الرئيسية » مقالات » بوريات الامريكان ولا صوندات الحكومة !!

بوريات الامريكان ولا صوندات الحكومة !!

لو ان الذي يشكو منه (ابو حميد) صحيحا لدب الذعرفي سكان منطقتنا جميعا ، كان ذلك في اول ايام الحصار، وبعدما اخفت حكومة صدام خساراتها المتلاحقه في معاركها مع ايران والكويت وامريكا وانكشفت عوراتها وبعدما اشترى (ابو حميد) ابريق بلاستك معاد تصنيعه. كثرت شكوى (ابو حميد) من سماع اصوات كلما عمل شيأوبالخصوص حينما يكون في الحمام !!.

وبعد حين عرف (ابو حميد) ، ان الاصوات مصدرها الابريق الذي اشتراه حديثا ، وبعدما ايقن ان جنا ما سكن الابريق، والا كيف للعاقل ان يصدق ان الابريق ينطق ؟؟ !!

وكيف له ان يعرف (ابو حميد) دون غيره ، عندها صاح الابريق مستهزئا :(ابو حميد اذا انته نسيتني وتخليت مني بالعجل اني ما انساك) سأله (ابو حميد) (عمي انته منو وشتريد مني مو راح اتخبلني؟) اجابه الابريق: (عمي ابو حميد اني انعالك اللاستيك ،عشت وياك عمر على الحلوة والمرة ، ومن استهلكت ذبيتني والدواره باعوني اني وربعي بالاطنان للتصنيع العسكري ، والجماعة ماقصروا وياي سوني ابريق معاد وهسه اني تحولت من نعال الى أبريق) (ابو حميد):(ولك عمي انته ابريج لو مصباح علاء الدين مو راح اتخبلني)

كل ما كتبناه كان نقلا عن لسان (ابو حميد) ، الذي قرران يبوح بسره هذا للحاج وحيد فقط ، باعتبارة يحفظ السر ويراعي ظروف (ابو حميد) ، لكن الحاج وحيد نقل ما سمعه من (ابو حميد) بالحرف الواحد الى جميع ابناء المنطقه ، وحجته في ذلك انه يريد ان يطمئن سكان المنطقة من ان (ابو حميد) مصاب بلوثه عقلية ، او مسه الجن و(اتخبل)، وان لا اثر للاصوات التي يشكو منها ، وكل ما يشكو منه مجرد تخيلات واوهام !!

يبدو ان اتفاقية سحب القوات عملت بالبعض من ساستنا ما عمله (النعال اللاستيك) المستهلك،الذي تحول بقدرة ((النشامى)) من رجال تصنيع صدام الى ابريق ناطق !!!.

اصاب جارنا المسكين بالجنون ، او ان القدرات العقلية للبعض منهم لاتتعدى قدرات جاري (ابوحميد) !!.

او ان هناك اسبابا اخرى خفيه لانعرفها ، والتي تسرب قسم منها على لسان السيد رئيس الوزراء ومستشاره الصحفي الذي قال: (ان بعض القوائم ايد وزراؤها الاتفاقية حينما طرحت للتصويت في مجلس الوزراء ، وعاد وا ليجعلوامن الاتفاقيه والموافقة عليها وسيلة للمساومة)!!.

ان تعيد الحكومة النظر بقوانين اقرت سابقا ، او ان تعيد النظر بقرارات المحاكم العراقية ، ليطلق سراح ابناء واقارب المسئولين المتورطين بجرائم ارهابية ، ولسان حال بعضهم يقول (بوريات الامريكان ولا صوندات الحكومة)!!.

واذا كان بعض من نوابنا متاثرا بما يجري من معارك وصراعات في بعض برلمانات العالم ، او ان بعضهم تاثر بمنظر النائب الاردني الخرابشة حينما عض اصبع زميله وقطعه !!.

على هؤلاء ان يكونوا قدوة حسنة للاخلاق العراقية الفاضلة، التي تربينا عليها في بيوتنا ، وتعلمناها من مجتمعنا ، وممن اقتدينا بهم لاان نقلد الاخرين حتى في سوء اعمالهم .

لهم حق الرفض لكن بطريقة اكثر حضارية ، واكثر لياقة مما شاهدناه في التلفزيون .

وبعض النواب فضل التمتع باجازة الحج ، وترك واجبه وترك العراق لان المتطلبات الشخصية عنده ، اهم من الواجب الوطني ومستقبل العراق !!.

كما ان المتحدث باسم السيد السيستاني رفض ذهاب هؤلاء الى الحج وتركهم لمسؤولياتهم الوطنية ، وترك العراق في اخطر واحرج وقت

والحج لم ينته بموسم واحد فلم العجله؟ ام انه هروب من المسؤولية؟.

كل الذي يجري لايبرر ما يجري في بورصة المزايدات ،التي انكشفت وبانت عوراتها في تحالفات جديده تحمل رائحة التأمر العفلقي القديم.

صاحب ذلك اجواء متوترة ، واجتماعات مشبوهة ، ومقالات مدفوعة الثمن ، قارنت المالكي بصدام !!.

النجاح والفشل نسبي في اي عمل في العراق وفي خارجه ، لكن ما قامت به حكومة المالكي من نجاح يجب على المنصف ان يشير اليه وان اختلف مع الحكومة .

وحسبما طرق سمعي ان البعض ممن( يخبصون) الدنيا ويعارضون امام الكامرات ، هم موافقون ، لكنهم طالبوا ان يكون التصويت سريا، ليرفعوا ايديهم دون علم العراقيين ودون لقطات الكامرات !!.

هم يريدون ان تبقى صيحاتهم سرية مثل صيحات ابريق ابو حميد !!.

واذا كان البعض لايزال مصرا على ان يردد كلام (ابو حميد) وصيحات ابريقه المعاد ، فعلينا ان نهيء اذاننا وانوفنا لسماع وشم الروائح والاصوات الكريهة !!.