الرئيسية » مقالات » أخبار الديوانية- نصب أجهزة هاتف- مرض سرطان في الحمزة -صحة الديوانية مفارز في منافذ

أخبار الديوانية- نصب أجهزة هاتف- مرض سرطان في الحمزة -صحة الديوانية مفارز في منافذ

نصب أجهزة هاتف عمومي تعمل ببطاقات مدفوعة الثمن في محافظة الديوانية


أعلن المهندس قيس تركي مغير الزيادي مدير قسم اتصالات وبريد محافظة الديوانية عن تخصيص عدد من أجهزة الهاتف العمومي بعد استلامها من مخازن الشركة العامة للاتصالات والبريد ليتم نصبها في مناطق متعددة من مركز المحافظة وقال: سيتم نصب هذه الهواتف في في المستشفيات وجامعة القادسية وعدد من دوائر المحافظة وفي مركز الدائرة وأمام المجمعات والمكاتب البريدية. مشيرا إلى إن هذه الهواتف تعمل ببطاقات مدفوعة الثمن وبأسعار مناسبة وبفئات من (5000 – 10000) دينار من اجل تحقيق نوع كبير من الخدمة الهاتفية للمواطنين ولاسيما الذين لايمتلكون هواتف أرضية في مساكنهم وكذلك استخدامها للحالات الطارئة والإنسانية.


تسجيل (12) إصابة بمرض سرطان الثدي في قضاء الحمزة الشرقي

أكد مصدر مسؤول في قضاء الحمزة الشرقي التابع لمحافظة الديوانية عن تسجيل (12) إصابة بمرض سرطان الثدي في حي الحسين احد اكبر الأحياء السكنية في القضاء. وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه إن هذه الإصابات تعتبر مؤشر خطير على إن هذا المرض منتشر بصورة ملفتة للنظر كون إن اغلب النساء لا يلجأن لإجراء الفحوصات الطبية الخاصة بالكشف المبكر عن هذا المرض وفي حالة وجوده يمتنعن عن التصريح به خوفا من تهرب الناس منهن كونه مرض خبيث والمصاب به يعتبر من عائلة تحمل أثاره وراثيا.
وأضاف المصدر انه تم إجراء كافة الفحوصات الطبية على الحالات المسجلة.
وأشار إلى انه تم مطالبة الجهات المسؤولة والصحية بإجراء كافة المسوحات الخاصة بهذا المرض بين نساء قضاء الحمزة الشرقي ومعالجة مايمكن معالجته قبل استفحاله بصورة لايمكن السيطرة عليها. وعزى المصدر أسباب انتشار هذا المرض إلى التلوث البيئي والحروب الأخيرة التي مر بها العراق.

صحة الديوانية: نشر مفارز في منافذ المحافظة للحد من دخول السلع غير الصالحة للاستهلاك البشري

أعلن السيد احمد علي محمد البد يري مدير إعلام دائرة صحة محافظة الديوانية عن نشر مفارز في جميع منافذ المحافظة وقال: إن هذه المفارز التي ستقوم دائرة الصحة بنشرها في مداخل المدينة تهدف للحد من دخول السلع غير الصالحة للاستهلاك البشري وأضاف كما تقوم تلك المفارز بمتابعة الأغذية التي تقوم محال بيع المواد الغذائية بتخزينها من اجل منع تداول السلع والبضائع المنتهية الصلاحية على صعيد متصل قال البد يري إن إعدادية التمريض التابعة لمديرية الصحة استقبلت ه9ذا العام (105) طالبة
وأضاف إنها المرة الأولى التي يبلغ عدد المتقدمات لهذه الإعدادية على صعيد القطر بهذا العدد مشيرا إلى إن هذه النسبة تحققت بفضل جهود دائرة الصحة التي قامت بحملات توعية حول أهمية التمريض الإنسانية مما دفع ذلك إلى زيادة عدد المتقدمات لإعدادية التمريض.