الرئيسية » مقالات » أخبار ميسان – القافلة الإعلامية- إنشاء مصفى جديد

أخبار ميسان – القافلة الإعلامية- إنشاء مصفى جديد

القافلة  الإعلامية  للتجارة تلتقي محافظ ميسان

ميسان/ التقت القافلة الإعلامية المشكلة بأمر السيد وزير التجارة د.عبد الفلاح السوداني التي توجهت إلى محافظة ميسان بالمهندس عادل مهودر راضي محافظ ميسان وجرى خلال اللقاء تعريف محافظ ميسان بالضرورات التي تم بموجبها تشكيل قافلة إعلامية لغرض إلقاء الضوء على ماتقدمه الوزارة من جهد لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين وتجاوز المعوقات التي تواجه عمل الوزارة كما التقت القافلة الإعلامية بالسيد عبد الحسين عبد الرضا نائب محافظ ميسان في اجتماع موسع و أبدى نائب المحافظ جملة من المقترحات لتطوير عمل الوزارة وثمن نائب المحافظ تحسن أداء عمل الوزارة والذي لمسته المحافظة من خلال توفير مفردات البطاقة التموينية وأبدى استعداده التام لإبداء أي مساعدة تخدم عمل الوزارة خدمة للصالح العام. بعد ذلك قدم فريق العمل للقافلة الإعلامية شرحا توضيحيا عن الملاحظات التي طرحت خلال اللقاء وتم تسليط الضوء على الخدمات التي تقدمها دوائر وشركات الوزارة للمواطنين رغم المعوقات والصعوبات التي تواجه عملية إيصال مفردات البطاقة التموينية كاملة.
من جانب أخر قامت القافلة الإعلامية بزيارة عدد من فروع دوائر وشركات الوزارة في ميسان وعقد لقاءات مع عدد من المواطنين والوكلاء الذين تحدثوا عن طبيعة الخدمات التي تقدمها الوزارة وأكدوا على الاستقرار الذي لمسته المحافظة بتوفير مفردات الحصة التموينية .



وزارة النفط تعتزم إنشاء مصفى جديد في ميسان بطاقة (150) ألف برميل يوميا .


ميسان/سامي الشواي


 أعلن المكتب الإعلامي لمحافظة ميسان  بان وزارة النفط تعتزم إنشاء مصفى جديد في محافظة ميسان بطاقة إنتاجية تصل إلى (150) ألف برميل يوميا وبكلفة إجمالية هي 4 مليار دولار، وأكد عادل مهودر راضي محافظ ميسان أن وزارة النفط بصدد توقيع على عقد الدراسات والتصاميم لمشروع مصفى كبير في ميسان  الذي ستبلغ طاقته الإنتاجية (150) ألف برميل يوميا مشيرا إلى أن الفترة المحددة للإنجاز التصاميم الدراسات لهذا المصفى تستغرق (18) شهرا وأن كلفة التصاميم والدراسات تصل إلى (140) مليون دولار فيما ستبلغ كلفة إنشاء المصفى نحو 4 مليار دولار . وأوضح السيد المحافظ أن المشروع ونظرا لكلفته العالية سيحال إلى مجلس الوزراء للمصادقة عليه . واعتبر المحافظ  المشروع الكبير فيما لو تم الموافقة عليه وأبصر النور ستفتح أفاق جديدة في المحافظة في مجال الأعمار