الرئيسية » مقالات » الإعلان عن تشكيل الحكومة النمساوية الجديدة هذا اليوم

الإعلان عن تشكيل الحكومة النمساوية الجديدة هذا اليوم

– الخطوة في مدينة فيينا : أعلن كل من الحزب الاشتراكي الديمقراطي ، وحزب الشعب النمساوي هذا اليوم /الأربعاء/ عن قائمة حكومتهما الجديدة ، وذلك بعد مرور نحو ‏شهرين تقريباّ على الأنتخابات التشريعية المبكرة التى جرت فى البلاد .
ففي مؤتمر صحفي عقد اليوم تحت قبة البرلمان أعلن المستشار فيرنر فايمان زعيم الحزب الأشتراكى الديمقراطى “SPÖ” ونائبه السيد جوزيف برول زعيم حزب الشعب المحافظ “ÖVP” والسيد وزير المالية عن توزيع الحقائب الوزارية التي تكونت من أربعه عشر وزيراّ بالمناصفه بين الحزبين في الوزارة الجديدة .
فقد احتفظ نوربرت دارابوس “SPÖ” بمنصبه كوزير ، للدفاع في حين أن السيد ميخائيل شبندل ليجر عين كوزير للخارجية بدلاّ من الوزيرة السابقة أرسولا بلاسنك .
أما السيدة ماريا فيلتر من حزب الشعب “ÖVP” فقد تولت منصب وزيرة الداخلية ‏ كما حمل نوربرت درابوس “SPÖ” حقيبة وزارة الدفاع‏ ، حمل السيد دوريس بوريس منصب وزيرة البنية التحتية
وفي هذا الصدد أورد الإعلام النمساوي خبر غياب مجموعة من السياسيين البارزين والمهمين فى تشكيله الحكومه الجديدة أبرزهم المستشار النمساوي السابق ألفريد جوزنباور والسيدة ماريا بيرجر وزيرة العدل السابقه ، و فيلهيلم مولترر نائب المستشار السابق ووزير المالية ، إضافة إلى وزيرة الخارجية السابقة أرسولا بلاسنك ، ومارتن بارتنشتاين وزير الاقتصاد السابق وفي وقت لاحق وصف زعيم حزب الأحرار اليميني الدكتور هاينز كريستيان أشتراخه الحكومة الجدية بأنها حكومه فاشله وخاسرة سلفاّ وتعهد بأنه لن يتركها تنعم بأى قسط من الراحه .
أما هيربرت شايبنر وزير الدفاع الأسبق “زعيم حزب التحالف من أجل مستقبل النمسا” فإنه اعتبر التحالف الراهن بين الحزبين الرئيسيين على أنه ” تحالف مكرر فاشل وخاسر ” .
السيدة أيفا غلاوتشينغ أكدت فى تصريح إعلامى لها بأن الحكومة الجديدة ستفشل في وضع النمسا على الطريق الصحيح خلال الفترة المقبلة، لأنه سبق للحزبين أن خاضا تجربة فاشلة استمرت لمدة سنتين .
= = = = = = = = = = = = = = = =
المصدر : شبكة رمضان .