات المستمرة في مجلس النواب برفع مستوى معيشة هذه الشريحة في هذه المنطقة .

مكتب السيدة سامية عزيز محمد
النائب في مجلس النواب العراقي