الرئيسية » اخبار كوردستانية » مدير سجن سوسي ينفي لـPUKmedia إضراب سجناء عرب عن الطعام لسوء أوضاعهم

مدير سجن سوسي ينفي لـPUKmedia إضراب سجناء عرب عن الطعام لسوء أوضاعهم

PUKmedia السليمانية / فوتو – حمه عمر 12:35 23/11/2008

نفى مدير سجن سوسي الفدرالي (يقع بالقرب من محافظة السليمانية) العقيد مؤمن ابو بكر إضراب 120 سجيناً عربياً عن الطعام في سجن سوسي لسوء أوضاعهم في السجن.

وكانت صحيفة الحياة اللندنية نشرت في عددها الصادر اليوم الاحد خبراً نقلاً عن المحامي الاردني عبدالكريم الشريدة بان 120 سجيناً عربياً في سجن سوسي اضربوا عن الطعام لسوء أوضاعهم.

وقال العقيد مؤمن ابو بكر في تصريح خاص لـ PUKmedia ” ان ما نشر في صحيفة الحياة عار عن الصحة وبعيد كل البعد عن الحقيقة”.

وأضاف ” بإمكان وسائل الإعلام بعد الحصول على موافقة وزارة العدل زيارة السجن ومقابلة السجناء الذين نشرت أسماءهم لمعرفة الحقيقة”.

وعبر عن أسفه لما قاله المحامي الاردني, ونشر صحيفة الحياة مالا اساس له.

ويقع سجن سوسي الفدرالي شرقي محافظة السليمانية.

للإستماع الى تصريح مدير سجن سوسي الفدرالي انقر هنا..

وبهذا الصدد, صرح المتحدث باسم الشعبة القانونية في سجن سوسي الفيدرالي المحامي حميد بارام كولبي بما يأتي:

نشرت صحيفة (الحياة ) اللندنية في عددها الصادر اليوم الاحد 23/11/2008 نقلا عن المحامي الاردني عبد الكريم الشريدة خبرا مفاده ان عددا من المعتقلين العرب في السجن اعلنوا اضرابا عن الطعام وهذا الخبر عار عن الصحة وبعيد كل البعد عن الحقيقة وان السجن كان ولايزال مفتوحاً امام منظمات حقوق الانسان وخاصة منظمة الصليب الاحمر ومنظمة الهلال الاحمر العراقي لتقصي اوضاع السجناء والمحكومين فيها وقد زار نائب رئيس الجمهورية الدكتور طارق الهاشمي مؤخرا السجن واطلع بنفسه على حقيقة الاوضاع فيها وكيفية التعامل معهم واشاد شخصيا بمدير السجن العقيد مؤمن ابوبكر وكافة العاملين في ادارة السجن ونذكر هنا بان المحامي المذكور لم يزر سجن سوسي أبداً ولا يعرف احوال السجناء. وان ادارة سجن سوسي مهتمة بمراعاة حقوق الانسان ليكون السجن نموذجا يحتذى به في عموم العراق. “